أخطاء تفسد جمال مكياجك... تجنبيها

يُساعد المكياج على إبراز ملامح وتكاوين المرأة بشكل جذّاب. وأحياناً كثيرة ترتكب النساء أخطاء شائعة في الماكياج دون أن يُدركنَّ ذلك، ويتفاجأن بأنَّ المكياج لا يليق بهنَّ، فهل يُعقل الا يليق المكياج بالمرأة؟

"الجميلة" تطلعك على 6 أخطاء شائعة في المكياج تفسد إطلالتكِ الجذّابة، لكي تتجنبيها لتنعمي بمكياج ساحر سواء لإطلالتك النهارية أو المسائية وتتألقي بإطلالة مثالية تليق بمناسباتك.

 

6 أخطاء تفسد مكياجك

أخطاء تفسد المكياج

 

إليك، الأخطاء الأكثر شيوعاً التي قد ترتكبينها أثناء تطبيقك المكياج:

 

إختيار تدرُّج وتركيبة الكونسيلر الخاطئة

أخطاء تفسد المكياج


يستعنَّ فئة كبيرة من النساء بلون الكونسيلر الخاطئ لذلك، لا بدّ من إختيار لون الكونسيلر الأفتح بدرجة واحدة فقط من لون بشرتك الحقيقي، وبذلك تتمكنين من إخفاء الهالات السوداء وإضافة الإشراق الى إطلالتك بأسلوب طبيعي.
 

كمية كبيرة من الكونسيلر

أخطاء تفسد المكياج


تلجأ عدد من النساء الى وضع كمية كبيرة من الكونسيلر تحت العينين بشكل مبالغ فيه، لإخفاء  الهالات السوداء والبقع، مما يؤدي الى حدوث نتائج عكسية، حيث تتجمع الكمية الزائدة من الكونسيلر على شكل خطوط تحت العين مسببة التجاعيد.
 

أحمر شفاه غير مناسب

أخطاء تفسد المكياج


يجب إختيار أحمر شفاه بألوان تتلائم مع لون بشرتك، وذلك عن طريق النظر الى المنطقة الداخلية للشفاه، وإختيار اللون الملائم لهذه المنطقة من البشرة، مع الأخذ بالإعتبار ملائمة اللون مع طبيعة المكياج.
 

رسم الأيلاينر

أخطاء تفسد المكياج


أولاً  عليك اكتشاف شكل عينيك قبل تحديدها بالأيلاينر، وإذا وجدت صعوبة في رسم الأيلاينر، لا تستعيني بالقلم الأسود أو قلم الكحل لفعل ذلك، لأنَّ هذه الطريقة ستُساهم في فشل الرّسمة لتحرمي نفسك من التألق بها كغيرك من السيدات.
 

اعتماد ظلال داكنة بدءاً من زاوية العين

أخطاء تفسد المكياج


ننصحك بترك أول العين فارغاً لتطبيق الهايلايتر الذي يوسع فتحة العين ويضيف الإشراق اليها، ولا تعتمدي ظلال العيون الذي يطال كامل الجفن، أي يبدأ عند المتحرّك لينتهي عند أسفل الحاجب، إياك واقتراف هذا الخطأ الذي يخفي الجاذبية التي تمنحك إياها رسمة الحاجب.
 

كثافة الحواجب المبالغة

أخطاء تفسد المكياج


لا تستخدمي مصحح الحواجب لتكثيف حاجبيك بطريقة مبالغ فيها، ظناً منك أنَّها من صيحات الموضة، بل يجب إستخدام مصحح الحواجب بشكل ملائم وبسيط لملئ الفراغات والحصول على إطلالة طبيعية.

اقرئي أيضاً:

أجمل مكياج عيون ذهبي براق

سرّ جمال مكياج السعوديات في هذا المستحضر

مكياج سموكي يبرز جمال العينين على طريقة المرأة السعودية

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج