الأكمام المنتفخة عبر التاريخ  تعود الى صيحات موضة اليوم

  • لطالما ارتبطت الأكمام المنتفخة بملكات بريطانيا وأميرات ديزني وحتى الأميرات الحقيقيات، وأفضل مثال حقيقي على ذلك فستان زفاف الأميرة ديانا ذو الأكمام المنتفخة.

    شاهدي موديلات أكمام منتفخة عبر التاريخ واستوحي منها ما يناسبك  لتواكبي من خلالها موضة اليوم.

     


    -    هذه الأكمام تستحضر حقبة فائتة عندما كان الغلامور والخيال محرّكَي الموضة. وبدايتها تعود إلى أواخر القرن 17 حسب المؤرّخين.
    -    خلال فترة لويس الرابع عشر، كانت الملابس تستعمل للدلالة على المكانة والقوة في بلاط ملك الشمس. حيث سمحت القوانين لحاشية البلاط بارتداء ملابس فاخرة، كطريقة لنفحهم بالحقوق والمكانة. ومن هذا المنطلق كانت الأكمام المنتفخة دليلاً على الثراء والمكانة الإجتماعية. 

     

    اقرئي أيضاً: آخر صيحات موضة الاكمام من وحي الفاشينيستا!

     


    -    الملكة إليزابيث الأولى كانت ترتدي الكثير من الأكمام البديعة التكوين، مثل أكمام التودور التي كانت تبطّن بشعر الحصان لتحافظ على شكلها بطريقة معيّنة. وفي لوحة Ditchley لـ إليزابيث الأولى، تدلّ أكمام الملكة الذهبية على مكانتها العالية وقيمتها الكبيرة في المملكة. 

     

     


    -    في خلال النصف الأول من القرن 19، انتشرت الأكمام المنتفخة مجدّداً وزادت شعبيتها  
    -    في أواخر القرن 19، انتشر كمّ Gigot، وهو يختلف عن المنتفخ بكونه يضيق من الكوع إلى المعصم. وقد تمّ ابتكار هذا الكمّ ليساهم في تحقيق شكل الساعة الرملية الذي كان يفترض بالنساء في العهد الإدواردي أن يتمتّعن به.

     


    -    في السبعينيات، ارتدت بيانكا جاغر Bianca Jagger أكماماً منتفخة على حلبة الرقص في ستوديو 54.
    -    في الثمانينيات، عادت الأكمام الكبيرة مع مسلسل داينستي Dynasty، والممثلة جون كولينز Joan Collins، التي اشتهرت بإدائها دور سيدة الأعمال الثرية والأنيقة جداً أليكسيس كولبي Alexis Colby، حيث كانت ترتدي بطلة المسلسل ذات الشخصية المتسلّطة، تايورات بأكمام كبيرة ولبّادات ضخمة. هذه الطلة كانت وسيلة لمنح النساء القوة والبروز، كما كانت لديها تصميم معدّل بإدخال تفاصيل أنثوية مزيّنة بالكشاكش والثنيات.

     


    -    اليوم يبدو أنّ الكثير من المصمّمين ابتكروا تصاميم أكمام منتفخة التي تعكس روحاً تجتمع فيها صفات الأنوثة والرجولة معاً، بخاصة عندما تريد النساء الحصول على إطلالة تلفت الانتباه. 

     

    أضف تعليقا