خلطات تخفي حب الشباب في يوم واحد

البشرة الدهنية أكثر عرضة لحب الشباب بسبب فرط إفراز الزيوت الطبيعية، و التي تمتزج الشوائب وخلايا الجلد الميتة، من ثم تتكون البثور والحبوب وتصيب البشرة بالتهابات. 


إذا كنتِ تبحثين عن حل سحري وفعال يحمي البشرة من حب الشباب و البثور، فعليكِ الاعتماد على مكونات تنظم إفراز الزيوت الطبيعية من البداية، وهنا نتناول مكونين فقط هما الأكثر فعالية في حل هذه المشكلة. 

 

عصير الليمون والعسل

 

الليمون هو أفضل علاج منزلي للبشرة الدهنية. يحتوي عصير الليمون على حامض الستريك الذي يمكن أن يحيد ويتحكم في إفراز الزيت للبشرة الدهنية، من ثم استخدامه يحمي البشرة من البثور.كذلك يعمل هذا الحمض على قتل البكتيريا الضارة المسببة لحب الشباب كما أنه يقلل الندوب التي ربما تبقى حتى بعد  اختفاء الحبوب. 

العسل له خصائص مضادة للبكتيريا و يعيد للبشرة رطوبتها ونعومتها الطبيعية. تطبيق العسل على البشرة بانتظام يمنح البشرة وهجاً طبيعياً. 

 

 

طريقة الاستخدام:

اعصري ملعقة واحدة من عصير الليمون الطازج وخذي نفس الكمية من العسل في وعاء نظيف. اخلطيهم جيدا. ستحصلي الآن على مزيج شبه سائل. ضعي الماسك على الوجه والرقبة بعد تنظيف البشرة جيداً، استخدمي كرة من القطن  لتطبيق هذا الخليط على الوجه بالكامل.اتركي الخليط على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

ستلاحظين أن الإلتهاب المصاحب للحبوب قد هدأ قليلاً بعد تطبيق الماسك مباشرةَ، ما يبشر بنتيجة رائعة مع تكرار الخلطة. 

 

2- الدقيق و اللبن الرائب

 

 الدقيق يساعد على جفاف الزيوت الزائدة، من ثم يحد من الالتهابات، واللبن الرائب غني بفيتامين أ وج، لذلك هذا المزيج له نتيجة فورية في علاج حب الشباب. 

الطريقة:

 

خذي ملعقتان صغيرتان من الدقيق مع ملعقة صغيرة من اللبن الرائب. اخلطي هذا المزيج بملعقة جيداً في وعاء نظيف لعمل خليط متجانس. أضفِ قطرتين من الليمون ورشة من مسحوق الكركم.


امزجيهم جيدًا لعمل خليط، ثم ضعي الماسك بالتساوي على وجهك ورقبتك بعد تنظيفهما. انتظري 20 دقيقة إلى 30 دقيقة، أفركي البشرة بلطف لإزالة خلايا الجلد الميتة، ثم اغسلي الخليط بالماء الفاتر. 

 

اقرئي أيضا : ماسكات النعناع للتخلص من حب الشباب وأثاره خلال أسبوعين 

أضف تعليقا