هل تسبب اسماعيل ياسين في وفاة الشاويش عطية؟!

خرج الكاتب الصحفي طاهر البهي  مدير تحرير مجلة حواء في تصريحات صحفية أثارت الجدل خلال الساعات الماضية حيث تحدث عن الفنان الراحل رياض القصبجي "الشاويش عطية"، ووصفه قائلا أنه من أفضل ومن جسد شخصية رجل الشرطة أو الجيش. 


ورفض البهي ما يتردد حول أن الفنان إسماعيل يس كان سببا في وفاة الفنان رياض القصجي لان هذا يمثل إتجاه عدائي تجاه فنان أخر ، وقال أن اسماعيل يس لم يقم بزيارة الفنان رياض القبضجي بأمر من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر ولم يحضر جنازته بأمر من المشير عبدالحكيم عامر. 


وذكر أن إسماعيل يس في هذه الفترة كان في وضع مادي صعب للغاية وكانت بينه مشاكل كبيرة مع الضرائب المصرية وكان مضطر لتنفيذ ما يملى عليه .


وأستكمل حديثه عن رياض القصبجي قائلا ان اجره في أول فيلم له كان 50 قرشا عن دوره في فيلم "سلفني 3 جنيه" للفنان الكبير علي الكسار، عندما شاهده علي الكسار يقول بممارسة لعبة الملاكمة في أحد الاندية الشعبية، وبالفعل تم الاستعانة به في تصوير هذا المشهد وبعدها انطلق بسرعة الصاروخ في الأعمال الفنية، ولم يأخذ وقتا طويلا لانه كان منضم لفريق التمثيل بالسكة الحديد، حيث كان يعمل محصلا في القطارات . 


وتحدث أيضا عن أن هناك أسطورة تحيط بالفنان رياض القصبجي وهي قصة ترك جثته عدة أيام بمنزله لعدم وجود مبالغ مالية في منزله، وقال أن هذا الأمر غير صحيح بالمرة وأنه حصل علي معلومات تؤكد أن الفنان الراحل فريد شوقي كان يقوم بزيارته يوميا طوال فترة مرضة وكان يمنحة إعانة مادية يوميا لتكاليف العلاج . 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب