تعلمي من الفاشينيستا العربيات أي ألوان ملابس تناسب لون بشرتك

  • عادةً ما تنتقين ملابسكِ بحسب اللون المفضل لديكِ أو أكثر لون يلفتكِ أو اللون الرائج لموسم معين، وفي بعض الأحيان يتعلق اختياركِ للون معين بمزاجكِ وحالتكِ النفسية. ولكن قبل التفكير بهذه العوامل التي تعد ثانوية لاختيار لون ملابسك، هناك عامل أساسي لا يجب أن تغفلي عنه وهو اختيار لون يتناسب مع بشرتكِ وصنفها، بين الدافئة أو الباردة أو الحيادية. فكل الفاشينيستا العربيات يعززن من لون سحناتهن بتنسيق الملابس المناسبة لها.

     

    أي ألوان ملابس تناسب سحنتك


    فبحسب رأي منسقي ملابس نجمات هوليوود المحترفين فإن اختيار درجة لون الملابس وفساتين السهرة المتماشية مع لون البشرة يزيد الإطلالة تألقاً. صحيح أن اللون الأسود من الألوان الكلاسيكية وسهل التنسيق ويليق بكافة ألوان البشرة، ولكن اختيار الملابس أو الفساتين بألوان حيوية سيجعل من الإطلالة أكثر تميزاً، وبناءً على ذلك يعد من الأساسي ارتداء لون حيوي يتناسق مع لون بشرتك. فكيف تختارين اللون المناسب لكِ بناءً على نوع بشرتكِ مثل المؤثرات وما هي الألوان التي عليكِ أن تتجنبينها في الملابس؟ 

     

    أي ألوان ملابس تناسب سحنتك

     

    اقرئي أيضاً: طرق تنسيق ملابس خريفية للمحجبات من الفاشينيستا سهى

     

    -    البشرة الدافئة:

    تعد بشرتكِ دافئة في حال كان لون شعركِ يتراوح بين البني الغامق والأشقر الغامق، وإن كانت بشرة وجهكِ تميل إلى اللون الأصفر أو الذهبي أو الزيتي الخافت، مثل الفاشينيستا هلا. أما الألوان التي تناسب ذوات البشرة الدافئة فهي تدرجات البرتقالي والأحمر والأصفر الذهبي والعسلي الضارب للذهبي. تناسبكِ كذلك تدرجات معينة من الألوان الباردة كالأخضر والأزرق، ومن بينها الزيتي والدرجة الغامقة من التوركواز والأخضر العشبي والفستقي واللون الليلكي الضارب إلى الأحمر. أما الألوان الحيادية التي تناسبكِ في حال تتمتعين ببشرة دافئة فهي الأبيض الكريمي أي المائل للبيج ولون الشوكولا والبيج الضارب إلى البني. أما الألوان التي عليكِ تجنبها فهي الأبيض الصارخ النقي، وألوان أحجار المجوهرات مثل الياقوت والبنفسجي والسفير، أو الأزرق الياقوتي. 

    أي ألوان ملابس تناسب سحنتك

     

    -    البشرة الباردة:

    إذا كان لون شعركِ غامقاً، بين الأسود المزرق أو البني الداكن، أو الأشقر الفاتح وكانت بشرتكِ مائلة إلى الأزرق بكل تدرجاته، فعندها تعد بشرتكِ باردة مثل نهى نبيل. ومن الألوان الباردة التي تناسبكِ الأزرق الفاتح والكحلي الغامق والسفير والأزرق الياقوتي والبنفسجي وتدرجات الليلكي الداكنة ولون الخزامى والبنفسجي الباستيلي الفاتح. أما الألوان الدافئة المناسبة لكِ هي تلك الفاقعة والصارخة مثل اللون الكرزي والأحمر القوي والزهري الصارخ. الألوان الحيادية المثالية لبشرتكِ الباردة هي الأبيض الناصع والكحلي والرمادي، على أن تتجنبي البرتقالي والأصفر. 

     

    أي ألوان ملابس تناسب سحنتك

    -    البشرة الحيادية:

    تكون بشرتكِ من هذا الصنف إذا كان لون شعركِ بنياً بتدرجات دافئة، وإذا كان لون بشرتكِ صعب التحديد بين الدافئ والبارد وكان لون عينيكِ عسلي. الألوان المثالية لكِ هي تلك الحيادية بتدرج متوسط مثل الدراقي الفاتح والزهري والوردي الباستيلي والأزرق الهادئ الباستيلي والأخضر بلون حجر الجاد والأخضر الضارب للرمادي. اختاري من الألوان الحيادية تلك الرمادية الفاتحة أو المائلة للزهري والأبيض المنطفئ. تجنبي الألوان الصارخة مثل الأصفر أو الأحمر وإذا أردتِ ارتداءها فلتختاري التدرج الناعم والهادئ منها. من المؤثرات اللواتي يتمتعن ببشرة حيادية، ديما الأسدي وعلا فرحات.


     

    أضف تعليقا