العلاقة الحميمة و7 امراض تسبب الضعف لدى الزوج 

 تتأثر العلاقة الحميمة بين الزوجين بالعديد من العوامل التي يمكن ان تسبب تراجع وتيرتها ومنها الحالة الصحية لدى الزوج. فقد تؤدي معاناته من بعض الامراض والمشاكل الصحية الى ضعف قدرته على الاداء الصحيح. وفي هذه الحالة لا بد له من مراجعة الطبيب الاختصاصي من اجل التمكن من تحقيق التوازن بين العلاقة الزوجية الحميمة وبين الحفاظ على صحة سليمة.

 

العلاقة الحميمة وامراض الزوج 

 

امراض تسبب الضعف لدى الزوج 


ليس غريباً ان تتأثر العلاقة الحميمة بين الزوجين بالحالة الصحية لدى الزوج. وهذا ما يحدث غالباً اذا كان يعاني من عدد من الامراض. 
1 امراض القلب والاوعية الدموية 
تنتج هذه الامراض عادة عن تراكم الدهون الضارة في الشرايين. وهذا يسبب ضعف تدفق الدم الى اعضاء الجسم ومنها تلك الحميمة. ولهذا لا يمكن الرجل اداء دوره في العلاقة بالطريقة الصحيحة. وفي هذه الحالة من الضروري متابعة الوضع مع الطبيب الاختصاصي والحرص على الحد من ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار عن طريق تناول الادوية المناسبة واتباع نظام غذائي صحي خال من الدهون الضارة فضلاً عن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. 

 

2 ارتفاع الضغط 

 

امراض تسبب الضعف لدى الزوج 


لا يمكن الزوج الذي يعاني من ارتفاع ضغط الدم بشكل مستمر ان يقوم بالعلاقة الحميمة بطريقة طبيعية. فهذه الحالة تؤثر ايضاً بشكل سلبي على تدفق الدم الى اعضاء الجسم. وهو ما يضعف قدرة الرجل. ولهذا عليه الانتباه الى قياس مستوى الضغط باستمرار والى الحرص على القيام بكل ما يجب من اجل منع ارتفاعه مثل تناول الطعام الصحي والتوقف عن التدخين وعن استهلاك الملح والمواد الدسمة وتجنب التوتر قدر الامكان. 

 

3 السكري 

 

امراض تسبب الضعف لدى الزوج 


لا يعرف الكثيرون ان لهذا المرض تأثيراً سلبياً على العلاقة الزوجية. فهو يسبب تلفاً في الاعصاب ومنها تلك المرتبطة بالمنطقة الحميمة لدى الرجل.  كما انه يحدث خللاً في مستوى هرمون التستوستيرون الذي يعتبر اساسياً في هذه العملية. ومن المهم في هذه الحالة مراجعة الطبيب بشكل دائم والحفاظ على مستويات سكر طبيعية في الدم عن طريق تناول الطعام الصحي والمناسب وممارسة الرياضة. 

 

4 الاضطرابات الهرمونية 

 

امراض تسبب الضعف لدى الزوج 


ويقصد بهذا تحديداً الخلل في هرمونات الغدة الدرقية مع ما ينتج عنها من تراجع لمستوى التستوستيرون ومن تأثير سلبي على قدرات الرجل الحميمة. ومن اجل منع هذا يجب القيام ببعض الخطوات المهمة التي يوصي بها الاطباء ومنها تناول الفيتامينات واكل الخضار والفواكه والاطعمة الغنية بأحماض الاوميغا 3 مثل مثار البحر والمكسرات.  

 

5 زيادة الوزن 

 

امراض تسبب الضعف لدى الزوج 


يعني هذا السمنة المفرطة التي تؤثر بشكل سلبي جداً على كل اعضاء الجسم وعلى وظائفها الحيوية. ويمكن ان يسبب هذا الكثير من النتائج التي تضعف قدرات الرجل الحميمة ومنها تراجع مستوى التستوستيرون والضرر في الاوعية الدموية وتراكم الدهون وعدم تدفق الدم بكمية كافية الى الاعضاء. ولهذا من الضروري دائماً الحفاظ على وزن صحي عن طريق اعتماد نظام حياتي سليم والحد من تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون الضارة مثل تلك المقلية. كذلك من المهم جداً ممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري اسبوعياً والنوم لعدد ساعات كاف وشرب كمية كبيرة من الماء يومياً. 
 

 6 الفطريات 

 

امراض تسبب الضعف لدى الزوج 


من الممكن ان يعاني الرجل من نمو الفطريات في المنطقة الحميمة لأسباب منها عدم العناية الجيدة بالنظافة او التقاط العدوى عن طريق الزوجة. وقد تنتج عن هذا بعض الاعراض المزعجة مثل الحكة والحريق. وهو ما يمكن ان يمنع اقامة العلاقة الزوجية في بعض الحالات. ولهذا يجب الانتباه الى علاج المشكلة مع الحرص على اتباع طرق الوقاية اللازمة لمنع المعاناة منها. 

 

7   التهاب المسالك البولية 

امراض تسبب الضعف لدى الزوج 


يعاني من هذه المشكلة الكثير من الرجال وهي تترافق مع بعض الاعراض مثل الحريق اثناء التبول وظهور الدم وغير ذلك. ولهذا ومن اجل منع تأثر العلاقة الحميمة يجب الحرص على الحفاظ على صحة هذه المنطقة وعلى علاج كل المشاكل التي يمكن ان تؤثر عليها. 
 

أضف تعليقا