آخر صيحات المناكير لربيع 2016

تؤكّد خبيرة العناية بالأظافر هند يوسف أنّ "موضة الـFrench Manicure  لا تزال متربّعة على عرش موضة طلاء الأظافر خلال 2016، وهي ظهرت بقوة في عروض غوتشي Gucci وفيرونيكا بيرد Veronica Beard".  في هذا السياق، تطرح يوسف لقارئات "الجميلة"، عدّة قواعد يجب على المرأة أن تتّبعها خلال للعناية بأظافرها.

 

اقرئي أيضاً كيف تلوّنين أظافرك بمناكير الوان الحب بألوان الحبّ؟

 

كيف تكون العناية اليومية بالأظافر؟

يجب قبل كلّ شيء تنظيف الأظافر وإزالة الجلد الزائد من حولها، كما وبردها بطريقة صحيحة لأنّ هذه الخطوة تؤثّر على صحّتها، وتمنع الظفر من التشقّق والتكسّر بسهولة. ويُفضّل استخدام مبارد من الخشب أو من ورق برد الزجاج، أكثر من المبارد المعدن. كما يجدر الإنتباه إلى أنّ كثيراً من السيّدات يعتقدن أنّ برد الأظافر من الأعلى يجعلها أكثر جمالاً وتكون بذلك متساوية، ولكنّ هذا غير صحيح، كونه من الخطأ أن نأخذ طبقة من سُمك الظفر، ما سيؤدّي إلى إضعافه ثم تكسّره بسهولة. 

 

ما هي المشاكل الأكثر شيوعاً التي تصيب الأظافر؟

الضعف والتكسّر المستمرّ والتلوّن، ويحدث هذا نتيجة نقص في الكالسيوم أو الفيتامينات. يتمّ العلاج هنا بالغذاء الصحّي وبالمقوّيات، وبتنظيف الأظافر على أساس دوريّ باستخدام أدوات معقّمة. ولكنْ إذا لاحظت عوارض غير اعتياديّة في شكل ولون الظفر، قد تكون هذه دلالة على وجود خلل أو مرض ما، ويجدر بالطبع مراجعة الطبيب في هذه الحالة.

 

ما هي موضة ألوان طلاء الأظافر لربيع 2016؟

ألوان الباستيل والألوان الفاتحة مثل البيج والوردي الفاتح والبنفسجي والبنّي، والأحمر بالإضافة إلى نمط الـ French Manicure. ويمكن وضع الغليتر البرّاق بمفرده، أو وفق رسمة معيّنة فوق الطلاء. وما زال منتشراً اختلاف الألوان، والتصاميم، من ظفر لآخر في اليد الواحدة. 

 

هل يمكن استخدام أيّ طلاء أظافر من أيّة علامة؟

يفضّل استخدام طلاء الأظافر من علامات معروفة ومجرّبة، وذات جودة عالية، لأنّ للطلاء عادة تركيبة قد تؤثر على صحّة الأظافر، فكلما كانت جودته أحسن، جاء تأثيره أقلّ ضرراً. ويفضّل الابتعاد عن العلامات المقلّدة أو رخيصة الثمن التي لا تضمن الجودة. أمّا الطلاء الجيّد فهو يدوم لعدّة أيّام، دون تكسّر أو تقشّر، ويبقى لمعانه لفترة أطول.

 

هل تنصحين باستخدام الأظافر الاصطناعية، وهل لها من أضرار؟

الأظافر الاصطناعية عدة أنواع نذكر منها الأظافر البلاستيك والأكليريك أو الجل، ولكن عند الاختياريُفضّل أن تكون ذات نوعيّة جيدة حتى لا تتضرّر الأظافر تحتها، كونها تبقى لاصقة بالظفر من أسبوعين لثلاثة أسابيع.

إنّ مدةّ بقاء الأظافر الاكليريك أو الجَلّ أطول على الأظافر الطبيعيّة، وكلما نما طول الظفر يمكن أن نعيد ملء الظفر الجَلّ، ما يعطي شكلاً جميل للأظافر. أمّا الألوان فيمكن تغييرها بسهولة وفي أيّ وقت، دون إلحاق الظفر الإصطناعي بأيّ ضرر.

 

نصائحك للعناية بالأظافر؟

- يجب تنظيف واستخدام الكريمات المرطّبة في المناطق المحيطة بالأظافر.

- يجب أن لا تطول الأظافر أكثر من اللازم، لأنّ ذلك قد يجعلها ضعيفة وهشّة.

أبردي الأظافر من الداخل إلى الخارج لحمايتها من التشقّق والتكسّر بسهولة.

- لا يوجد أفضل من زيت اللوز للعناية بالزوائد الجلدية حول الأظافر.

- في الخريف والشتاء، يجب الحرص على ترطيب الأظافر والجلد حولها، باستخدام الزيوت والكريمات المرطّبة.

- في الصيف، يجب استخدام كريم ناعم يحتوى على قدر كبير من الجلسرين.

 

أيّ منتجات عناية وطلاءات للأظافر تنصحين بها قارئات "الجميلة"؟

أحبّ استخدام طلاءات الأظافر من العلامات التالية: دوير Dior، شانيل Chanel، ماك MAC، أورلي Orly، أو بي آي OPI، سالي هانسن Sally Hansen، إيسّي Essie، وغيرها. وكلّ من هذه العلامات لديها مقوّيات جيّدة تحتوي على مادّة الكالسيوم مثل كالسيوم شيلد Calcium Shield من أورلي Orly.


اقرئي أيضاً

بالفيديو: ألوان المناكير التي تجذب الرجل إليك؟

بالخطوات: أسرع طريقة لإزالة المناكير

بالفيديو: تعلّمي كيفية تطبيق المناكير الفرنسي

أضف تعليقا