بشرة بياض الثلج قبل سهرة رأس السنة

التعرض لاسمرار البشرة من المشكلات المزعجة للمرأة، لاسيما قبل موسم احتفالات بسهرة رأس السنة. حتى وإن كان فيروس كورونا يحتم البقاء في المنزل فلا مانع من تحسين البشرة ومحاولة تفتيحها. 


يمكنكِ تطبيق ماسك لتفتيح البشرة وإزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وتحسين البشرة الدهنية وعلاج البثور وإزالة البقع الداكنة. إنه ماسك صودا الخبز و الليمون.

 

اقرئي أيضا : وصفات صودا الخبز وعصير الليمون للعناية بشعرك وبشرتك

 

ماسك صودا الخبز بالليمون بسيط كما يبدو، كل ما تحتاجه هو عصير الليمون وصودا الخبز فقط مع إضافة قليل من العسل. 

المكونات: 

2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز 
ملعقة صغيرة من عصير الليمون 
ملعقة عسل 

 

 

الطريقة:

اخلطي المكونات جيداً، ستلاحظين تفاعل المحتويات ربما في شكل فقاعات. لكن استمري في الخلط حتى تحصل على عجينة صفراء سائلة. استخدمي هذا المزيج على منطقة حرف (تي ) أي الجبهة والأنف و الذقن، لأنها أكثر منطقة تفرز الزيوت وتسبب مشكلات البشرة كما أنها المنطقة الأكثر عرضة للاسمرار. 


من الطبيعي أن تشعري ببعض الوخز لأن تفاعل صودا الخبز يستمر في الحدوث. ومع ذلك ، إذا شعرت بإحساس حارق على وجهكِ، اغسلي المزيج على الفور ولا تحاولي استخدامه مرة أخرى.


اتركي المزيج على وجهكِ لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة لتجنب الاحمرار. باستخدام منشفة دافئة ومبللة ، امسحي الماسك عن على وجهكِ. باستخدام الماء البارد ، أغلقي المسام وجففي بشرتك ثم استخدمي مرطب جيد. 

 

فوائد الماسك: 

 

 

 

تحتوي صودا الخبز على قوام حبيبي عند فركه على وجهكِ يساعد على التقشير، كما تقوم الحبيبات الدقيقة بفرك الطبقة الخارجية لخلايا الجلد الميتة. كما يمنع تراكم الأتربة والزيوت في المسام وبالتالي يقلل من فرص ظهور البثور وفي النهاية يمنحكِ بشرة متوهجة ومتجانسة خالية من البقع. 


عصير الليمون الغني بحمض الستريك وفيتامين سي يزيل الزيت من بشرتكِ وينظف وجهك. كما أنه يقتل البكتيريا ويقلل من فرص الإصابة بـ”حب الشباب”. 


الرؤوس السوداء عبارة عن أتربة وزيوت تجمدت داخل المسام، يزيل الليمون الزيت ، وتنظف صودا الخبز الأتربة . وبالتالي ، فإن هذه الخلطة  المزدوجة تساعد في منع ظهور الرؤوس السوداء وإزالتها بسهولة. خذي الخليطبأصابعك ، وافركي أنفك برفق. 

 

 

أضف تعليقا