هذا هو سر السعوديات في تكثيف وتطويل الشعر

 تتمتع غالبية السعوديات بشعر طويل لامع مليء بالحيوية، وهذا يعود الى اهتمامهن الكبير بالحفاظ على جمال شعرهن وتغذيته وتعزيز صحته. بالتأكيد، أنت تتساءلين عما تستخدمه المرأة السعودية ليبدو شعرها دائماً بهذه الجاذبية وخالياً من أي مشاكل قد يتعرض لها الشعر؟ السر وراء ذلك خلطات طبيعية تستخدمها السعوديات بانتظام على شعرهن، فتعرفي إليها في هذا المقال ولا تترددي في استخدامها.

 

خلطة الزنجبيل وحليب جوز الهند لتطويل الشعر


أخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل المطحون مع نصف كوب من حليب جوز الهند. من ثم أضيفي الى الخليط ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو وملعقة صغيرة من عصير الليمون. حركي المكونات جيداً وطبقيها على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، مع الحرص على تدليكه بأطراف أصابعك. اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة كاملة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

 

خلطة السدر وخل التفاح لنمو الشعر


في وعاء عميق، امزجي ملعقتين كبيرتين من نبات السدر المطحون ومقدار فنجان قهوة من الملح وملعقة كبيرة من خل التفاح. وحين تمتزج المكونات جيداً، طبقيها على شعرك وفروة رأسك، مع تدليكهما بأطراف أصابعك. بعدها، اغسلي شعرك كالمعتاد.

 

 

خلطة الحناء واللبن الزبادي لتحفيز نمو الشعر


اخلطي أربع ملاعق كبيرة من الحناء المطحونة مع كوب من اللبن الزبادي وعصير حبة من الليمون الحامض. وقبل الخلود الى النوم، طبقي الخليط على شعرك وفروة رأسك، مع لف الشعر بكيس بلاستيكي مخصص. اتركي شعرك حتى صباح اليوم التالي، من ثم اغسليه بالشامبو وشطفيه بالماء الدافئة.

 

ماسك جل الصبار وأوراق الجوافة لشعر قوى وكثيف


يعمل الصبار على تغذية فروة الرأس وحماية الشعر من التساقط، إضافة إلى أنه يمنح الشعر الكثافة المطلوبة، وذلك بفضل احتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر.
كما يحتوي الثوم على نسبة عالية من المعادن مثل الكالسيوم والزنك والكبريت، وكلها عناصر ضرورية لنمو الشعر، ويعمل كمضاد للميكروبات، بالإضافة إلى قتل الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تسبب أضراراً لفروة الرأس وتمنع نمو الشعر.

اقرئي أيضًا : سيروم معدّ في المنزل لمنع تطاير الشعر

 


المكونات
4 ملاعق كبيرة أوراق الجوافة المطحونة
حبة ثوم كاملة
حبتين من جل الصبار الطبيعى
بصلة
نصف كوب زيت جوز الهند
حزمة جرجير

طريقة التحضير والاستخدام

اقرئي أيضًا : وصفة بمكوّنات طبيعيّة لتجعيد الشعر


1- في وعاء على النار ضعي ماء واتركيه حتى الغليان
2- قطعي البصل والثوم وأضيفيهم إلى الماء المغلي واتركيه لمدة عشر دقائق
3- احضري الخلاط الكهربائ وضعي أوراق الجوافة وجل الصبار وزيت جوز الهند وحزمة الجرجير واخلطيهم جيداً
4- ضعي الخليط في الثلاجة واستخدمى المقدار المناسب لشعرك قبل كل استحمام
5- اتركى الخليط لمدة ساعتين

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر