المديرية العامة للجوازات تصدر تنبيهًا مهمًا بشأن إستلام جوازات السفر

أصدرت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تنبيهاً مهماً للمواطنين بشأن استلام جواز السفر.

 

وفي التفاصيل، فقد حثت المديرية العامة للجوازات جميع المواطنين الذين قاموا بإصدار أو تجديد جوازات سفرهم إلكترونياً عبر منصة "أبشر" بسرعة مراجعة إدارات الجوازات التي تم تحديدها لاستلام جوازات سفرهم قبل انتهاء المدة المحددة لاستلامها.

 

وأبانت المديرية العامة للجوازات، أن ذلك يأتي تفادياً لإلغاء الجواز، وفي حال عدم الحضور لاستلام الجواز خلال المدة المحددة سيتم إلغاؤه ولن يتم استرداد الرسوم.

 

وأوضحت المديرية العامة للجوازات، أنه في حال رغبة المواطن بإصدار أو تجديد جواز السفر بعد إلغائه فإنه يتطلب عليه إعادة طلب تنفيذ الخدمة من جديد وفقاً لجميع متطلباتها، نظراً لأن الجواز السابق قد تم إلغاؤه لعدم استلامه خلال المدة المحددة.

 

ودعت المديرية العامة للجوازات المواطنين إلى الاستفادة من خدمة توصيل الوثائق المقدمة من البريد السعودي عبر خدمة واصل والتي تمكنهم من طلب إيصال جوازات السفر التي تم إصدارها أو تجديدها إلى العنوان الوطني المسجل في النظام.

 

وكانت المديرية العامة للجوازات، قد أعلنت مؤخراً عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، استمرار تعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية للسفر إلى دول الخليج العربي.

 

حيث قالت المديرية العامة للجوازات، في ردها على أحد الاستفسارات المقدمة إليها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، التعليمات تقضي بتعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية للسفر.

 

جاء ذلك رداً على سؤالٍ يقول صاحبه، لو سمحتوا إذا فتحت المنافذ البرية للكويت هل يسمح بالخروج بالبطاقة دون تجديد الجواز؟.

أضف تعليقا