6 حيل لحرق السعرات الحرارية بسرعة

هل تعلمين أن بعض الخضار، التوابل وحتى الفيتامينات، ممكن أن تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية يومياً ومن دون أن تشعري بالتعب؟ ليس هذا فحسب، بل يمكنك أيضاً أن تقومي ببعض التمارين بطريق فعالة تجعل دهون جسمك تذوب بسرعة! إذا، هل تريدين استعادة رشاقتك؟ سارعي إلى اتباع هذه النصائح.

 

اقرئي أيضاً حيل غريبة وسحرية لفقدان الوزن بقشر الموز!

 

استمتعي بتناول الفليفلة

هذه نصيحة مهمة جداً لأنّ الفليفلة لا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية: 20 سعرة لكل 100 غ. ما رأيك؟ وهي تساهم أيضاً في الحدّ من تراكم الدهون في جسمك ومن شعورك بالجوع. إذاً، أضيفي هذا النوع من الخضار إلى مائدتك إلى جانب:

-البروكولي: الذي يساهم في حرق السكّر.

-الملفوف: الذي يحفز عملية تخلص جسمك من السكريات والدهون قبل أن يقوم بامتصاصها.

-القرنبيط: الذي يمكنه المساهمة في خفض مستوى السكّر في دمك ومنع تراكم الدهون لديك.

 

 تمددي لمدة 5 دقائق يومياً

 

بدلاً من أن تسارعي إلى الجلوس إلى مائدة الفطور فور نهوضك من السرير، إمنحي نفسك بضع دقائق لكي تتمددي وتمنحي جسمك النشاط. فهذه العملية تساعدك على حرق 40 سعرة حرارية خلال 5 دقائق.

اتبعي علاج الفيتامين C

يساعد الفيتامين C على تحفيز عملية الأيض لديك وعلى الحدّ من ارتفاع مستوى السكر في دمك وتراكم الدهون في جسمك.

نصيحة مفيدة: إشربي، كل صباح وقبل تناولك طعام الفطور بنحو 30 دقيقة، القليل من عصير الحامض المخفف في الماء. فهي عادة تتبعها عارضات الأزياء. كما أن هذا المشروب يساعد على حرق الدهون المتراكمة في جسمك.  

تناولي أيضاً: الكيوي، الفريز،... وكل الفواكه والخضار الغنية بالفيتامين C.

 إخفضي درجة حرارتك

إخفضي درجة حرارة المكان الذي تجلسين فيه بنحو درجتين، فهذا يساعدك على خسارة الوزن. لماذا؟ لأن جسمك يسعى، في حالة الشعور بالبرد، إلى الحفاظ على درجة حرارته الطبيعية، أيّ 37 درجة، ما يدفعه إلى استهلاك دهونه. حيلة بسيطة، أليس كذلك؟

قومي بالأشغال اليدوية

حين تفعلين ذلك، فهذا يعني أنك تتمتعين بالنشاط والحيوية. إذاً، اثقبي الورق المقوى، أضيفي المسامير، إجمعي القصاصات، أرسمي،… وهكذا فإنك ستحرقين 100 سعرة حرارية خلال أقل من نصف ساعة.   

سيري لـ20 ألف خطوة يومياً

إليك مقولة يرددها خبراء التغذية: لكي تحمي صحتك، عليك أن تمشي نحو 10 آلاف خطوة يومياً. لكن هذا لا يعدّ كافياً في حال أردت أن تخسري وزنك الزائد. ففي هذه الحالة، من الأفضل أن تضاعفي جهدك وأن تقومي بـ20 إلى 30 ألف خطوة. وتذكري دائماً: كل 10 دقائق من المشي تعادل إحراق 50 سعرة حرارية. واعلمي أنه يمكنك أن تحصلي على نتيجة إضافية في حال شملت مسيرتك صعود الدرج.   

 

اقرئي أيضاً

علاج قديم لفقدان الوزن بسرعة

فقدان الوزن بشراب منعش لذيذ

رجيم الليمون لفقدان الوزن في 5 أيام

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا