الزوج الخائن واسباب تدفعه الى البقاء مع زوجته 

يمكن الزوج الخائن ان يعيش الى جانب زوجته لمدة طويلة رغم انه لا يظهر تجاهها اي نوع من العاطفة او الوفاء. ويبدو ان بعض الاسباب قد تدفعه الى ذلك بحسب ما اشارت اليه دراسات اجريت مؤخراً. وهكذا لا يأخذ الزوج الخائن قرار مغادرة منزل الزوجية بسبب عوامل مختلفة.   

اسباب تبقي الزوج الخائن في منزله 


من الممكن ان يصر الزوج الخائن على البقاء في منزله رغم تعدد علاقاته. قد يفاجئ هذا الكثيرات لكنه يعود لأسباب عدة. 


1 الشعور بالراحة 

الخيانة الزوجية


يرغب الزوج الخائن في البقاء في منزل الزوجية لأنه يشعره بالامان ولأنه يعرف كل ما يتعلق بزوجته. ولهذا يعيش فيه حياة مريحة لكنه يبحث دائماً رغم هذا عما هو جديد وعابر. كذلك قد لا يأخذ قرارالمغادرة لأنه من الصعب بالنسبة اليه ان يدير شؤون حياته من دون شريكته الدائمة. وهو لا يبقى الى جانبها لأنه يشعر تجاهها بالحب بل لأنه يرى فيها الصديقة فيتعامل معها باحترام. 


2 الاسترخاء 

الخيانة


ربما يبحث الزوج عن مغامرة عاطفية خارج الحياة الزوجية من اجل الشعور بالاسترخاء. وهو يفعل هذا تماماً كما يسافر من اجل قضاء اجازة ما بعيداً عن مكان العمل قبل ان يعود اليه مجدداً. 

 

3  عدم الشعور بالرضى عن الذات 

 

الخيانة الزوجية


قد لا يقدم الزوج على خيانة زوجته لأنها تعاني من مشكلة من نوع ما بل لأنه لا يشعر بالرضى تجاه ذاته. وعندما يلتقي امرأة اخرى يعتقد انه سيصلح ما لديه من خلل وسيشعر بالرضى وهو ما لا يتحقق غالباً ولهذا ينتقل من امرأة الى اخرى. 

 

4 عدم امتلاك الشجاعة لإحداث التغيير التام 

 

الخيانة الزوجية

 

اقرئي أيضاً:  الخيانة الزوجية... أسبابها وطرق اكتشافها

 

من الممكن ان يسعى الرجل الى ايجاد امرأة اخرى غير زوجته لأنه لا يقوى على الانفصال عن الاخيرة ولا على احداث تغيير جذري في حياته. ولهذا يسعى الى التعويض عن طريق اقامة علاقات متعددة. 


5 وجود الاولاد 

الخيانة الزوجية


قد يرغب الزوج في الانفصال عن زوجته الا انه يرفض ذلك لأن رابطاً قوياً يجمعهما. وغالباً ما يكون هذا الرابط وجود الابناء. فهو يشعر بالألم كلما قرر اخذ قرار الطلاق وهذا ما يردعه عن المضي قدماً في هذا السياق. 


6 الحس المرهف 

الخيانة الزوجية


من اسباب بقاء الزوج الخائن الى جانب زوجته انه لا يحتمل ألم الطلاق او الانفصال. ولهذا فإنه يكتفي بالتعرف الى نساء اخريات وبالسير مع كل منهن لمسافة معينة في حياته وحياة كل منهن قبل ان ينتقل الى اخريات. وهو لا يرى في هذا غالباً نوعاً من الخيانة بل ضرباً من التعويض. ومن الممكن ان يشعر بالذنب من دون ان يعترف بهذا بشكل علني. ولهذا عادة ما يبرر فعلته بصمت من خلال ايجاد خلل في مظهر زوجته او تصرفاتها او عاداتها. 

 

7 مشكلة نفسية 

 

الخيانة الزوجية


قد يكون الزوج الخائن من اولئك الذين يعانون من عقد الطفولة. فقد يحمل ارث خيانة ما في اسرته الاولى ويعكسه على حياته الخاصة. ولهذا فإنه لا يكتفي بامرأة واحدة ولا يجد بداً من الخروج على الحياة الزوجية كلما اتيحت له الفرصة لذلك. وفي هذه الحالة فإنه لا يركز على مواصفات المرأة الاخرى الجمالية والشخصية والثقافية بل انه يرى فيها وسيلة لشفاء مؤقت من تلك العقدة. وهو لا يعتبر في هذه الحالة زوجاً خائناً بل مريضاً يحتاج إلى مساعدة طبيب نفسي. 

أضف تعليقا