علاج فعال لإخفاء بقع حب الشباب الداكنة بسرعة

هناك الكثير من المنتجات الكيماوية التي تعالج البثور والحبوب ولكنها في نفس الوقت تسبب أضرارًا للبشرة منها البقع الداكنة. يمكن علاج هذه المشكلة دون الحاجة لكريمات، فقط مكونات طبيعية فعالة تساعد على تساقط الخلايا المسببة للبقع   .


من أقوى الوصفات لعلاج البقع الداكنة هو مزيج القرفة و الكركم، لما لهما من دور فعال في تجديد الخلايا. لكن قبل الانخراط في تفاصيل الماسك، نُذكركِ بأن بعض التوابل المستخدمة في هذه الوصفة يمكن أن تكون قوية جدًا بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة ويمكن أن تسبب الحساسية. لهذا السبب ، إذا كان لديك بشرة حساسة للغاية ، فأقترح أن تبتعدي عن هذا لكن بالنسبة للآخرين، هذه هي الطريقة الفعالة لإخفاء اثار الحبوب والبثور. 

 

اقرئي أيضا : ماسكات للوجه بالقرفة لازالة التجاعيد وآثار حب الشباب خلال أسبوعين

 

المكونات: 

مسحوق القرفة
عسل
الكركم
ليمون

 

بقع حب الشباب

 

الطريقة:

خذي وعاءً نظيفًا وأضفِ نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. يستخدم الكركم على نطاق واسع لعلاج التهابات الجلد فهو معروف بقدرته على قتل البكتيريا، كما  يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، مما يساعد في تقليل إنتاج الميلانين في الجلد، وبالتالي تفتيح بقع الجلد والعيوب. قد يترك الكركم لون أصفر  على الجلد بعد غسل الماسك. لكن ، لا داعي للقلق لأنه سيتلاشى في غضون ساعات قليلة.

أضفِ ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة المطحون ناعماً. القرفة مقشر طبيعي مذهل،ي يستخدم كمطهر ومضاد للفطريات والفيروسات . يعمل على تقشير البشرة بعمق  كما أنه يحفز المسام ، بحيث تصل المكونات الأخرى إلى داخل الجلد. 

تُضاف نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى الخليط واخلطيه جيدًا بملعقة. يحتوي عصير الليمون على مادة قابضة طبيعية، كما يحتوي على مركبات مضادة للبكتيريا لتجفيف حب الشباب. قد يجد البعض أن الليمون لاذع على الجلد، إذا لم يناسبك، تخطي إضافة الليمون في هذه الوصفة.

 

بقع حب الشباب

 

 

ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى الخليط واخلطي جميع المكونات بملعقة للحصول على عجينة ناعمة ومتماسكة. العسل أيصاً علاج لحب الشباب و يعمل على تنظيف البشرة وفتح المسام المسدودة والقضاء على البكتيريا، كما أنه يرطب البشرة. يمكن  استبدال العسل بالحليب أو الزبادي لأنه سيرطب البشرة أيضًا مثل العسل.

ضعي الماسك كعلاج موضعي على البثور واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه. جففي الجلد واستخدمي مرطبًا جيدًا لتجنب الجفاف. يمكنك تخزين باقي الوصفة في الثلاجة لمدة 3 أيام وإعادة استخدامها مرة كل يوم. 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة