اقوى الخلطات لازالة التجاعيد تحت العين في حصاد 2020

تسعى كل  سيدة الى الحصول على إطلالة شابة مفعمة بالحيوية،  مما يدفعهن الى التفتيش عن كل السبل والطرق لاستعادة شباب بشرتهن .

تعرفي الى هذه الخلطات الطبيعية  في حصاد 2020 التي يمكنك تحضيرها في المنزل ، للتخلص من مشكلة  التجاعيد تحت العين. 

 

 

ماسك العسل والزنجبيل 

 

ولأن تجاعيد تحت العين مشكلة قد تزعجك خلال هذا اليوم، تخلصي منها بأفضل ماسك طبيعي سيقضي كلياً على تجاعيد تحت العين في وقت قياسي.

 

مكونات الماسك لازالة تجاعيد تحت العين

 

نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون: يعمل هذا المكون على إزالة تجاعيد تحت العين ، كما يغذي الجلد وينشط الدورة الدموية فيه، وذلك نظراً الى غناه بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات الضرورية المفيدة لمنطقة حول العينين.
ملعقة صغيرة من العسل الأبيض: يعمل العسل الأبيض على تعزيز مظهر الجلد حول العينين، إذ يعمل على ترطيبه وإزالة البقع والهالات السوداء تحت العينين. إضافة الى ذلك، يمنح العسل الأبيض بشرتك التوهج واللمعان الطبيعيين.


 

طريقة التحضير والتطبيق

أخلطي الزنجبيل المطحون والعسل الأبيض جيداً. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على كامل محيط منطقة العينين. اتركي الخليط حول العينين مدة عشر دقائق. من ثم، اغسلي عينيك برفق باستخدام الغسول الملائم، وشطفيهما بالماء الدافئ. وللحصول على نتائج فعالة وسريعة، طبقي هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

 

 
اقرئي أيضاً: افضل كريم لازالة التجاعيد حول العين

هذه المكونات الطبيعية تخلصكِ من التجاعيد

 

دائمًا ما كنا نربط بين ظهور أي خطوط في الوجه وعلامات التقدم في السن، إلا التجربة الواقعية أشارت مؤخرًا إلى أن ظهور خطوط مثل تجاعيد تحت العين لدى صغار السن مرتبط في الأساس بالضغوط النفسية، التعرض لأشعة الشمس، السهر وغيرها من الأمور.ونظرًا لأن هذه المعلومة قد تغيب عن بال الكثيرين ممن لا يعلمون كيفية التصرف الصحيح عند التعرض لمثل هذه الإشكالية.

ها هي بعض العناصر الطبيعية الآمنة التي يُمكنها تخليص الوجه من مثل هذه الخطوط بشكل سريع ودون التأثير على تألق البشرة:

-الأفوكادو


نظرًا لكثرة احتوائه على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تساعد على استعادة رطوبة البشرة، حماية الجلد من الجفاف وتحقيق المرونة اللازمة للمنطقة حول العينين خصيصًا، يُعد هو الأفضل على الإطلاق لعلاج مثل هذه الخطوط.

عند استخدامه، تُهرس ثمرة الأفوكادو لتوضع بالطبطبة الخفيفة حول العينين وتترك فترة زمنية لا تقل عن 60 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر.

 
البطاطا


تعمل بشكل فعال على إزالة تلك الخطوط وذلك بفضل الكولاجين الذي تتضمنه.

ولتحضيرها، يتم غسل البطاطا جيدًا وذلك قبل تقطيعها إلى شرائح لوضعها منفردة تحت كل عين حتى مرور 30 دقيقة.

-عصير الليمون


أما هذا المكون الذي لا يخلو منه أي منزل، فيحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة وفيتامين سي التي تحارب التجاعيد بنجاح؛ لذا كل ما هو مطلوب فقط غمس قطعة من القطن بعصير الليمون واستخدامها في تدليك محيط العينين صباحًا ومساءًا.

 

-زيت إكليل الجبل

لا غنى أيضًا عن اعتماده لعلاج ومنع حدوث المزيد من تلك الخطوط.

لهذا السبب يُنصح يوميًا بوضع القليل منه تحت العينين وتركه 10 دقائق قبل الشطف بالماء.

وصفة الكريم الطبيعي للتخلص من التجاعيد حول العينين

 

.لشد التجاعيد حول منطقة العينين من دون أن تتلفي بشرتك بالمواد الكيميائية: إليك هذه الوصفة المذهلة لمعالجة التجاعيد حول العينين!


المكونات:

2 كبسولات من فيتامين إي (تجدينها في الصيدلية)
نقطتان من زيت الزعتر العطري الأساسي
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
طريقة التحضير:

في وعاء مناسب امزجي جميع المكونات معاً إلى أن تحصلي على مزيج كريمي متجانس. بعد ذلك ضعي هذا المزيج في وعاء زجاجي محكم الإغلاق واحفظيه في مكان بارد.

طريقة الاستعمال

 

 

قبل ساعتين من الذهاب إلى النوم، ضعي كمية مناسبة من هذا المزيج على المنطقة المحيطة بالعينين ودلكي بلطف شديد لكي يتخلل المزيج مسامات البشرة. وإذا لاحظت أنك وضعت كمية زائدة من الكريم امسحي الفائض بقطعة قطنية لطيفة. اتركيه على بشرتك طوال الليل لزيادة فعاليته المدهشة حقاً.

يمكنك كذلك استخدام هذا الكريم كمزيل للمكياج للتخلص من بقايا المكياج والشوائب على البشرة، وهو بالإضافة إلى ذلك يعمل على تغذية البشرة وترطيب الجلد الرقيق حول العينين. والنتيجة: سوف تبدو بشرتك أكثر نعومة وترطيباً، وأصغر بحوالي 5 سنوات على الأقل.

تحذير مهم: لكي تتفادي مخاطر أن تكون بشرتك حساسة، ننصحك بتجربة هذا المزيج على باطن مرفقك لمعرفة مدى احتمال بشرتك لهذا المزيج. فإذا شعرت بوخز في الجلد أو أصبح لونه أحمر فلا تستعملي الكريم.

لماذا يعتبر هذا الكريم فعالاً جداً؟

 

الفيتامين E:

 

تلك الفيتامين إي خصائص قوية مضادة للأكسدة، ويحمي الجلد ضد الجذور الحرة العدائية التي تعزز الشيخوخة المبكرة للبشرة. وإضافة إلى ذلك، فإنه يحفز تجديد الخلايا ويساعد على إزالة التجاعيد الموجودة ويمنع ظهورها مجدداً.

 

زيت الزعتر العطري الأساسي

بفضل خصائصه المضادة للأكسدة فإن زيت الزعتر العطري الأساسي ينقي ويقوي البشرة وينظفها وخصوصاً البشرة الدهنية، ويحميها ويحارب شيخوختها ويمنع ظهور التجاعيد.

 

زيت جوز الهند

 

يشتهر زيت جوز الهند بفوائده العديدة للصحة، كما أنه رائع للجلد ويحميه من الشيخوخة المبكرة ويمنع ظهور علاماتها. وفي واقع الأمر فإن قدرته على التغلغل بعمق إلى داخل طبقات الجلد تسمح له بتغذية وترطيب البشرة بفعالية عالية ويساعد على المحافظة على مرونتها وليونتها وبالتالي تظهر البشرة متألقة وبلون موحد. 

 

أضف تعليقا