خلطة سحرية لبشرة بيضاء كالثلج

تَمنح البشرة الجميلة والنضرة والخالية من العيوب شعوراً بالرّاحة والرّضا، ذلك أنّ البشرة البيضاء النضرة تُعتبر من أهمّ مقومات الجمال في وقتنا الحاضر، وتتعرض البشرة للعديد من المشكلات التي تصيبها، كظهور البثور السوداء، والحبوب، والبقع السوداء، ومهما كان نوع البشرة لا بُدّ من العناية بها، حتى تُحافظ على نضارتها وحيويتها، وبالرغم من توفر العديد من الوصفات الطبيعية إلَّا أنَّ غالبية النساء تلجأ لإستخدام وصفات الزنجبيل والخميرة لإحتوائهما على خصائص طبيعية لتفتيح البشرة.

تعرّفي مع "الجميلة" على خصائص الزنجبيل والخميرة، وعلى كيفية تحضيرهما لبشرة كبياض الثلج، في السطور الآتية:

 

الزنجبيل والخميرة لبشرة ناصعة البياض وناعمة

لا يخفى على عاشقات الجمال الفوائد الصحية المتعددة للزنجبيل؛ فهو يحتوي على مضادات الأكسدة بنسبة كبيرة، والتي تُساهم بشكل كبير في الحفاظ على نضارة البشرة وإعطائها رونقاً وبياضاً أجمل، ويُساعد على تعزيز جمالها من خلال تحسين تدفق الدورة الدموية، والتخلص من سموم البشرة، وتزويد البشرة بالمواد الغذائية المفيدة والصحية، بالإضافة إلى الخميرة التي تُساهم في التخفيف من شحوب واحمرار البشرة، وتُعطي مظهراً لامعاً وجميلاً.

 

وصفة الزنجبيل لعلاج مشاكل البشرة وتفتيحها


يدخل الزنجبيل في تركيب الكثير من مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة، ويُستخدم في علاج تفتيح البشرة، وذلك لأنّ له القدرة على تحفيز إفراز صبغة الميلانين، وبالتالي يوحّد لون البشرة.


المُكوِّنات:

  • ملعقة صغيرة من مبشور الزنجبيل.
  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • ملعقة من الخميرة الفورية.
  • ملعقتان كبيرتان من اللبن الرائب.

طريقة التحضير والاستخدام:
امزجي المكونات السابقة جيدًا مع بعضها؛ حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم وزعي الخليط على بشرتك لمدة خمس عشرة دقيقة تقريبًا، ومن بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر لإزالة الخليط.
 داومي على استخدام هذه الوصفة بشكل يومي لمدة 10 أيام.


وصفة الزنجبيل المطحون لتفتيح البشرة


إذا كنتِ تعانين من مشاكل إسمرار البشرة ووجود البثور والبقع الداكنة بها، عليكِ اعتماد وصفة الزنجبيل، وبعض المكونات الطبيعية الأخرى، لتزيدي من جمال وبياض بشرتك.

المُكوِّنات:

  • ملعقة زنجبيل مطحون.
  • بياض بيضة.
  • نصف ليمونة.

طريقة التحضير والاستخدام:
اخلطي جميع المُكوِّنات السابقة جيداً في وعاء مناسب، ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق، ومن بعدها، اغسلي وجهك بالماء البارد، وادهني بشرتك بماء الورد.

 

اقرئي أيضاً:

الماسكات المناسبة لتبييض البشرة في الخريف

خلطات لتبييض البشرة والجسم لموسم الخريف بمفعول سحري

ماسكات الطماطم الحل السريع لتبييض البشرة من المرة الأولى

 

أضف تعليقا