معنى لذر في العطور

عالم العطور عالم لا حدود له، فيه العطور الثقيلة والخفيفة، العطور المصنوعة من الزهور وأخرى من البهارات و أنواع من الأخشاب، ومن الجلد "اللذر" Leather.

 

ماذا يعني لذر في العطر؟


Leather اللذر هو ملاحظات اصطناعية في العطر تحاكي أو تشبه رائحة الجلود الطبيعية أو المنتجات الجلدية. عادة ما يتم معالجة هذه الملاحظات العطرية من خلال استخدام قطران البتولا Birch Tar أو مركب كيميائي يعرف بإيزوكينولينس Isoquinolines حتى تغدو رائحة العطر أقرب إلى الطبيعة وأكثر تميزاً، هذا بالطبع مع إضافة مكونات ونوتات أخرى إلى العطر. 
العطور التي تحتوي على الجلد أو اللذر لها روائح فريدة تميزها عن سواها، فالغالبية من العطور تحتوي على مستخلصات تقليدية، كالورد، الياسمين والعنبر... ولكن عندما تضاف نفحات غريبة بنسب دقيقة، كاللذر، يسمو العطر إلى مستوى آخر يحاكي شخصية كل امرأة أو رجل على حدة، إذ إن نفحات الجلد أو اللذر لا تستهوي إلا من يهواها ومن تدغدغ حواسه وذاكرته. 

 

عطور تحتوي على اللذر  Leather


هذه قائمة بأبرز العطور الجلدية أو اللذر: 

London From Widian

 

عطور لذر

 

اقرئي أيضاً: أفضل عطور جريئة للموسم الجديد


داخل قارورة هذا العطر الزرقاء، يختبىء قارب يأخذك في رحلة من الشرق ليرسو بك في مدينة لندن المترفة. رذاذ العطر وكأنه زخات مطر هذه المدينة العريقة ونفحاته الجلدية تغطي جلدك كسترة مصممة لامرأة فريدة تدرك بما تتعطر. عبير جلدي بارد مطعم بالفواكه، تم إصداره عام 2018 للجنسين مقدمته مزيج من العود، أشجار السرو، البنفسج، قلبه من زنبق الوادي، توت العليق، وتختبىء في قاعدته نفحات من الجلد، العنبر، المسك والفانيليا.


Velvet Exotic leather من
دولتشي أند غابانا  Dolce & Gabbana

عطور لذر

 

ابتكار فريد من الدار الإيطالية برائحة الجلد المخملي الأسود. نفحاته عميقة تلازم  الرجل لساعات طويلة تتخلله نفحات أقلّ قساوة من الجلد، مثل الـ Lavender.  عطر حسي يحاكي رائحة مسام الرجل وأناقته، يمزج بين زيت الكاد، الخزامى، خلاصة الروم المكررة، الفاكهة، اللبان والبخور. 


Leather Skies Eau de Parfum
من All Saints

عطور لذر

من أرقى العطور الجلدية – الخشبية يمزج بين نفحات حارة ودافئة من الفلفل الأسود واللبان مع خشب الصندل، البخور والجلد. 

Ombré Leather Eau de Parfum
من Tom Ford

 

عطور لذر

عطر جلدي يحاكي أنوثة المرأة وإثارة الرجل، تم إصداره للجنسين في العام 2018.
يعتمد في رائحته المميزة على الجلود، ياسمين سامباك والتوابل الدافئة كالهال والعنبر، إضافة إلى الباتشولي والطحلب. عطر يبتدىء معه النهار وينتهي به الليل لرائحته الآسرة والأخاذة على مدار اليوم. 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من عطور