القناع الطبيعي المفضّل لدى السعوديات

تُواظب المرأة السعودية على الإهتمام والعناية ببشرتها لتعزيز صحَّتها، وجَعْلها بشرة شابَّة، ومُشرقة، فنضارة البشرة وصفاؤها هي عنوان جمالها الذي يزيد من ثقتها بنفسها، ويمنحها شعوراً بالرّاحة والرّضا.
وللوصفات الطبيعية دورٌ فعَّال في الحصول على بشرةٍ جميلة ومتألقة، وتسأل الكثيرات على القناع المُفضل لدى السعوديات، الذي يواظبنَّ على إستعماله والاستفادة من خصائصه المميزة في الحفاظ على بشرتهنَّ وحمايتها وترطيبها بعمق.

تُطلعك "الجميلة" على سر جمال السعوديات وعلى قناع الكركم وماء الورد المُفضل لديهنَّ، وعلى فوائده، وطريقة تحضيره وإستخدامه في السطور الآتية:

 

قناع الكركم وماء الورد المفضّل لدى السعوديات للعناية ببشرتهن

 

فوائد قناع الكركم وماء الورد للبشرة

يُعدّ هذا القناع علاجاً طبيعياً وفعالاً للبشرة، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تبييض البشرة وتحسين صحتها ومظهرها، وعلى الكثير من الفوائد المعززّة لجمال البشرة ونضارتها، ويعمل على ترطيب البشرة بعمق وتأمين الحماية اللازمة لها، كما يؤدي دوراً بارزاً في تقشير الجلد الميت ومحاربة التجاعيد والتخلص من الهالات السوداء حول العينين والشوائب والبثور الظاهرة على البشرة، ويُساهم في تنظيم إنتاج الغدد لمادة الزهم الزيتية التي تُسبب بشرة دهنية في الوجه، ناهيك عن أنَّه مناسب لجميع أنواع البشرة، حيث يعتني بالبشرة ويمنحها بريقاً مميزاً ولوناً فريداً، فضلاً عن أنَّه يعطيها الحيوية والنضارة في الوقت نفسه.


طريقة تحضير قناع الكركم وماء الورد للبشرة 

المكونات :

كوب من ماء الورد.
ربع ملعقة كبيرة من بودرة الكركم.
صابونة كركم.
صابونة غار.
صابونة بابايا.
أربع ملاعق كبيرة من صابون الغليسرين.
ملعقة كبيرة من الملح الخشن.
ملعقة صغيرة من النشا.


 

طريقة التحضير:


ضعي ماء الورد وصابون الغليسرين والملح في وعاء على النار، وحين يصبح المزيج ساخناً، أضيفي إليه بودرة الكركم والنشا وحركيه جيداً، ومن ثم، ابرشي صابونة الكركم والغار والبابايا، وأضيفي بشر الصابون الى الخليط، مع المواظبة على تحريكه جيداً الى أن يصبح متماسكاً كالعجينة، وبعدها، ارفعي الخليط عن النار وضعيه جانباً الى أن يبرد ويصبح جاهزاً للاستعمال.

 طريقة الإستخدام:


واظبي على تطبيق قناع الكركم وماء الورد على بشرة وجهك مرة في الأسبوع، مع تدليكها من الأعلى الى الأسفل بأطراف أصابعك، وذلك بحركات خفيفة وهادئة لمدة عشر دقائق. بعدها، اشطفي وجهك جيداً بالمياه الدافئة.

اقرئي أيضاً:

وصفات لا تستغني عنها السعوديات للحفاظ على جمالهن

سر جمال بشرة السعوديات في هذا الماسك

زيوت الشعر المفضلة لدى السعوديات

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا