مليون مشاهدة لاحتفالية سيدتي في اليوم الوطني السعودي الـ 90

 

نظَّمت مجلة سيدتي، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي الـ 90، حفلاً افتراضياً عبر تطبيق "زووم"، وحسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، التزاماً بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد.
وشهد الحفل، الذي حضره عددٌ كبيرٌ من رواد الـ "سوشال ميديا" ومستخدمي "زووم" قارب المليون، مشاركة نخبةٍ من الفنانين والمواهب السعودية في مجالاتٍ عدة، قدموا فقراتٍ متنوعة، كلٌّ في اختصاصه، احتفالاً بذكرى توحيد البلاد على يد الملك المؤسِّس عبدالعزيز. 


ولاقت الاحتفالية، التي أقيمت مساء أمس السبت، تفاعلاً كبيراً من قِبل المتابعين، وجاءت ضمن الحملة الوطنية الكبرى التي أطلقتها "سيدتي" و"الرجل" بعنوان "لمّتنا سعودية" في 23 يوليو الماضي، وتستمر حتى أكتوبر المقبل، وفي إطار مشاركة المجلة في جميع المناسبات السعودية، واحتفائها بإنجازات الوطن الغالي، وتسليط الضوء عليها.

 

النشيد الوطني


بدأت الاحتفالية، التي امتدت أكثر من ساعة، بالنشيد الوطني السعودي، وقدمت معزوفته إيمان قستي، عازفة البيانو، التي مثَّلت السعودية في منتدى دافوس بسويسرا، أحد أكبر المنتديات الاقتصادية في العالم، ومحلياً، شاركت إيمان عازفة الكمان العالمية كلوي شوا، وعازف البيانو العالمي جوردن باك في حفل الموسيقى الكلاسيكي الذي احتضنه مركز الملك فهد الثقافي في الرياض

 

 

عالم الفن التشكيلي

بعد ذلك، تولَّت رندا الحمد، مذيعة برنامج "سيدتي" على قناة "روتانا"، تقديم المشاركين، في أجواءٍ مفعمة بالفخر وحب الوطن، وبدأت بالفنانة التشكيلية فاطمة النمر، الموهبة السعودية ذات الرصيد العالي من الجوائز والمشاركات المحلية والخارجية في عالم الفن التشكيلي، حيث سلَّطت النمر الضوء على أعمالها من خلال مقطع فيديو.

 

 

ثم قدمت حنين صالح، الفنانة الصاعدة، أولى فقرات الطرب، متغنيةً بحب الوطن وسط تفاعلٍ واسع من المتابعين مع إبداعات المغنية السعودية التي تملك مهارة الغناء بأكثر من لغة، حيث تتقن إلى جانب العربية، الغناء باللغة الكورية، والهندية، والفرنسية، والإنجليزية.

 

 

الطبخ والرسم بالقهوة

وضمن التنوع الذي شهدته الاحتفالية، حلَّت الشيف السعودية لولوة العزة ضيفةً على فقرة الطبخ، كونها تملك خبرةً في مجال الطبخ تمتد 20 عاماً، حيث دخلت المجال من باب الهواية قبل أن تتحول مع الأيام إلى شغفٍ، وتصبح اليوم أيقونةً وملهمة لكثيرٍ من الفتيات السعوديات الراغبات في تعلم أسرار الطبخ بفن واحترافية.


واستطاعت لولوة أن تستثمر خبرتها وشغفها بالطبخ بإنشاء أول أكاديمية سعودية لتعليم فنون الطهي، كما تقدم برنامجاً خاصاً بعنوان "ولا أحلى مع لولو"، في حين لقَّبتها الشركة المصنِّعة لدمية باربي بـ "باربي السعودية".


وأعدَّت الشيف لولوة للاحتفالية طبق المعصوب الحجازي بأسلوب عصري بالكراميل والقرفة والهيل، كما تحدثت عن أشهر الأطباق الشعبية السعودية.

 

وتقاسمت رسامة القهوة إيمان سراج الفقرة مع الشيف لولوة، حيث قدمت موهبتها في الرسم بالقهوة والمواد المستخلصة من الطبيعة، مثل الزعفران، الشمندر، الملفوف، الكركديه، الكركم، والزهور الجهنمية، رغبةً منها في تسليط الضوء على قيمة الطبيعة.


ونجحت إيمان في رسم عديدٍ من الأعمال لشخصيات بارزة، وخصَّت الاحتفالية برسمٍ مباشر للوحة بورتريه لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

 

دويتو غنائي

بينما جمعت الفقرة التالية الشقيقين راما ومحمد رباط، حيث شاركا بمقطع غنائي مسجَّل.
وراما ومحمد اسمان غنيان عن التعريف، حيث استطاع محمد التميُّز في فن الأكابيلا الذي يعتمد على محاكاة الصوت البشري للآلات الموسيقية، إلى جانب إبداعه في الفن التشكيلي، ورسم الكاريكاتير. أما راما، فإلى جانب موهبتها في الغناء، وصوتها الجميل الذي حقق لها نجاحاً كبيراً، تبرع أيضاً في الرسم.
وقد قدم الشقيقان دويتو غنائي لأغنية "يا بلادي واصلي" للفنان الراحل أبو بكر سالم.

 

فقرة الشعر

بعدها جاء الدور على فقرة الشعر، وشاركت فيه الشاعرة نور الوليدي، رئيس مجموعة سحر البيان، أول مجموعة شعرية نسائية تضم أكثر من 95 شاعرة من السعودية والخليج، حيث سلَّطت الضوء على مجموعتها الشعرية، ثم ألقت قصيدةً خاصة باليوم الوطني السعودي الـ 90.

 

 

الخط العربي


وحلَّ ضيفاً على فقرة الخط العربي الفنان والخطاط ياسر بن محفوظ، المبدع في جماليات الخط العربي وعضو مجلس إدارة موقع حروفيات، الذي كتب عبارتين على الهواء مباشرةً، هما: وطني الحبيب. وعليها ومنها السلام ابتدأ.
وتطرق ياسر في مشاركته إلى جهود الحكومة السعودية التي راهنت على الشعب السعودي، ووفرت له كل المقومات حتى يصنع وطناً مزدهراً اقتصادياً.

 

 

ثم جاء الدور على العنود أصغر موهبةٍ تشارك في الاحتفالية، وهي ممثلة ومنشدة، بدأت مشوارها الفني حينما كانت في الخامسة من عمرها بمساندةٍ من والدتها، وعلى الرغم من صغر سنها إلا أنها تغلبت على جميع المصاعب التي واجهتها في سبيل تحقيق أحلامها وطموحاتها.

 

وقدمت الفنانة حنين صالح مشاركةً ثانية في الاحتفالية، حيث أدَّت أغنيةً، وهذه المرة باللغة الإنجليزية.

 

 

مسابقة احتفالية "سيدتي"

تخلَّلت الاحتفالية إطلاق مسابقةٍ للجمهور والمتابعين عبارةٌ عن سؤالٍ عن مدينة تاريخية، يتكوَّن اسمها من سبعة أحرفٍ وموجودة وسط السعودية، وقد تم رصد هدايا قيِّمة لثلاثة فائزين، وهي عن قلائد إكسسوار ثمينة من Aigner، وتم تمديد المسابقة إلى نهاية اليوم الأحد 20 سبتمبر. ويمكن الإجابة عن السؤال عبر تويتر باستخدام هاشتاق #احتفالية_سيدتي.
مسابقة لمّتنا سعودية

 

 


وتتيح حملة لمّتنا سعودية، التي حصدت أصداء واسعة في السعودية والخليج والعالم العربي، الفرصة لكل المبدعين والمبدعات للتعبير عن حبهم للسعودية، ووفائهم وولائهم لقيادتها الحكيمة عبر انضمامهم إليها، وعرض إبداعاتهم فيها من خلال مسابقتها عبر هاشتاق #لمتنا_سعودية، أو عن طريق البريد الإلكتروني:


lamatna.ksa90@sayidaty.net.

أضف تعليقا