كيف أعرف خريطة برجي؟

تُبنى خارطتك الفلكية لحظة ولادتك، وتتعرف من خلالها على شخصیتك بالتفصیل وفق الأبراج، وعلى الكثیر من أسرارك، وهي عبارة عن دائرة مقسمة إلى إثني عشر جزءًا داخليًا في أشكال تشبه المثلثات.

يقع يوم ميلادك تحت جزء من هذه الأجزاء والذي بدوره يُحدد برجك النجمي الذي يُؤثر على سمات شخصيتك، ولهذا عليك أن تضع جميع العوامل الموجودة على الخريطة في اعتبارك مثل الكواكب والمنازل النجمية، وذلك حتى تقرأ الخريطة النجمية بأكملها وتعتمد هذه المعلومات على مكان وموعد ولادتك.

ستلاحظ وجود رسمة صغيرة الحجم لشخص في منتصف الخريطة النجمية، هذا الشخص مرسوم أعلى نقطة الطول الخاصة بيوم ميلادك، وهنا يمكنك رسم خط مستقيم يصل بين الشخص المرسوم والدائرة الخارجية للخريطة، هكذا ستتعرف على برجك.

ستحتاج إلى أن تأخذ في اعتبارك محل ظهور الكواكب، لكي تتمكّن من قراءة خريطتك النجمية بصورة صحيحة، أي أنه عليك أن تعرف ما المنزل الذي تظهر فيه الكواكب وتحت أي برج وهذا بدوره سيعطيك فكرة عن شخصيتك ومسار حياتك، وسيساعدك على فهم خريطتك النجمية بصورة أفضل.

 

طرق معرفة خريطة برجي

كيف أعرف خريطة برجي

 

تحتوي الخارطة الفلكية على عدة رموز ومن أهمها:

الطالع، الكواكب والبيوت

الطالع: هو أهم رمز في خارطتك الفلكية، وهو البيت الأول، ويرمز له ب  AC، ويعني كيفية تعاملك و تعاطيك مع الآخرين و يمثلك عند الولادة مثل هويتك ومظهرك الجسدي الخارجي وحالتك المزاجية وصفات أخرى.

 

وضعيات الكواكب في الخارطة الشخصية:

كيف أعرف خريطة برجي


تنقسم الى قسمين؛ الكواكب الشخصية والكواكب الخارجية:

الشمس :تُشير الشمس إلى هوية الشخص المبدئية وهدفه في الحياة، وتدل على الطاقة، الفرح، الروح، القيادة، الكبرياء، الطفولة، البداية، الإنطلاق، الشجاعة، الإدراك، الأبوة.

القمر: يُمثل ردود فعل الشخص وتصرفاته تجاه المواقف الحياتية، العاطفة، التفكير، الإرتباط، الرعاية، الحدس، المشاعر، العقل الباطن، الأمومة.

عطارد:  يُعبر عطارد عن قدرتك على الإدراك والتواصل مع الأشخاص والأشياء المحيطة بك، الكلام، الكتابة، التحليل، المنطق، الحركة، الصداقة، الدراسة، الحرفة، الذكاء، الحساب.

الزهرة :يُعبر الزهرة عن إرتياحك تجاه الأشياء والأشخاص، الرغبة، الجمال، الفن، الأنوثة، الخصوبة، القيمة المادية والمعنوية، الحب، الرفاهية.

المريخ: يُمثل المريخ إرادتك وأفعالك، الحرب، الشجاعة، المغامرة، الإندفاع، التهور، المبادرة.

المشتري :يُمثل طريقتك في الإندماج مع المجتمع وكذلك نموّك الشخصي، العدل، الدين، الفلسفة، السفر، التفاؤل، الحظ، التوسع، البحث عن الحقيقة.

زحل: يُمثل كوكب زحل مسؤلياتك الخاصة وكذلك القوانين الخاصة بك التي تطورها عبر السنين، الوقت، الحدود، الصبر، الخدمة، الإلتزام، الإنضباط، البناء، الصعوبة، التشاؤم.

أورانوس: يُمثل أورانوس قدرتك على التعلم والنمو ويُشير  إلى الطموح والشغف والمشاعر القوية، الحرية، الثورة، التكنولوجيا، التميز، العبقرية.

بلوتو: يُمثل بلوتو قدرتك على التغير ونموّك النفسي أي يُشير إلى التغيرات العميقة والجذرية في شخصيتك، الخوف، السيطرة، التسلط، الهوس، الموت، التحولات، القوة، الهدم والبناء، الأسرار.

نبتون: يُمثّل الروحانية، التأمل، الخير، التبرعات، الفن والموسيقى، الهروب، الوهم، الأفكار المثالية التي تتبناها وإلى الخيال.

اقرئي أيضاً: أكثر الأبراج الحالمة

 

الدلالات العامة لبيوت كل برج في الخارطة الدائرية

كيف أعرف خريطة برجي

البيت الأول: ويسمى الطالع ويمثل الشخص نفسه، الجسم، المزاج، الطباع والميول الشخصية وطريقة التعامل مع الآخرين، وغيرها من الصفات المكتسبة بالوراثة.

البيت الثاني: المملتكات والمال، وما يأتي بالجهد الشخصي، والإحتياجات.

البيت الثالث: بيت الإخوة الأصغر سنّاً والأقارب، طرق التواصل الملموسة مثل الرسائل والسفر لمسافات قصيرة، العلاقات التي نتعامل معها بشكل متكرر، والمهارات الشخصية؛ الذكاء، التواصل، التفكير والتحليل.

البيت الرابع: يشير إلى العائلة بشكل عام، والبلد الذي ننتمي له، وهو بيت السعادة الداخلية والرضى النفسي، ويشير الى عقلية الشخص الباطنية .

البيت الخامس: الطفولة، الحب، العلاقات والرومانسية، التسلية والمرح، الرغبة والشهوة، التعبير عن الذات، وهو من أحد البيوت القوية، ويشير للأشياء الجيدة التي كسبناها من حياة ماضية.

البيت السادس: المصاعب والعراقيل، القضايا، العمل اليومي والروتين، زملاء العمل، الديون، الصحة والأمراض، والمسؤوليات اليومية.

البيت السابع: يرمز للآخرين والجنس الآخر والعالم الخارجي، الزواج ، الشراكات المهنية.

البيت الثامن :الموت والتحول والتغييرات المفاجئة والغير متوقعة، الأمراض المزمنة، التحرر من العالم الدنيوي، النفس، الشهوات، الصفات الغير جيدة، الكوارث والخيبات والخسارات.

البيت التاسع: الحظ الجيد، المعرفة، الدين والفلسفة، الضمير والقانون.

البيت العاشر: السمعة والشهرة  والحياة المهنية، الأهداف والطموحات بالحياة المهنية، والإنجازات العملية.

البيت الحادي عشر: الصداقات والعلاقات الإجتماعية، الأهداف والطموحات والخطط المستقبلية.

البيت الثاني عشر: النفقات والخسائر، العزلة، الغربة والأماكن البعيدة جداً، المصاعب الحياتية والمخاوف.

اقرئي أيضاً: هذه الأبراج ستعود الى شريكها السابق خلال العام 2020

أضف تعليقا