عدد السعرات الحرارية التي تحرق أثناء الجماع

يحرق معظم الأشخاص حوالي 100 إلى 200 سعرة حرارية في كل مرة يقيمون بها علاقة جنسيّة- ولكن هناك بعض الطرق الممتعة لرفع عدد السعرات.
من الصعب تخيّل وسيلة أكثر متعة لحرق السعرات الحرارية من العلاقة الحميمة. إذ أنّ معظم الناس سوف يفضلونها بكل سرور على آلة المشي "التردمل" .

ولكن هل العلاقة الحميمة حقّاً تحرق السعرات الحرارية كما يقال؟
هذا ما كان العلماء يحاولون معرفته لسنوات، إذ سعى الباحثون لقياس عدد السعرات الحرارية المستهلكة أثناء الجماع في مناسبات عديدة. ليس هناك شك في أن الجماع جيّد لصحتك. فاللهو يرفع معدل ضربات القلب - و ليس هناك طريقة أفضل لحرق السعرات الحرارية من أن ينبض قلبك نشوة وفرحاً.
 

اقرئي أيضاً أسباب الخوف من العلاقة الجنسيّة

 

دليل غرفة النوم لحرق السعرات الحرارية

عبر القيام بالجماع فقط ، تتراوح معظم تقديرات السعرات الحرارية المستهلكة من 100 إلى 200 .
ولكن في حال إضافة بعض المداعبة، يمكنك زيادة حرق السعرات. ويؤكد الدكتور ليبرمان، أن الجماع وسيلة أكثر إرضاء من الرياضة أو البيلاتيس لحرق السعرات الحرارية .

وعن عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها امرأة بوزن 68 كلغ عند:

- التقبيل: كلّما كنتِ عاطفيّة خلال تبادل القبل، يمكنك حرق من سعرة إلى خمس سعرات حرارية في الدقيقة. في حين أنّ التقبيل والمداعبة لفترة أطول تستهلك ما يصل إلى 85 سعرة حرارية في الساعة.
- اللهو: عندما يتعلق الأمر بالمداعبة، فالوقت الذي تقضينه في اللهو والعبث هو المهم. فامرأة بوزن 68 كلغ ستحرق حوالي 25 سعرة لكل 15 دقيقة من المداعبة. إن قمت بمضاعفة الوقت (أو جعله ثلاثة أضعاف!) ويمكنك حرق نفس كمية من السعرات الحرارية أثناء ممارسة العدو الخفيف لعشر دقائق. لا تكوني متلقي سلبي : وقومي بتحريك تلك العضلات .

- تدليك الشريك: شريكك يطلب منك تدليك ظهره – وإليك هنا سبب وجيه للقيام بذلك. إنّ التدليك يحرق حوالي 80 سعرة حرارية في الساعة. تناوبوا على تدليك بعضكما وبهذه الطريقة، يمكنكما الاستفادة من حرق السعرات الحرارية ( و تأثيرها المحفّز) .

 

اقرئي أيضاً ما هي أسباب عدم رغبة المرأة ممارسة العلاقة الزوجية؟

 

- الرقص: مقدمة جيدة لعلاقة حميمة رائعة؟ الرقص! سواء خرجتم أو قمتم ببعض الحركات الموحيَة في خصوصية غرفة النوم، فالرقص يحرق 170 سعرة حرارية أو أكثر في نصف ساعة.
- الوصول الى النشوة مرة أخرى!  انهي حرقك للسعرات الحرارية بالوصول إلى نشوة إضافية فذلك يستهلك  60-100 سعرة حرارية.
 

إنّ سر حرق السعرات الحرارية أثناء العلاقة الحميمة سهل، كل ما عليك القيام به تخصيص العاطفة ، والشغف، والوقت للقيام بذلك.

أضف تعليقا