نبات الكتم لتلوين الشعر بطريقة طبيعية وبدون ضرر

إذا كنتِ من هؤلاء اللواتي لا يفضلن الصبغات الكيميائية بسبب آثارها الضارة على الشعر، سيكون نبات الكتم أفضل طريقة لكِ إذا سئمتِ من لون شعركِ وتخططين لبعض التغيير. 


غالبًا ما يطلق على بودرة الكتم للشعر اسم "الحناء السوداء"، و من أهم فوائدها أنها طبيعية 100٪ أي أنها صحية لشعركِ. ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية استخدامها، لأن يجب تطبيقها بطريقة معينة حتى تكون فعالة. 

 

اقرئي أيضا : 3 طرق طبيعيّة لصبغ الشعر بالأحمر


نبات الكتم يأتي من اليمن وينمو على الجبال العالية ويعد من النباتات النادرة، يتوافر في السوق شكل مسحوق يستخدم لصبغ الشعر باللون البني الغامق مع لمسة من اللون الأرجواني.

بالإضافة إلى استخدام بودرة نبات الكتم لتلوين الشعر، فإن له فوائد أخرى مثل تقوية الشعر، تغطية الشعر الأبيض تماماً، يحتوي على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، يوازن درجة الحموضة لفروة الرأس، يعزز نمو الشعر ويعد علاج للتساقط. 
 

طريقة استخدام الكتم للشعر

 

 

نبات الكتم

 

 

يمكنك مزج مسحوق الكتم بالماء وتطبيقه على شعرك للحصول على لون بني.، أما  إذا كنتِ تحاولين صبغ شعرك باللون البني الغامق أو البنفسجي ، ضعي الحنة أولاً ، ثم صبغة الكتم. اتركي الالكتم على الشعر لمدة 5 ساعات ثم اشطفيه بالماء. 


وهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند استخدام نبات الكتم لصبغ الشعر:


تتلاشى صبغة كتام قليلًا بعد أول استخدام للشامبو،  لذا فإن اللون الذي تحصلي عليه في البداية يكون داكن ثم يتغير مع المرات القادمة. 


إذا كنت تبحثين عن صبغ شعرك باللون البنفسجي الغامق ، يمكنك الاعتماد على نبات الكتم ولكن ستكون النتائج أفضل إذا كان شعركِ بني أو غامق.


إذا كنتِ تريدين حقًا الحصول على شعر أرجواني أسود فعليكِ وضع صبغة الكتم ثلاث مرات على الأقل، ولا تضيفي أي مكونات غير الماء والحناء لبودرة الكتم حتى يتحرر اللون بشكل صحيح.

 

شعر اسود ارجواني

 

طريقة الاستعمال الصحيحة:

 

اخلطي الحناء ومسحوق الكتم  بالماء بشكل منفصل، تخلط الحناء أولاً مع الماء وتترك لمدة نصف ساعة، ثم يضاف مسحوق الكتم مع التقليب جيداً. 


ضعي الخليط على شعرك من الخلف إلى الأمام مرتدية القفازات


لفي شعرك واتركي خليط الكتم على شعرك لمدة 5 ساعات


يشطف بالماء فقط


اليوم التالي:


جهزي عجينة بالكتم فقط


ضعيها على الشعر واتركيه لمدة 3 ساعات


يشطف بالماء فقط

 

نبات الكتم


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر