فوائد رائعة للشاي الأسود للشعر والبشرة

يعتبر الشاي الأسود أحد أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم،  لكن شرب كوب من الشاي  كطريقة للاستمتاع بشيء مشروب دافيء لم يعد الطريقة الوحيدة للاستفادة من الشاي. فهذا المشروب الداكن له فوائد جمة للصحة والجمال. 


يحتوي الشاي الأسود على مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية الأخرى التي تساعد على التخلص من السموم،  كما أنه يساعد على تأخير الشيخوخة ويقلل من الانتفاخ، أيضاً، يحتوي الشاي على نسبة أقل من الكافيين مقارنة بالمشروبات الشعبية الأخرى المستهلكة في جميع أنحاء العالم مثل القهوة.

 

اقرئي أيضا :  3 خلطات من الشاي الأسود لصبغ الشعر الأبيض

 

إن المحتوى الهائل من مضادات الأكسدة والكافيين في الشاي الأسود لا يفيد صحتك العامة فحسب ، بل يساهمان بشكل كبير في صحة شعرك وبشرتك ، مما يساعد على تجديد اللمعان الطبيعي والتوهج الذي يختفي بفعل الأضرار التي نتعرض لها كل يوم. 

 

فوائد الشاي الاسود لجمالك: 

 

1- يعالج التهابات الجلد

 

يحتوي الشاي الأسود على  مواد الكاتيكين والفلافونويد الموجودة التي تساعد في منع التهابات الجلد، لذلك، إذا لاحظت أنك تعاني من عدوى الجلد ، يوصى بشرب كوب من الشاي الأسود لتسريع عملية الشفاء، كما ينصح بتطبيقه موضعياً على المنطقة المصابة. 

 

فوائد الشاي الأسود

 

 

2- يقلل انتفاخات العين

 

انتفاخ المنطقة المحيطة بالعين يزيد من فرص الشيخوخة المبكرة ، مثل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. غمس كرة من القطن في الشاي الأسود البارد ووضعه تحت عينك لمدة 20 دقيقة يوميًا يمكن أن يحفي هذه المشكلة تماما. 

 

3- يمنع الشيخوخة المبكرة

 

 

فوائد الشاي الأسود

 

 

تتعرض بشرتك باستمرار لأشعة الشمس القاسية والتلوث، مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة مبكراً. بينما يلعب الشاي الأسود دوراً بارزاً في تأخير هذه العلامات بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة والبوليفينول التي تعزز تجدد الخلايا. في دراسة حديثة ، اكتشف العلماء أن تناول الشاي الأسود واستخدامه بانتظام يحافظ على الكولاجين المسؤول عن مرونة الجلد. كذلك، الاستخدام الموضعي المنتظم للشاي الأسود يعزز الوهج الطبيعي ويساهم في توحيد لون البشرة.

 

4- يحمي من الأشعة فوق البنفسجية

 

التعريض للأشعة فوق البنفسجية هو أحد الأسباب الرئيسية للتصبغ  وسرطان الجلد ومشاكل الجلد الأخرى. أظهرت الأبحاث أن شرب الشاي الأسود يمكن أن يساعد في حماية الجلد من هذه الأضرار.

 

5- تفتيح البشرة 

 

 الشاي الأسود له يساعد على تبييض البشرة عند استخدامه بشكل منتظم  مع مرور بفضل ما يحتويه من مضادات الأكسدة التي تعزز تجدد الخلايا، من ثم يعالج البقع الداكنة وتوحد لون البشرة. 

استخدمي مكعبات الثلج المجهزة من الشاي الأسود، وقومي بتمريرها على وجهكِ يومياً.

 

فوائد الشاي الأسود

 

 

6-يمنع تساقط الشعر

 

هناك أسباب تجعل الشاي الأسود حل فعال لتساقط الشعر، أهمها هو نسبة الكافيين الموجودة في الشاي، و التي تحد من الهرمون المسبب لتساقط الشعر (المعروف باسم أو ثنائي هيدروتستوستيرون). كذلك تساعد مضادات الأكسدة على محاربة الخلايا المسببة لتساقط الشعر. 


 انقعي ستة إلى ثمانية أكياس شاي في ثلاثة أكواب من الماء الساخن، واتركيها لتبرد طوال الليل. انقلي الشاي المبرد في زجاجة بخاخة ، وبعد تنظيف شعرك وفروة رأسك بالشامبو العادي الخالي من الكبريتات ، قسمي شعرك ورشي الشاي. ضعي قبعة استحمام على رأسك واتركي الشاي على شعرك ِلمدة 15 إلى 20 دقيقة. اشطفه كالمعتاد.

 

 

فوائد الشاي الأسود


 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة