بذور الشيا..هل هي الحبة السحرية لخسارة الوزن؟ مع الأخصائية رزان شويحات

بذور الشيا  حبوب صغيرة سوداء غنية بالألياف والأوميغا، تعطي الجسم شعوراً بالشبع بسبب غناها بالألياف من ناحية، وتضاعف حجمها إلى 10 أضعاف الحجم الأصلي بعد نقعها بالماء، بالتالي تساهم في تناول كميات أقل من الطعام عند إدخالها في الوجبات.

 

فوائد بذور الشيا في التخسيس

تساعد بذور الشيا على الحد من الشهية إذا تم تناولها بشكل منتظم فهي توفر الشعور بالشبع وبالتالي يتم تجنب تناول الكثير من الطعام.

بذور الشيا ممتازة أيضاً لتنظيم وظيفة الأمعاء. فهي تحتوي على الكثير من الألياف التي تساعد على علاج الكسل المعوي. ولكن لا تنسي أنه من الضروري شرب لترين من الماء يومياً.

 

كانت هذه بعضاً من المعلومات التي تقدمها أخصائية التغذية رزان الشويحات، التي انضمت إلى حملة إطلاق موقع الجميلة بحلته المتجددة مع الخبراء والمؤثرين في عالم الجمال، الموضة والصحة.

تقدم الأخصائية كذلك مجموعة من الحقائق التي قد تجعل بذور الشيا من المكونات الأساسية في أطباقنا، إن تم تحضيرها بالطريقة والكميات الصحيحة التي لا تتسبب بحدوث إمساك أو مشاكل في الهضم، مؤكدة بأن إدخالها إلى نظامنا بالتدريج، وتكون البداية بتناول بكميات صغيرة جداً بعد نقعها بالماء.

 

كيف يتم حفظ حبوب الشيا؟

تنصح الخبيرة بالاحتفاظ بها في الثلاجة، كونها تتألف من دهون التي قد تتأكسد بتعرضها للهواء أو درجات الحرارة المرتفعة.

 

طريقة تناول بذور الشيا  للتخسيس ؟

تشرح الأخصائية بعض الطرق الصحية لتناولها، مثل رش كمية قليلة منها على السلطة أو الساندويش. من الممكن تناولها أيضاً كوجبة إفطار بعد إضافتها إلى الفواكه وتحضير سموذي.

شاهدوا الفيديو وتابعوا بقية نصائح الأخصائية رزان شويحات على موقع "الجميلة".

 

أضف تعليقا