كيف يدوم عطرك طوال السهرة؟

في الأشهر الأكثر برودةً، نميل إلى تغطية الجلد أكثر، ما يعني أنّ حرارة البشرة لا ترتفع بنفس القدر كما في الصيف، فلا تندهشي إذا أحسست بأنّ رائحة عطرك أقلّ قوّة من المعتاد. انتقي العطر المركّز وليس ماء العطر، حيث إنّ تركيزه أقوى. وستجدين أنّ هذا الخيار مفيد في فصل الشتاء، لنشر العطر من خلال طبقات من الملابس، ومن دون الحاجة إلى بشرة دافئة. وللسهرة طقوس تعطر خاصة اليك بعضها لضمان ثبات عطرك حتى طلوع الفجر:

 

- ربّما اعتدتِ على وضع العطر في مناطق معيّنة من جسمكِ كمنطقة العنق وخلف الأذنين، إلّا أنّ ذلك يسبّب في الحقيقة ووفقاً لآراء الخبراء في عالم العطور سدّ الحيّز النفسيّ وظهور البقع الداكنة على البشرة.

 

- إذا كانت بشرتكِ جافّة، فعليكِ أن تكرّري توزيع العطر على جسمكِ أكثر من مرّة خلافاً للبشرة الدهنيّة التي تحتفظ بنقاط العطر طول اليوم. ومن الجيّد توزيع كريم العطر أولاً على البشرة الجافّة لأنّ زيوته ستمتزج مع نقاط العطر لاحقاً ممّا يجعلها تدوم لمدّة أطول.

 

- لإحداث المزيد من التأثير، ضعي العطر على مناطق النبض: ثنيات الكوع من الداخل ووراء الركبة، المعصم، الرقبة وفتحة الصدر (ضعي هنا قطعة قطن صغيرة مغموسة بالعطر لتظلّ رائحة العطر لفترة طويلة). فتدفّق الدم يكثر على مقربة من الجلد في مثل هذه المناطق ما يجعلها دائماً دافئة وبالتالي هذا الدفء يولّد حرارة تأجّج العطر وتحتفظ به لساعات. جرّبي أيضاً الأماكن الداخليّة من الفخذين.

 

- رشّي القليل من العطر في الهواء، ثمّ امشي تحت رذاذ العطر المتساقط لتوزيعه على كامل الجسم والشعر.

 

- اعتمدي الطريقة الفرنسيّة التي تعشقها شهيرات هوليوود والتي تجعل العطر يدوم لفترة أطول، وهي أن تستخدمي في حمّامكِ غسول الجسم، الشامبو والبلسم وكذلك كريم الترطيب كلّها من عائلة العطر الذي تختارينه في ذاك اليوم كي لا تختلط الروائح على بشرتكِ فتعكس عطراً بنفحات مختلفة.

 

- إذا كنتِ تحبّين العطر، اجعليه يدوم لفترة أطول واختاري ماء العطر بدلاً من ماء التواليت، لأنّ تركيزه أعلى عند العناصر القاعديّة. ولكن لا تبالغي في كميّة العطر حتى لا تزعجي مَن حولكِ.

 

- ومن الأخطاء التي ترتكب غالباً والتي لا بدّ من الإشارة لها وتجنّبها قدر الإمكان هي تجنّب رشّ العطر بعد ارتداء المجوهرات والملابس، لأنّ تركيبة العطر الكيميائيّة تترك بقعاً قبيحة، كما يجب تجنّب عادة فرك العطر بين المعصمين لأنّ ذلك يقضي على العطر ويفكّكه.

 

- إذا كنت تفضلين وضع أكثر من منتج معطر في الوقت نفسه، عليك التأكد من أن كلا المنتجين لهما الرائحة ذاتها، حيث أن العطور المختلفة قد تتعارض مع بعضها البعض، مما سينتج تركيبة غير متوالفة من العطور.

 

- ضعي عطرك المفضل بعد الاستحمام مباشرة؛ لأن المسامات تكون مفتوحة فتعمل على امتصاص العطر بسرعة.

 

-  لطريقة أكثر عقلانية وحكمة لوضع عطرك المفضل، ضعي طبقة مكونة من شكلين على الأكثر من العطر (مثل جل الاستحمام وكريم الجسم)، لكن ينبغي عليك عدم رش العطر في هذه الحالة.

 

- من بين كافة منتجات الجسم والاستحمام المعطر، تميل زيوت الاستحمام لأن تكون الأكثر تركيزاً (وبالتالي الأكثر عطراً والأطول بقاءً على بشرتك).

 

  دليل عطور الشتاء

الأزهار: انتقي عطراً قائماً على الزهور الشرقيّة أو النغمات الدافئة المبودرة.

التوابل: اختاري نغمات التوابل الشرقيّة الناعمة والغنيّة، أو عطراً بنوتات الخشب، لتأثير أعمق وأكثر قوّة.

الحمضيّات: جرّبي النغمات الخشبيّة الجافّة التي تسودها نغمة الحمضيّات.

الشرقية: اختاري العطور الشرقيّة القويّة، أو تلك الناعمة، أو أيّ عطر من عائلة الأخشاب الشرقية.

اقرئي ايضا

كيفية اختيار العطر المناسب؟

5 عطور شرقية لامرأة تستدير لها كل الرؤوس

أجمل عطور 2015 بنغمات شرقية ووردية

 

شاهدي مع رولا نصائح تساعد على دوام العطر

 

أضف تعليقا
المزيد من عطور