وزارة الصحة السعودية توضح كيفية تعقيم المنزل بعد تعافي المصاب بكورونا

بعد تعافي أي شخص من فيروس كورونا لابد من القيام بعملية تعقيم للمكان الذي يقيم فيه، إلا أنّ البعض قد يجهل خطوات عملية التعقيم لذا قامت وزارة الصحة السعودية بتوضيح كيفية تعقيم المنزل بعد تعافي المصاب بفيروس "كوفيد – 19".

 

وكان الحساب الرسمي لحساب «الصحة 937» التابع لوزارة الصحة على تويتر أوضح أنه "بعد التعافي قم بتعقيم الأسطح التي تتكرر ملامستها كمقابض الأبواب ومفاتيح الأضواء وغيرها، والعمل على تهوية المكان بشكل جيد، بالإضافة لغسل الملابس جيدًا بالماء والصابون والعودة للحياة الطبيعية مع الأخذ بالاحترازات".

 

يذكر أنّ هذا التوضيح جاء ردًّا على استفسار من أحد المواطنين حول الطريقة المُثلَى لتعقيم المنزل بعد تعافي المصاب بالفيروس.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الصحة أكدت بأنّ المتعافي من كورونا لا ينقل العدوى ويتم التعامل معه كما يتم التعامل مع أي شخص آخر.

 

وذكر حساب «الصحة 937» أنه يمكن للمتعافين من فيروس كورونا الجديد الاستمرار بحياة ما قبل الإصابة، والاستمرار بإرشادات التباعد الاجتماعي ولبس الكمام.

 

 كما أوضحت أنّ المتعافي يعامَل كما يتم التعامل مع أي شخص آخر، بالالتزام باستمرار التباعد الاجتماعي ولبس الكمام مع المتعافين وغيرهم.

أضف تعليقا