فوائد الفراولة لصحتك

لذا يجب إضافة المزيد من الفراولة إلى نظامك الغذائي فهي مليئة بمضادات الأكسدة (مثل فيتامين سي)، وبعضها سوف يفاجئك وفقا] لموقع besthealthmag.

 

فيما يلي أهم فوائد الفراولة 

 

 

 

 

فوائد الفراولة لمناعتك

 

 

«تعد الفراولة مصدراً ممتازاً لفيتامين سي، وتحتوي الحصة الواحدة على 51.5 مجم من فيتامين سي بالإضافة إلى مضادات الأكسدة القوية.

 

اقرئي أيضا : الفراولة لجمالك قبل صحتك

 

فوائد الفراولة لصحة القلب

 

قد تساعد الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في الفراولة أيضاً في منع إعتام عدسة العين والذي يمكن أن يؤدي إلى العمى في سن الشيخوخة. تحتاج أعيننا إلى فيتامين C لحمايتها من التعرض للجذور الحرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية القاسية، والتي يمكن أن تلحق الضرر بالبروتين الموجود في العدسة. يلعب فيتامين ج أيضاً دوراً مهماً في تقوية القرنية وشبكية العين.

 

 

 

في حين وُجد أن الجرعات العالية من فيتامين سي تزيد من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين لدى النساء فوق 65 عاماً، لاحظ باحثون من معهد كارولينسكا في ستوكهولم أن الخطر يتعلق بفيتامين سي الذي يتم الحصول عليه من المكملات الغذائية، وليس فيتامين سي من الفواكه والخضراوات.

 

فوائد الفراولة لمحاربة السرطان

 

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان؛ لأن نظام المناعة الصحي هو أفضل دفاع للجسم. مادة كيميائية نباتية تسمى حمض الإيلاجيك توجد أيضاً في الفراولة.

تحتوي الفراولة أيضاً على مضادات الأكسدة لوتين وزيثانسين، والتي يساعد إدخالها لنظامك الغذائي على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.


فوائد الفراولة في محاربة التجاعيد

 

 فيتامين C في الفراولة ضروري لإنتاج الكولاجين الذي يساعد على تحسين مرونة الجلد ومرونته. نظراً لأننا نفقد الكولاجين مع تقدمنا في العمر، فإن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C قد يؤدي إلى بشرة أكثر صحة وشباباً. لكن فيتامين C ليس هو الوحيد الذي يحارب التجاعيد بشكل طبيعي في هذه الفاكهة.

 

 

 

فوائد الفراولة في خفض نسبة الكوليسترول في الدم

 

وفقاً لمؤسسة القلب والسكتة الدماغية، فإن أمراض القلب هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة بين النساء الكنديات. لحسن الحظ، تشتمل الفراولة على معززات قوية لصحة القلب ومواجهة تأثير البروتين الدهني منخفض الكثافة، أو LDL - وهو الكولسترول السيئ في الدم، والذي يتسبب في تراكم اللويحات في الشرايين. الطريقة الثانية هي أنها توفر تأثيراً مضاداً للالتهابات، وهو مفيد أيضاً للقلب.

 

فوائد الفراولة في تقليل الالتهاب المزعج

 

قد تساعد مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية الموجودة في الفراولة أيضاً في تقليل التهاب المفاصل، مما قد يسبب التهاب المفاصل، ويمكن أن يؤدي أيضاً إلى أمراض القلب. أظهرت دراسة أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة أن النساء اللائي يأكلن 16 حبة فراولة أو أكثر في الأسبوع أقل عرضة بنسبة 14 في المائة للحصول على مستويات مرتفعة من بروتين سي التفاعلي (CRP) - وهو مؤشر على وجود التهاب في الجسم. تعرف على المزيد حول كيفية محاربة الالتهاب بشكل طبيعي.

 

 


 

أضف تعليقا