النشا لفرد وتمليس الشعر!

تُؤرق مشكلة الشعر المُجعَّد والخشن، العديد من النساء، لما يحتاجه إلى جهد ووقت لجعله يبدو مثالياً قبل الخروج من المنزل، بالإضافة إلى مظهره الذي قد يسوء بعد فترة قصيرة، فيمنحهنّ مظهر غير مُحبّب، ويؤثّر على جمالهنّ، ويسعينَّ بالحصول على شعر ناعم كالحرير، فيلجأنَّ إلى صالونات التجميل الخاصّة لفرد الشعر باستخدام العلاجات الكيميائيّة أو أدوات التّصفيف الحراريّة، إلا أنّها تشكل أضراراً على صحّة الشعر كتساقط الشّعر وجفافه وتحسس فروة الرّأس.
تُطلعك "الجميلة" على فوائد النشاء المُذهلة والرائعة لفرد الشعر، وعلى طريقة إستخدامه للحصول على شعر مالس وصحّي وأكثر حيويَّة، في السطور الآتية:

 

النشا وفوائده في تمليس وفرد الشعر

يُعد نشا الذرة الأكثر شيوعاً واستخداماً بين الناس، وهو عبارة عن خليط ذرات مكوَّن من مادة بيضاء جافة، تنتج عن مزيج من السكريات والعديد من الكربوهيدرات المعقدة التي تقسم إلى كل من عنصر الأميلوز والأميلوبيكتين.
يدخل نشا الذرة في تركيبة العديد من الأطعمة والأطباق اليومية، ويُستخدم لعلاج العديد من المشاكل الصحية والجمالية، وخاصة الشعر؛ فهو يُعتبر من أفضل العلاجات للتخلّص من مشكلة تجعّد وخشونة الشعر، وإعطاؤه شكلاً ومظهراً إنسيابياً.


وصفات النشا لفرد الشعر

 

نشا الذرة مع عسل النحل


يُعتبر نشا الذرة من أفضل العناصر المضادة للأكسدة، والتي بدورها تصلح الخلايا المتضررة، ويعمل على تغذية بصيلات الشعر، مما يجعله أقوى، حيث تمنع من تساقطه، وطريقته كالآتي:
نضع ست ملاعق ملاعق نشا الذرة في إناء زجاجي، وكمية من زيت الذرة، ونغلق الإناء بإحكام، ثمّ نخضّه جيداً. نضيف ملعقة من عسل النحل إلى الخليط السابق، ثمّ ندهن به الشعر ونتركه مدّة ساعتين، ونغسل الشعر بالماء جيداً، ونتركه حتّى يجف لنسّرحه.

عجينة نشا الذرة


يُساهم نشا الذرة من التقليل من تساقط الشعر، الناتج بشكل أساسي عن ضعف بصيلاته وجذوره، وذلك نظراً لكونه غنياً بكميات كبيرة من الفيتامينات والأحماض اللازمة، والتي تحفّز على تقوية الشعر وتزيد من طوله وكثافته، وطريقته كالآتي:
نضع كمية من نشا الذرة في وعاء، ونُضيف القليل من الماء ونحرّك حتّى يتكوّن لدينا عجين ليّن، ثم نوزّع عجين نشا الذرة على كامل الشعر ونتركه مدّة نصف ساعة قبل غسله بالماء.


نشا الذرة مع زيت الشعر


يُحافظ نشا الذرة على اللون الطبيعي للشعر ويزيد من إشراقته ولمعانه، كونه يُغذي الجذور ويمتص الزيوت التي تؤثر على لونه ومظهره الخارجي، وطريقته كالآتي:
نغسل الشعر بالماء والشامبو، ثمّ ننشفه جيداً، نقسّمه إلى عدّة أقسام، ثمّ نضع ثلاث ملاعق من نشا الذرة على كلّ خصلات الشعر، ونتركه مدّة خمس دقائق، ثم نضع زيت الشعر ونمشّطه، ونتركه خمس عشرة دقيقة إضافية، ثمّ نغسله بالماء جيداً.


نشا الذرة لعلاج مشاكل الشعر


يُعتبر نشا الذرة من أفضل المركبات المستخدمة لعلاج المشاكل التي تصيب أنواع الشعر المختلفة وخاصة الشعر الدهني، حيث يستخدم نشا الذرة كبديل عن الصابون أو الشامبو، كونه يعمل على تجفيف البشرة، والتخفيف من الإفرازات التي تظهر على شكل زيوت وتؤثر سلباً على المظهرالجمالي للشعر، وكذلك يمكن استخدامه عن طريق نثر القليل منه على فروة الرأس، وتركه لفترة معينة ثم غسله جيداً.

اقرئي أيضاً:

فوائد النشا للشعر

خلطات للشعر لحمايته من التساقط والشيب

خلطات للشعر الاسود مهمة تزيده جمالا وتألقا

أضف تعليقا