قصات شعر مدروسة لإخفاء عيوب الوجه

هناك العديد من العيوب أو التي تعتقد أنها عيوب في شكل وجهنا تتطلب بعض الحيل لإخفائها لكي نظهر بطلة من دون شوائب. ومن هذه العيوب الأنف الكبير أو الذقن المربع أو الوجه المستدير، في ما يلي ندلك على الحلول والحيل البسيطة التي ستغنيك عن اللجوء إلى الجراحة، بل ستحتاجين فقط إلى الذهاب إلى مصفف الشعر والحصول على قصات شعر و تسريحات جديدة.

 

 

  • الوجه المستدير

ما هي المشكلة؟

من الواضح أن الوجه المستدير مع الخدود الممتلئة لطيف ويعطي انطباعاً بالشباب. ولكنك لا تريدين أن يبدو مبالغاً به، خاصة في المهن التي تريدين فيها أن يأخذوك على محمل الجد. اختاري إذن قصة شعر تطيل الوجه وتجعله أقل استدارة أو امتلاء.

 

قصة الشعر المناسبة

سواء كان الشعر طويل أو متوسط الطول، يجب أن تكون القصة قائمة على قاعدة مربعة، ومدرجة دائماً، مع القليل من الحجم. يمكنك إضافة غرة إذا لم تكن خطية جداً، لأنها تبرز عرض الوجه إذا كانت كذلك. أما الشعر القصير الذي هو من صيحات شعر 2020، فيبرز الجانب المستدير من الوجه وشكل "الفتاة الصغيرة".

 

لون الشعر المناسب

اختاري الألوان الداكنة. وفقاً لنوع الصبغة، قد تعطي نتيجة شفافة تطيل وتنحف ملامح الوجه. لا تختاري الألوان الفاتحة جداً التي، مع الضوء، تعطي المزيد من الحجم، وهذا ليس الهدف المراد تحقيقه.

 

 

  • الجبهة الكبيرة

ما هي المشكلة؟

الجبهة الكبيرة تدل على الذكاء، وفي الواقع هي ليست المشكلة الأكثر إزعاجاً، ولكن قد تعانين من صعوبة في تسريح شعرك لأن الجبهة تأخذ حيزاً كبيراً. في هذه الحالة، يمكن إخفاؤها بسهولة.. على العكس من ذلك، يمكنك سحب شعرك للوراء، مما يظهر أيضاً كل ملامح الوجه، وهي تسريحة تبدو أنيقة وأنثوية.

 

قصة الشعر المناسبة

يمكنك إخفاء الجبهة الكبيرة بغرة طويلة نوعا ما حتى الحواجب أو خصلة شعر ملونة بطريقة البلياج، ويفضل على جانب الشعر إذا كان منبت الشعر الطبيعي يسمح بذلك. لا يهم كثيراً طول وحجم الغرة إذا كانت قصة الشعر أنثوية.

 

لون الشعر المناسب

على الشعر البني، وضع خصل بلون البني الفاتح اللامع يعطي انعكاسات دافئة وذهبية، تجذب الانتباه وتحوله عن الوجه. وقد يعزز لون الشعر قصة الشعر عن طريق إعطائها البريق والعمق.

 

 

  • الذقن البارز

ما هي المشكلة؟

الذقن طويل وبارز أو متقدم جداً للأمام أو ضخم، الذقن المربع يجعل ملامح الوجه قاسية. يمكنك إخفائه عن طريق اختيار قصة شعر طويلة بعض الشيء.

 

قصة الشعر المناسبة

اختاري قصة مربعة (الكاريه) طويلة، التي قد تكون مدرّجة أو لا. فهذا يساعد على جعل الفك أقل وضوحاً. تجنبي الشعر الذي يصل عند مستوى الذقن، لكي لا تبرزي شكله أو حجمه. ولكن انتبهي من القصات القصيرة جداً. فهي تبرز وتفصّل ملامح الوجه وقد تبرز في الواقع الفك، وتبرزه أيضاً من الشكل الجانبي للوجه. لذا هذه القصات تناسب أكثر الذقن الصغير.

