أحدث صيحات الحقائب لعام 2016

جنون وابتكار هكذا كان عنوان موسم الخريف لعام 2015 خاصّة لجهة الحقائب ليستمرّ جنونها هذا الشتاء والربيع. أشكال متنوّعة جدّاً، يجمعها عامل الجرأة، التغيير والإبداع، والميل إلى الأحجام الصغيرة:

1- حقائب الفرو:

ظهرت حقائب الفرو بأشكال وألوان مختلفة في الموسم الفائت لتستمرّ خلال الموسم القادم مع معظم المصمّمين مثل ميشا نانو، لويس فيتون، إيلي صعب وبالمان وغيرهم.

2- الحقائب البرّاقة:

إنّه عام البريق واللّمعان (الغليتر)، في الماكياج، الملابس، الشعر، الأحذية، وكذلك الأمر في حقائب اليد. تلمع في ضوء الشمس، تتغير وتتبدّل بألوان قوس قزح. مميّزة سواء كانت ذهبيّة، فضيّة أو ملوّنة مثلما قدّمها لانفان، ودولتشي أند غابانا.

3- حقائب سهلة الحمل:
تعتبر هذه الحقائب من سمات الموضة لهذا الشتاء، سهلة الحمل، مثل حقيبة لوي فيتون التي تشعرين وكأنّكِ تحملين حقيبة ماكياجكِ.كذلك تصاميم جيامبياتيستافالليامتازت بهذا النوع من الحقائب.

4- الحقائب المطويّة:

حقائب تميل إلى الصغر، تأخذ شكلاً مطويّاً تشعرين وكأنّها أقرب لمغلف أو ظرف بريديّ. ستظهر بشكل أكبر في الربيع والصيف المقبلين. حقائب خفيفة الوزن وسهلة الحمل تناسب العمل اليوميّ. نرى هذه الحقائب في خطّ الأزياء لفيكتوريا بيكهام، بالإضافة إلى فيليب ليم وغيرهما.

5- حقائب بيد "مجنزرة":

تميل الحقيبة ذات المسكات الحديديّة أو ما تعرف بالـ" جنازير" إلى النمط الكلاسيكيّ من الحقائب، ترغبه العديد من السيّدات. حقائب ذات مسكات معدنيّة أشبه بأكسسوار تكتمل معها أناقة إطلالتكِ. حقائب شانيل اتّجهت الموسم الفائت إلى هذا الاتّجاه من الحقائب لتستمرّ في الموسم القادم مع شانيل وكذلك ديور، ميشا نانو، سالفاتور فيراماغو، إيلي صعب وغيرهم.

6- حقائب من جلود الزواحف:

عاد الجلد ليتصدّر الموضة هذا الموسم خاصّة في الحقائب والأحذية. جلود التماسيح، الأفاعي وغيرها من الزواحف ستكتسي بها حقائبكِ وأحذيتكِ وبألوان مختلفة ومتباينة لكنّها أقرب للطبيعيّة، نراها عند مصمّمين كثر، مثل بوتيغا فينيتا، إيلي صعب، نينا ريتشي، برادا.. إلخ.

7- حقائب الشاموا:

لن تخلو خزانة أيّ سيّدة من حقيبة الشاموا هذا الموسم بألوان وأشكال متعدّدة، كانت خطّاً اتّبعه العديد من المصمّمين سواء كانت مع شراشيب، مطوية أو سهلة الحمل.

8- حقائب مائلة وملتفّة:

ليست كل حقائب السنة غريبة و"فنتازية"، بل هناك أيضاً الحقائب العمليّة، فيقدّم لنا شانيل مجموعة من الحقائب التي تبدو مثل الأكياس سهلة الحملة، تلتف على الجسم، بعضها من الجلود أو الشاموا، وبمقاسات مختلفة، إنّها عمليّة جدّاً للعمل والجامعة.

9- حقائب مزيّنة بأشكال ورسومات:

تمتاز بعض حقائب هذا الموسم بأنماطها الفنيّة الغريبة، فقد تجدين حقيبة تحمل صورة لوحة، أو طبعات غرافيكيّة، أو رسومات مختلفة، تتراوح بين البساطة والتعقيد.

10- حقائب الشراشيب:

استعيدت من السبعينيّات لتظهر الشراشيب في كافّة خطوط الموضة لهذا العام. إنّها طبعة الموسم وربّما تستمرّ لمدّة أطول. تقدّم دار موسكينو حقائب مميّزة جدّاً في هذا النمط من الحقائب بالإضافة إلى رالف لوران، وإيميليو بوتشي.

11- حقيبة الصندوق:
الشكل المربّع هو السائد لهذا العام بالتأكيد، كما لاحظنا في خطوط الأزياء الرئيسيّة مع عارضات حملن حقائب بشكل صناديق فنيّة غريبة الأشكال، تميّز بها إلى جانب لوي فيتون، لانفان وألكسندر ماكوين بالإضافة إلى دولتشي أند غابانا.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة