خلطات تخبرك عن فوائد الزنجبيل الجمالية

 المعروف أن فوائد الزنجبيل الجمالية  كثيرة . "الجميلة" ستضعها بين يديكِ  مجموعة خلطات منزلية للشعر والجسم  جرّبيها وستلاحظين الفرق من أول مرة.

 

فرك الزنجبيل للحصول على بشرة متألقة

 

فوائد الزنجبيل الجمالية
جرّبي تطبيق شرائح من جذر الزنجبيل على وجهك، وسوف تعطيك توهج منعش.

 


الزنجبيل لعلاج حب الشباب

 

فوائد الزنجبيل الجمالية


للزنجبيل خصائص مطهرة كبيرة، يمكنها مقاومة البثور والحبوب، فهو يقلل أيضا من معدل تكوّن حب الشباب عن طريق قتل البكتيريا على سطح الجلد وعميقا داخل المسام.


الزنجبيل لتنعيم البشرة

 

فوائد الزنجبيل الجمالية


إن إضافة بعض الزنجبيل المبشور كقناع لوجهك، سوف يساعد على ترطيب وتنعيم البشرة، مما يجعلها نضرة ومتوهجة.


الزنجبيل مفيد للشعر

فوائد الزنجبيل الجمالية


يمكن لجذور الزنجبيل جعل جذور شعرك أقوى. قومي بتطبيق الزنجبيل على فروة الرأس، لأنه يزيد الدورة الدموية مما يحفز نمو الشعر. كما أنه يجعل الشعر ناعما ولامعا. كما يمتلك الزنجبيل خصائص مطهرة طبيعية تساعد على محاربة مشاكل قشرة الرأس.

 

 

الزنجبيل غني بمضادات أكسدة التي تعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس والجلد، وتساعد على نمو الشعر، كما يساعد زيت الزنجبيل المخلوط مع الشامبو على التخلص من أطراف الشعر المتقصفة ويعمل أيضا كمرطب طبيعي للشعر الجاف.

إليك خلطة بالزنجبيل لنمو الشعر، جرّبيها وستلاحظي الفرق.

 

الزنجبيل غني بمضادات أكسدة التي تعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس والجلد، وتساعد على نمو الشعر، كما يساعد زيت الزنجبيل المخلوط مع الشامبو على التخلص من أطراف الشعر المتقصفة ويعمل أيضا كمرطب طبيعي للشعر الجاف.  إليك خلطة بالزنجبيل لنمو الشعر، جرّبيها وستلاحظي الفرق.     اقرئي أيضاً خلطات الزنجبيل للبشرة     نمو الشعر بشكل أسرع   يحفز الزنجبيل دوران الدم في فروة الرأس مما يساعد على نمو وتحسين ملمس الشعر. اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الزنجبيل مع 5-6 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا ودلكي المزيج على فروة الرأس بحركات دائرية لمدة 20 دقيقة على الأقل. اتركيه على شعرك طوال الليل إذا استطعت أو اغسلي شعرك بالشامبو بعد 30 دقيقة. كرري العلاج مرتين إلى ثلاث مرات في الشهر وسيتحسن ملمس الشعر مع الاستخدام المنتظم.

 

نمو الشعر بشكل أسرع

 يحفز الزنجبيل دوران الدم في فروة الرأس مما يساعد على نمو وتحسين ملمس الشعر. اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الزنجبيل مع 5-6 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا ودلكي المزيج على فروة الرأس بحركات دائرية لمدة 20 دقيقة على الأقل. اتركيه على شعرك طوال الليل إذا استطعت أو اغسلي شعرك بالشامبو بعد 30 دقيقة. كرري العلاج مرتين إلى ثلاث مرات في الشهر وسيتحسن ملمس الشعر مع الاستخدام المنتظم.

 

 


لشاي الزنجبيل العديد من الفوائد الصحية، فشرب كوب واحد على الأقل يوميا يحمينا من أمراض السعال والزكام، لكن ما لا تعرفيه هو أنه للزنجبيل الكثير من العلاجات التجميلية أيضاً، كونه غني بمضادات أكسدة تكافح الشيخوخة، كما أنه يعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس والجلد، مما يجعل شكل السيلوليت أفضل ويوحد لون البشرة.

إليك أفضل خلطات الزنجبيل اختاري ما يناسبك منها.

 

 

مقشر الزنجبيل للجسم والشفاه

 

فوائد الزنجبيل الجمالية

 

 يمكنك صنع مقشر جسم رائع عن طريق خلط نصف كوب من السكر البني مع ربع كوب من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور. اخلطي المكونات معا وخزني المزيج في حاوية محكمة الإغلاق.

 

توهج البشرة

فوائد الزنجبيل الجمالية

 يزيد الزنجبيل توهج البشرة ووضعه موضعيا قد يجعل بشرتك متألقة. يمكنك صنع قناع وجه من الزنجبيل باستخدام مكونات بسيطة. خذي قطعة من الزنجبيل وابشريها بحيث يمكنك الحصول على عجينتها. اعصري عجينة الزنجبيل للحصول على عصير الزنجبيل. اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد ونصف ملعقة كبيرة من العسل. اخلطي جيدا ثم استخدمي لبادات قطنية لوضعه بالتساوي على وجهك وعنقك. اتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. مع الاستخدام المنتظم ستتوهج بشرتك وستقل البقع الداكنة أيضا.

 

 

حمام الزنجبيل للتخلص من السموم

 

فوائد الزنجبيل الجمالية

 

 استخدمي حوالي ثلث كوب من ملح ابسوم وأضيفي ملعقتين صغيرتين من مسحوق الزنجبيل الطازج. املئي حوض الاستحمام بالمياه الدافئة وضعي المكونات وحركيها في الماء جيدا. استرخي في مياه الاستحمام لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ودعي الزنجبيل يخلصك من السموم. إذا كانت بشرتك حساسة أو عرضة لردود الفعل التحسسية، اختبري الزنجبيل أولا على بشرتك لتعرفي ما إذا كان يسبب لها التيهج قبل الجلوس في مياه الاستحمام.

 

 

أضف تعليقا