 

لون الشعر المناسب

لا تحاولي، على وجه الخصوص، إيجاد حجم إضافي. يجب أن يكون اللون الذي تختارينه غير فاتح جداً ولكن طبيعي. اختاري درجات لون مختلفة من نفس اللون، دون تغيير اللون الأصلي، فهذا يعطيك الكمية المناسبة من الانعكاسات التي تلطّف الوجه.

 

قصات شعر للوجه العريض

  • الأنف الكبير

ما هي المشكلة؟

الأنف الكبير دلالة على قوة الشخصية، ولكنه ليس أنثوياً كثيراً. وبما أنها منطقة يصعب إخفائها، حاولي إيجاد التوازن من خلال قصة الشعر التي لا تبرز الأنف وتحول الانتباه إلى أجزاء أخرى من الوجه.

 

قصة الشعر المناسبة

قصة الشعر المتوسطة الطول فوق الكتفين، مع حجم خفيف، تلطف ملامح الوجه. ودون أن نحاول إخفائه، يأخذ الأنف مكاناً طبيعياً في منتصف الوجه. ومن الشكل الجانبي أيضاً، قصة الشعر لها أهمية كبيرة. لهذا يجب التركيز على الحجم. بهذه الطريقة، يكون الشعر أكثر وضوحاً ويجذب العين. في المقابل، تجنّبي قصة الشعر القصيرة التي تبرز الأنف عن طريق تفصيل ملامح الوجه. وتجنّبي أيضا الغرة القصيرة التي تجعل الأنف أكثر وضوحاً من قاعدته.

 

لون الشعر المناسب

ركّزي على الألوان الطبيعية والناعمة، التي تتناسق مع بشرتك. تجنبي الألوان الفاتحة جداً أو الداكنة جداً التي تجعل ملامح الوجه قاسية. وتجنّبي الألوان الواضحة جداً (الأشقر البلاتيني أو الأسود الغرابي) التي قد تبرز الأنف.

 

قصات شعر للوجه العريض

 

  • البشرة التي تحمّر

ما هي المشكلة؟

تحمرّ البشرة بسرعة إذا شعرت بدفق المشاعر أو إذا شعرت بالحر. وإذا كنت تعانين من الوردية (الأوعية الدموية الصغيرة المرئية) أو احمرار منتشر على الوجه، فالأمر أسوأ: ستكون بشرتك وردية دائماً. للحد من هذا الشكل المزعج للبشرة، المرتبط غالباً بالخجل، لون الشعر مهم جداً، لأنه قد يخفي الاحمرار أو يزيده.

 

لون الشعر المناسب

من أجل تصحيح لون البشرة المعرضة للاحمرار أو الوردية بصرياً، لون الشعر له دور كبير في ذلك. ويكون اللون مناسباً حين يعطي الوجه لون بشرة صحي تحت ضوء النهار. من أجل هذا، من الأفضل تجنّب الألوان الأفتح كثيراً من اللون الطبيعي. درجات الألوان الدافئة جداً، مثل الأحمر والنحاسي، تزيد الاحمرار. على الشعر الأشقر، أو الأغمق قليلاً، وضع درجة اللون العسلي مع البني أو لون الشوكولاتة، يحيد الاحمرار ويبرز العينين.

 

 

قصات شعر للوجه العريض

هل تعانين من البثور؟

حين تكون البثور على الفكين، يمكنك إخفائها عن طريق اختيار لون مناسب. ركّزي على درجات الألوان من نفس اللون، التي تحيّد انعكاساتها عيوب البشرة.

درجات الألوان الباردة أو الرمادية مثلا تقاوم البثور الحمراء، مما يساعد على تخفيفها بصرياً.

 

 

أضف تعليقا