مشروبات تخفي حب الشباب على الفور 

أفضل طريقة للحصول على بشرة صافية ومتوهجة هي استهداف أي مشكلة تؤثر على الجلد من جذورها.لذلك إذا كنتِ تعانين من حب الشباب فعليك تحديد طريقتين للعلاج، الأولى هي تطبيق المصل أو الماسك الموضعي الذي يطبق على الحبوب مباشرة، أما الطريقة الثانية هي استهداف المشكلة من الداخل.  


ثمة مشروبات طبيعية فعالة فيما يخص علاج حب الشباب من داخل الجسم، لا سيما وأن أغلب أسباب هذه المشكلة تعود إلى خلل داخلي. فيما يلي نتناول بعض المشروبات الفعالة في محاربة حب الشباب مما يسرع علاجها، لكن بالتوازي مع استخدام علاج أو وصفة طبيعية تطبق مباشرة على الجلد. 

 

اقرئي أيضا : علاج فعال لإخفاء بقع حب الشباب الداكنة بسرعة

 


1. مشروب خل التفاح

 

المكونات

ملعقة كبيرة خل التفاح 
عصير نصف ليمونة

الطريقة:

تُمزج المكونات وتقلب في الماء (يفضل أن تكون دافئة)
أضفِ العسل أو محلي من اختيارك غير السكر 

 

مشروب خل التفاح

 

خل التفاح من المواد الطبيعية الفعالة في محاربة البكتيريا و الفطريات، من ثم له تأثير واضح في تنقية الجسم من أي مسببات لحب الشباب، كما يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك الذي يساعد جسمك على امتصاص المعادن وإعادة توازن درجة الحموضة في المعدة.الليمون هو مصدر غني لفيتامين سي الذي يعزز قدرة الجسم ضد البكتيريا  والجذور الحرة الذين يهاجمون الأمعاء ويسببون مشاكل الجلد منها الحبوب. 

 

2. مشروب الكركم الذهبي

مشروب الكركم

 

المكونات:

كوب حليب نباتي
ملعقة صغيرة كركم
رشة فلفل أسود مطحون
1/2 ملعقة صغيرة من كل من القرفة والزنجبيل (اختياري)
1 ملعقة صغيرة من التحلية حسب الرغبة 

 

 

 

الطريقة:

تُضاف المكونات في قدر صغير على نار متوسطة لمدة 5 دقائق 
تناوليه مباشرة وهو دافيء
يحتوي الكركم على مركب قوي مضاد للالتهابات يسمى الكركمين لذلك يساعد تناول الكركم في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية وحب الشباب.أما إضافة الفلفل الأسود سببها  تعزيز امتصاص الكركمين.

 

 


 

أضف تعليقا