تجربتي الغريبة مع شوربة الزبادي لخسارة وزن سريعة 

تعتبر تجربتي مع شوربة الزبادي لـ خسارة الوزن في ايام قليلة غريبة. فالكثيرات لا يعرفن كيفية تحضير هذا النوع من الحساء. لكنها سهلة جداً ولا تحتاج الى بذل الكثير من الجهد كما ان هذه الحمية لا تسبب الشعور بالحرمان. لكن من الضروري دائماً ان نتذكر اهمية تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة وشرب الماء والنوم لعدد ساعات كاف. ولأنني حققت الكثير من الفوائد احببت ان اتشارك مع الجميع تجربتي مع شوربة الزبادي لخسارة الوزن واستعادة الرشاقة. 

 

نصائح مهمة 

 

شوربة الزبادي لخسارة وزن سريعة 


قبل ان ابدأ تجربتي مع شوربة الزبادي للتخسيس سألت اختصاصية التغذية عن فوائدها وعن مضارها المحتملة. واخبرتني انها تساعد على خسارة الوزن. لكنها اشارت الى ان هذا لا يعتبر كافياً وانه علي في موازاة تناولها ان اختار الاطعمة الصحية اي الخالية من الدهون والسكر وان امارس النشاطات البدنية بشكل منتظم اسبوعياً. كما دعتني الى شرب ما لا يقل عن 8 اكواب متوسطة الحجم او ليتر ونصف الى ليترين من الماء يومياً. وهكذا عرفت سر رشاقة بعض من تناولن هذه الشوربة. وقبل هذا اردت تعلم كيفية تحضيرها السهلة والسريعة.  

 

طريقة عمل شوربة الزبادي 

 

شوربة الزبادي لخسارة وزن سريعة 


يبدو اسم هذه الشوربة غريباً لكن فوائدها الكثيرة دفعتني الى تعلم طريقة تحضيرها وهي سهلة جداً. والاهم انه يمكنني الاستعانة بها من اجل التخلص من بعض المشاكل مثل الامساك لأنها تسهل عملية الهضم وتنظم عملية المرور المعوي. وهكذا حرصت على تناول كوب متوسط الحجم منها خلال وجبة الغداء او اثناء العشاء. 

المقادير لـ3 اشخاص 
50 غ  من الارز الابيض او الاسمر
4 اكواب من اللبن الزبادي غير المحلى والافضل ان يكون طبيعياً  
بيضة واحدة 
30 غ من الحمص المسلوق

 

شوربة الزبادي لخسارة وزن سريعة 

 
بضعة اوراق من النعناع 
رشة ملح ويمكن اضافة القليل من الكمون 

 

طريقة التحضير

شوربة الزبادي


1 من اجل تحضير الوصفة تعلمت انه علي اولاً ان اقوم بسلق الارز بالماء فقط حتى ينضج تماماً.  
2 كذلك قمت بإضافة البيضة إلى اللبن وبخفقهما جيداً حتى يتحولا الى مزيج متجانس ومنسجم تماماً ثم وضعت الخليط على النار مع التحريك بين الحين والآخر حتى نضج البيض. 
3 اضفت الارز الى الخليط وقمت بالخلط مجدداً ثم اضفت الحمص المسلوق والنعناع.   

 

شوربة الزبادي لخسارة وزن سريعة 


وانتبهت جيداً بعد هذا الى ان كل 100 غ من هذه الشوربة يحتوي على 200 سعرة حرارية. ولهذا لم اتناول اكثر من كوب منها يومياً. ولأتمكن من خسارة الوزن اخترت مقابل هذا مأكولات ذات سعرات حرارية سلبية. وهذا يعني انني ركزت على اكل الفواكه والخضار وخصوصاً الملفوف والخيار والليمون والمانغا. لكنني لم ابالغ في الكميات.
وفي الصباح حرصت على تحضير مخفوق يحتوي على التفاح مع القليل من القرفة. والى وجبة الغداء اضفت بناء على نصيحة اختصاصية التغذية طبق سلطة صويا مع قطعة متوسطة الحجم من السمك او الدجاج المشوي. اما في المساء فلم اتناول الا شوربة اللبن الزبادي.   

 

شوربة الزبادي لخسارة وزن سريعة 

 

 

اقرئي أيضاً: 

رجيم الشوربة الحارقة السريع


وساعدني هذا على خسارة الوزن وحرق الدهون وخصوصاً في منطقة البطن وبعد انتهاء مدة الرجيم الذي استمر لمدة 10 ايام فقط لم اتوقف عن تناول الطعام الصحي الخالي من الدسم ولا عن ممارسة رياضة المشي السريع 4 مرات اسبوعياً على الاقل. وهكذا انتهت تجربتي مع شوربة الزبادي بنجاح وتمكنت من انقاص 4 كيلوغرامات. ولأنني اريد خسارة المزيد من الممكن ان اكرر التجربة لاحقاً.

 

شوربة الزبادي لخسارة وزن سريعة 

 
      

أضف تعليقا