3 أفكار تبعد الرتابة عن "ديكورات" منزلك

هل يصيبك الملل من جراء "ديكورات" منزلك الرتيبة؟

اتبعي الأفكار الثلاث الآتية لطلّة متجددة لغرفك:

1. في الصالون: من الممتع ألا يشهد الصالون زحمة في الأثاث، إلا أنك وحدك تعلمين ما إن كان عدد قطع المفروشات فيه يتسع لضيوفك المعتادين. إن كان مجلسك أنيقاً وذات أثاث قليل، استغلي كامل مساحتك لإعطاء إنطباع الفساحة والفخامة، وعدّلي توزيع الأثاث أو اشتري ما يتوائم مع ما تملكينه. وجرّبي فكرة الأرائك المتصلة، في هذا الإطار.

2. في المطبخ: إن كنت في صدد شراء طاولة طعام جديدة أو أسطحاً للعمل في المطبخ، انتقي اللون الأبيض أم آخر فاتح يعكس الإضاءة في المساحة إن كانت قاتمة، وطعمي الأخيرة بــ"الستاينلس ستيل". والجئي إلى الأسطح ذات المظهر الخشبي الطبيعي (خشب الجوز، مثلاً) ليبدو المكان قريباً من الطبيعة. واختاري مجموعة موحدة التصميم من علب التخزين الملوّنة الشفافة في ذات الوقت، علماً أن الأخيرة لافتة أكثر بالمقارنة بتلك البلاستيكية غير الشفافة، أو انتقي مجموعة زجاجية موحدة بدون أي لون. وعلّقي إضاءة عصرية الشكل وغير متكلّفة، ليبدو المكان أكثر ثراءً وتميزاً.

3. في غرفة النوم: لا تجعلي غرفة نومك تستقبل نشاطات العمل، وانقلي مكتبك الصغير أو متعلّقات العمل إلى غرفة أخرى. من جهة ثانية، صمّمي أدراجاً إضافيةً في الخزائن، بهدف إبعاد كلّ ما يتراكم على منضدة السرير الجانبية، أو نحوها.

أضف تعليقا