افضل واقوى بوتوكس طبيعي لشد البشرة وازالة التجاعيد في حصاد 2020

تُعاني البشرة من عوامل عديدة تزيد من تفاقم مشكلات التجاعيد ، لذلك تسعى كل سيدة الى الحصول على بشرة مثالية ونضرة مشدودة.

وبسبب تعرض البشرة للتلوث والتعرض الدائم للحاسوب،إضافة إلى القلق والتوتر والإجهاد وعدم إتباع نمط حياة صحيَّة، تتطلب عناية خاصة وعلاج يعزّز  من تماسكها والأهم مُعالجة التجاعيد.

تعرفي الى أقوى وصفات إزالة التجاعيد وشدّ البشرة في حصاد 2020

 


قناع السبانخ مع الملفوف الأخضر

 


تُعدّ جميع الخضار الورقية بما في ذلك السبانخ عالية بفيتامين "ج" الضروري لعملية تصنيع الكولاجين والحفاظ عليه، ممّا يساهم في تحسين قوام البشرة، ويحتوي السبانخ على نسبةٍ عاليةٍ من مضادات الأكسدة التي تقتل الجذور الحرّة الضارة بالبشرة التي تُسبّب علامات الشيخوخة قبل الأوان، كما يحتوي الملفوف على الفيتامينات، والكبريت، ونسبةٍ عالية من حمض الفوليك، والبوتاسيوم، والألياف الغذائية التي تُساهم في تأخير ظهور علامات الشيخوخة، وشدّ البشرة  وتخليصُها من الترهلات.

 

المُكوِّنات:

 

 

 

ربع كوب زيت زيتون بكر ممتاز.
ربع كوب كريمة حامضة.
200  غ من الملفوف الأخضر.
200 غ من السبانخ.
طريقة الإستخدام:
ضعي الخضروات في ماء مغلي لبضع دقائق ثم ضعيها في الخلاط، أضيفي زيت الزيتون والكريمة الحامضة وإخلطي إلى أن تحصلي على مزيج متجانس.
قبل وضع القناع، احرصي على تنظيف وجهك وعنقك، ويمكنك إاستخدام فرشاة لتوزيع القناع جيداً، اتركيه لمدة 8 إلى 10 دقائق ثم اشطفي الوجه مرتين بالماء الفاتر في المرة الأولى، وبالماء البارد في المرة الثانية، لشد المسام. كرّري القناع مرتين في الاسبوع.

 

اقرئي أيضاً: افضل خلطات تسمين الوجه في حصاد 2020

ماسك السبانغ لشدّ البشرة

 

يحتوي السبانخ على نسبة كبيرة من اللوتين، التي تعد إحدى أهم الم واد المضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من التجاعيد وتقضي على الخطوط الرفيعة حول الأنف والفم، مما يجعلها بديلاً لحقن البوتكس المكلفة.
لذلك، بعيداً عن الحقن والجراحات، طبّقي وصفة السبانخ على بشرة وجهك وستعيدي إليها الشباب والحيوية والإشراقة، كما ستحصلين على وجه ممتلئ جذاب.

 

فوائد السبانخ لبشرة الوجه

 


تعمل السبانخ على إعادة ترميم خلايا البشرة.
تساهم في التخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في السن الظاهرة على البشرة.

 

 ماسك السبانخ بديلاً عن البوتوكس
 

 

المكونات

 


لتحضير ماسك السبانخ، أنت تحتاجين الى: حفنة من السبانخ المقطع، حفنة من الملفوف أو الكرنب الأخضر، ربع كوب من زيت الزيتون، وربع كوب من الكريمة الحامضة.

 

طريقة التحضير والاستعمال

كرري تطبيق هذا الماسك مرتين أسبوعياً، وخلال مدة قصيرة ستحصلين على وجه ممتلئ خال من التجاعيد.

 

وصفات زيت السمسم لشدّ البشرة 

 

هل  تعلمين أن زيت السمسم يغنيك عن كريم الكولاجين وحقن البوتوكس؟ نعم، هذا صحيح، إذ إن هذا االزيت غني بالزيوت الأساسية والأوميغا 3 و 6، والدهون غير مشبعة الأحادية والمتعددة، والمواد المضادة للأكسدة، التي تساعد على محاربة الشيخوخة وإزالة التجاعيد وترهل الجلد، وتعيد بناء الخلايا التّالفة وتجدّدها، ما يحافظ على بشرة مشدودة حتى مع التقدم في السن. كذلك، يحتوي زيت السمسم على العديد من المركبات الضرورية لصحة البشرة ونضارتها، مثل حمض الأوليك والبالمتيك والستياريك واليلنوليك.

 

وللاستفادة من فوائد زيت السمسم في شد البشرة وإزالة التجاعيد، سنقدم إليك مجموعة وصفات لتنعمي ببشرة شابة مهما تقدمت في السن.

 

وصفة زيت السمسم والجيلاتين الطبيعي


اخلطي ملعقة صغيرة من الجيلاتين الطبيعي مع قليل من الماء، بحيث لا يصبح الخليط سائلاً جداً. نظّفي وجهك جيداً وادهنيه بزيت السمسم مع تدليكه بحركات دائرية من الأسفل الى الأعلى، ومن ثم التربيت على بشرة وجهك لتحفيز الدورة الدموية. بعدها، طبّقي خليط الجيلاتين على البشرة، واتركيه لمدة ربع ساعة. ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

 كرري هذه الوصفة مرة أسبوعياً.


وصفة زيت السمسم

 


في الصباح، قومي بتدليك بشرة وجهك في شكل هادئ بزيت السمسم، وذلك لمدة خمس دقائق. بعدها، اغسلي وجهك جيداً بالمياه الفاترة. إذ إن هذا الزيت يحفّز تدفّق الدورة الدموية ويجعل البشرة صحّية ومتوهجة، إضافة الى أنه يشد الجلد ويعمل على تقشير البشرة من خلايا الجلد الميتة.

واظبي على تطبيق هذه الوصفة بشكل يومي.

 

وصفة زيت السمسم وخل التفاح

 


امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من الماء. استمري في تحريك المزيج حتى تختلط المكونات جيداً. من ثم، طبقي المزيج على بشرة وجهك مع التدليك من الأسفل الى الأعلى. بعدها اغسلي وجهك بالغسول الملائم لبشرتك واشطفيه جيداّ بالمياه الدافئة.

كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

 

أضف تعليقا