كيفية علاج حُفر الوجه

مشكلة حب الشباب لا تقتصر على شكلها والالتهاب المصاحب لها، بينما في أغلب الحالات تترك ندبات على الوجه، تظهر على شكل حُفر، لاسيما إذا كانت الحبوب ظهرت في نفس المكان أكثر من مرة. 


هذه الندوب والنتوءات تظهر بسبب تلف الجلد بعد الإصابة بعدوى أو حب الشباب أو مرض الجدري المائي. غالبًا ما تكون هذه الثقوب مقعرة وضحلة، مما يشير إلى تلف أعمق لأنسجة الجلد. كما إنها تجعل بشرتك تبدو غير متساوية أو متعرجة ولا يمكن إخفاؤها بسهولة اعتماداُ على المكياج. 

 

اقرئي أيضا : ماسك الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب واخفاء حفر الوجه

 

طرق علاج حفر الوجه

 

1- الترطيب

 

يساعد ترطيب المنطقة المصابة بالزيوت أوالكريم في تقليل ظهور الحُفر والندبات. من أفضل الزيوت التي تساعد على تجديد الخلايا وإخفاء الحُفر زيت الجوجوبا، زيت الزيتون، زيت بذور ثمر الورد، زيت بذور القنب أيضاً زبدة الكاكاو و زبدة الشيا.

 

 

 

2- التدليك

 

 يحفز تدليك الوجه العضلات  ويعزز الدورة الدموية  ويجدد بشرتك، لذلك، يعد من الطرق المتبعة لعلاج الحفر والندبات. يأتي التدليك بنتيجة أكثر فعالية إذا استخدمتي أحد الزيوت المذكورة سابقاً، فهذا من شأنه يحفز الخلايا على التجدد .


3- ملح إبسوم

 

يعرف ملح إبسوم بكبريتات المغنيسيوم ويساعد هذا الملح الطبيعي في تقليل الالتهابات حول البثرة من صم يحد من مظهرها. خذي كوبين من الماء الدافئ وأضف 2-3 ملاعق صغيرة من ملح إبسوم. انقعي قطعة قماش نظيفة في هذا المحلول وضعيها على وجهكِ لدقائق ثم اغسلي وجهكِ جيداً. 

 

 

4- زيت الخروع

 

المكون الرئيسي لزيت الخروع هو حمض الريسينوليك ، الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، هذه الخصائص تساعد في تخفيف الالتهاب والعدوى حول البثرة. 


قد يسبب زيت الخروع تهيجًا في أنواع معينة من البشرة. وبالتالي ، قومي بإجراء اختبار على جزء صغير من الجلد قبل استخدامه في المنطقة المصابة.


الطريقة: ضعي مزيجًا من زيت الخروع وزيت الزيتون واتركيه طوال الليل و ثم يُشطف جيدًا في الصباح. يمكنك القيام بذلك مرتين في الأسبوع.

 

 


 

أضف تعليقا