"البرواز" لحياة متجددة لمنزلك

عند تصميم أو تزيين المنزل من المهم دائمًا أن تولي اهتمامًا للتفاصيل الصغيرة؛ لأنّه في كثير من الأحيان التفاصيل الصغيرة هي التي تصنع الفرق وتبرز متعة المنزل؛ حتى لا يصبح ذا طابع ممل.

واليوم تقدم لك "الجميلة" أحد أهم الحلول لتعطي جدران منزلك الحيوية والرونق، وهي استخدام البراويز بطرق مختلفة كما يلي:

  • للمنزل المودرن

برواز الصور المتعددة

اصنعي بروازًا كبير الحجم على حائط غرفة المعيشة، وقومي بوضع العديد من الصور بداخله إما بطريقة منتظمة، أو غير منتظمة، فهذا يعطيكِ طابعًا عائليًّا متميزًا، ويمكنك طلاء البرواز باللون المحبب لك والشكل المفضل.

برواز الأكسسوارات

نعم يمكنك، وعلى حائط غرفتك وضع برواز كبير بجانب التسريحة بداخله أماكن لتعليق مختلف أكسسواراتك، فهذا يمنحك مظهرًا جديدًا لحائطك وفي نفس الوقت عملي عند استخدام أكسسواراتك بكل سهولة وسرعة.

برواز الفورفورجيه

ضعيه على الجدار بجانب السلم الداخلي للمنزل، أو في مدخل المنزل ليمنحك مظهرًا متجددًا، فقط اختاري الشكل الزخرفي العريض، ويمكنك تركه فارغًا أو وضع أكسسوارات صغيرة بداخله.

للمنزل الكلاسيكي 

برواز المرايا: اختاري بروازًا عريضًا ذهبي اللون ذا شكل زخرفي كبير يحمل مرايا وضعيه فوق المدفأة، أو في مدخل منزل وضعي حوله الأبليكات المضيئة أو شمعدان الشموع.

برواز لوحة فنية

يمكنك جعل البرواز هو اللوحة الفنية بغض النظر عن مضمون لوحتك باختيارك بروازًا سميكًا ذا لون لامع ذهبي أو فضي أو أسود، وضعيه فوق كنبة الصالون لتبهري ضيوفك به مع إضاءة خافتة من فوقه أو وضع أباجورة على طاولة طويلة بجانبه.

برواز الحائط الفارغ

كما سبق اجعلي بروازك هو لوحتك الفنية للجدار، وهو فارغ استخدمي البرواز الكبير الحجم والرفيع السمك، واختاري اللون المناسب للأثاث، ويمكنك صنع البرواز من الجبس أو الخشب، ويفضل الجبس إذا كنت ستبقينه فارغًا؛ حتى يتناسق مع طلاء جدارك.

  • لمنزل جريء وعصري

 برواز المناشف

لا تتعجبي، يمكنك وضع برواز كبير فارغ في المطبخ أو الحمام؛ لتستخدميه لوضع المناشف عليه، يمكنك أيضًا وضع أكثر من حجم معًا للأحجام المختلفة لمناشفك، وسيظهر كقطعة ديكورية مبتكرة ورائعة.

برواز الورود

بدلاً من المظهر التقليدي للمزهرية اصنعي بروازًا خشبيًّا للحائط بألوان مبهرة، والصقي بداخله أنواعك المحببة من الورود المجففة أو الاصطناعية.

برواز الستائر

اختاري نوعًا من الستائر الصغيرة المصنعة من الخيوط الطولية والأشكال المختلفة، وضعيها بداخل برواز خشبي عريض ذي لون داكن؛ حتى يبرزها وزيني بها غرفة المعيشة أو الممرات.

  • نصائحنا لديكور البراويز

 
احرصي على أن يكون توزيعك للبراويز بأفكار مختلفة في أماكن متفرقة؛ حتى تحافظي على تناسق كل برواز مع طبيعة الغرفة، فلا تستخدمي أكثر من برواز مختلف على جدار واحد.

اختاري اللون والشكل المناسب للأثاث.

حددي نوع ديكور منزلك أولاً؛ حتى يتناسب مع فكرة بروازك.

مكان البرواز يفضل أن يكون على حائط واسع وأن يكون بمفرده على الحائط لتبرزيه أكثر.

أضف تعليقا