بالفيديو : نجل الشاويش عطية يكشف سر خطير .. اسماعيل ياسين السبب في وفاة والدي 

في رحلته الطويلة مع الفن ارتبط اسم الفنان الراحل رياض القصبجي "الشاويش عطية" بنجم الكوميديا إسماعيل ياسين ولمع اسم الشاويش عطية في حقبة الخمسينيات من خلال سلسلة الأفلام التي شارك فيها مع الكوميديان الراحل.

علاقة الثنائي كانت قوية للدرجة التي جعلت "الشاويش عطية" يحزن حزنا شديدا في آخر أيامه لأن رفيقه إسماعيل يس لم يزره وهو يرقد على فراش المرض.

نجل الفنان الراحل فتحي القصبجي قال في لقاء له ببرنامج "مساء dmc" مع الإعلامية إيمان الحصري إن والده توفي قهرا بسبب ابتعاد إسماعيل يس عنه في فترة مرضه فلم يزره ولم يحضر حتى جنازته.

 

رياض القصبجي
رياض القصبجي "الشاويش عطية " 

 

 

الفنان رياض القصبجي من مواليد العام 1903 بدأ رحلته مع الفن في منتصف حقبة الثلاثينيات واشتهر من خلال أدواره في أفلام إسماعيل يس وشارك معه في عدة أعمال حققت نجاحا كبيرا.

تزوج الفنان الراحل خمس مرات وكان يرفض دائما أن تعمل زوجاته في مجال التمثيل وهو ما كان يتسبب في انفصاله عنهن.

بحسب حديث نجله فإن أقرب أصدقاء "الشاويش عطية" كان الفنان الراحل فريد شوقي والذي كانت تربطه به علاقة مودة وصداقة حميمة.

في فترة الخمسينيات تألق الفنان الراحل من خلال أدواره في أفلام إسماعيل يس وشارك معه في عدة أعمال من بينها: إسماعيل يس في الجيش، وإسماعيل يس في البوليس، وابن حميدو، وإسماعيل يس في الأسطول، وإسماعيل يس في الطيران، وإسماعيل يس بوليس سري، وإسماعيل يس بوليس حربي، وغيرها من الأفلام التي مثلت علامات في تاريخ الكوميديا.

شارك رياض القصبجي في أعمال سينمائية أخرى من بينها: الواجب، والبوسطجي، وعدو المجتمع، والحظ السعيد، واليتيمين، وعنتر وعبلة وغيرها من الأفلام.

في آخر أيامه أصيب الفنان الراحل بشلل نصفي ولم يستطع سداد تكاليف العلاج وساءت حالته النفسية والمادية، وتوفي الفنان الراحل في عام 1963 عن عمر ناهز الـ 60 عاما بعد رحلة مع الفنان امتدت لأكثر من عشرين عاما.

 

شاهدي الفيديو : 

 

 
أسرار وحكايات من حياة الشاويش عطية الفنان رياض القصبجي #مساء_dmc

أسرار وحكايات من حياة الشاويش عطية الفنان رياض القصبجي #مساء_dmc

Posted by dmc TV on Monday, August 31, 2020

   

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب