كوني جزءًا من التغيير انضمي إلى التجربة

  • مفهوم EASTWAVE
    هو متجر بوب-أب افتراضي يهدف إلى دعم المصممين المعروفين والناشئين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عبر عرض مجموعات مختارة من تصميماتهم وبيعها للجمهور والعملاء من حول العالم. وفي كل موسم، سيقوم باستضافة متجر 
    Eastwave  البوب-أب الافتراضي، منصات افتراضية أو متاجر تتشارك نفس الرسالة والقيم معه. وسيستضيف الموسم الأول الذي سيتم إطلاقه رسميًا اليوم، الواقع فيه 1 آب / أغسطس 2020، منصة Maison Orient وهي منصة للتجارة الإلكترونية يقع مركزها في دبي.

    EASTWAVE هو من ابتكار دانا مرتضى من مجموعة Fashion Collective في لوس أنجلوس، وجودي داغستاني من LFHM في دبي، وكريستيان دكاش من Bureau Des Créateurs في بيروت.
    وفي حين أن الشركاء الثلاثة يتمتّعون بخلفيات وخبرات مختلفة في عالم صناعة الأزياء في كل من الولايات المتحدة الأميركية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلا أنهم يتشاركون في رسالة واحدة، وهي دعم مصممي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مشاركة قصصهم مع الجماهير الدولية المهتمّة بالحرف اليدوية الشرقية.
    ومضيفنا لهذا الموسم هي منصّة Maison Orient التي أسستها عائشة أريل التي لطالما رغبت في تسليط الضوء على المبدعين الشرقيين من أجل هدم الهوّة بين الشرق والغرب.

    EASTWAVE ليست بمنصّة تقليدية للتجارة الالكترونية. فالموسم الأوّل لمتجر البوب-أب الافتراضي هذا، ولِد في أوقات غير مسبوقة، لدعم عائلة من المواهب الفريدة التي تتشابه من حيث التفكير وتشترك في شغفها لتصاميمها الشرقية وافتخارها بها. وبفضل شبكة العلاقات العامّة العالمية التي يتمتّع بها الشركاء ضمن عالم صناعة الأزياء، سيسلّط Eastwave الضوء على المصممين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والغرب، عبر شريكه TATA PR، وهي وكالة علاقات عامة في لوس أنجلوس وموزعة راقية للبيع بالتجزئة.

    وسيقوم Eastwave بتقديم 16 مصمماً متخصصًا في تصميم الأزياء الجاهزة والمجوهرات وحقائب اليد والأكسسوارات وسيقدّم خدمة للعملاء العالميين عبر تأمين خدمة الشحن الدولي المجاني.

    ALIEL  - حقائب يد
    (مصر)
    أسست المصممة المصرية ليلى أبو طيرة هذه العلامة التجارية في العام 2017، ومعنى اسم العلامة هو اسم ليلى بالأحرف اللاتنية ولكن بتهجئة عكسية؛ أما شعار العلامة فهو "التعبير عن الممتلكات الإبداعية بالفن". ولكل تصميم من 
    ALIEL  قصته الخاصة ومصدر إلهامه، ومع أنّ الاهتمام بالتفاصيل والتركيز على التنفيذ الدقيق هو ميزة ثابتة للعلامة، إلا أنّ ALIEL لا تتمتّع ببصمة خاصّة ثابتة من حيث التصاميم، فكل مجموعة مختلفة وفريدة من نوعها. وكل قطعة تتحدث لغة مختلفة تمثل ليلى وكل امرأة.

    مجوهرات AMMANI - مجوهرات
    (الولايات المتحدة الأمريكية)
    نشأت أماني شاكر، المصرية الأصل، وهي الرئيسة التنفيذية لعلامة AMMANI ومصممتها الأساسية، على الشغف بعالم المجوهرات، خاصّةً وأنّها لطالما كانت مفتونة بالحضارة المصرية القديمة. وقد ولدت AMMANI من الرغبة في رواية القصص وتوحيد النساء من أجل تجاوز كل الحواجز الثقافية. وتعيدنا مجوهرات هذه العلامة الإبداعية إلى جذور المجوهرات، عبر رحلة مشتركة من الأمل والأحلام المتجددة التي تتم ترجمتها مع كل تصميم. 
    "كل تصميم هو سفير سلام يروي قصّة مؤثّرة من التواصل والأمل." – أماني شاكر

    AURA HEADPIECES – أكسسوارات للرأس
    (لبنان)
    أسست كارولينا شمّاس علامة AURA Headpieces في العام 2012، وهي تتمحور حول مزج الثقافات. وتقوم القطع المميزة لهذه العلامة بتعريف الغرب إلى أميرات الشرق الأوسط – عبر شخصيات تاريخية يونانية ورومانية وعثمانية وعربية كلّها أنوثة - من خلال إضافة لمسة معاصرة. 
    "إذا نظرت إلى أهم النساء عبر التاريخ، فسترى أنّ معظمهنّ يرتدين المجوهرات على رؤوسهنّ. "- كارولينا شماس

    BIL ARABI   - مجوهرات راقية
    (الإمارات العربية المتحدة)
    بصفتها مصورة مشهورة ومصممة للمجوهرات الفاخرة حائزة على جوائز عدّة، فإن نادين قانصوه، المولودة في بيروت والمقيمة في دبي، هي سفيرة العرب للإبداع في العالم. سواء تأمّلنا زخارفها الثمينة المستوحاة من فن الخط العربي أو أعمالها الفنية الجريئة التي تصور الحياة الشرق أوسطية المعاصرة، تبقى رسالتها ثابتة.

    BLSSD  - أزياء جاهزة
    (الإمارات العربية المتحدة)
    BLSSD هي علامة تجارية تتمحور حول تصميم الأزياء، يقع مقرها في كل من دبي وبيروت؛ وتكمن الروح الجريئة والمبتكرة والأسلوب التجريبي الجديد في صميم نهجها الإبداعي. وكعلامة تجارية موسمية قائمة على الموضة ودعم الأفراد المصابين بالسرطان، تتبنّى BLSSD أسلوب أزياء الشارع (ستريت وير) الاستثنائية الجذّابة، مع لمسة من الرفاهية والعمليّة، بالإضافة إلى القليل من الامتنان والرغبة في جعل الموضة وسيلة للتعبير عن قضايا مهمّة.

    Jessica K - أزياء جاهزة
    (لبنان)
    هي علامة أزياء نسائية حديثة وعصرية أسّستها المصممة اللبنانية جيسيكا خويري أشقر في العام 2010 من أجل امرأة اليوم، أينما كانت. وتقدّم العلامة مجموعة من التصاميم الأنثوية والراقية التي تنضح بالأناقة المدنية، مع لمسة من موسيقى الروك أند رول.


    JEUX DE MAINS - أزياء جاهزة 
    (لبنان)
    يرى سليم شرفان العالم بألوان مرحة ونابضة بالحياة، تمامًا كإحساسه بالموضة. فهو يجمع بين الألوان الجريئة، والنقشات الصاخبة والقصّات الواضحة لابتكار تركيبات متنوعة جاهزة للارتداء تتميز بالغرافيكس والمرح. ويمنح تصميم الأزياء سليم شرفان المرح ويدفعه لتصميم قطع تجعل من يرتديها يسطع كالنجوم! وJeux de Mains هي أول علامة أزياء له.

    L'ATELIER NAWBAR - مجوهرات راقية
    (لبنان)
    بالنسبة لديما وشقيقتها الصغرى تانيا كان فعلًا "كل ما يلمع ذهب"، خاصّة أثناء لعبهما في بوتيك المجوهرات الخاصّ بوالدهما في لندن، وكذلك أثناء سفرهما المتواصل بين قارتين مختلفتين. ويعود تاريخهما في عالم تصميم المجوهرات وصياغتها إلى العام 1981، عندما افتتح جدهما الأكبر أول بوتيك في سوق الذهب الشهير في بيروت. وتعتبر الأختان اليوم، الجيل الرابع من مصممي المجوهرات من عائلة نوبر، حيث تقومان بإعادة ابتكار تاريخ عائلتهما في عالم المجوهرات، عبر إضفاء لمستهما الخاصّة النابعة من قصصهما الشخصية الفريدة.

    MRS. KEEPA - أزياء جاهزة 
    (الإمارات العربية المتحدة)
    Mrs. Keepa هي علامة تجارية للأزياء الجاهزة، أطلقتها في العام 2016 المصممة الفرنسية المصرية
    مريم يحيى. وتتميّز مجموعة الأزياء الجاهزة من Mrs. Keepa بأسلوبها المعاصر والمبالغ فيه الذي يأسر الجمهور. كما وتشتهر العلامة التجارية بنهجها السبّاق المستوحى من العصور الأنيقة السابقة، ممّا أكسبها شعبية كبيرة بين النساء الأنيقات اللاتي يقدّرن التصاميم المبدعة والجريئة.

    NEMOZENA - أزياء جاهزة 
    (الإمارات العربية المتحدة)
    يقع مقر NEMOZENA في دبي لكن جذور قصّتها موجودة في قلب إيطاليا. من الرسمة المسودّة الأولى إلى آخر غرزة، يتم تصميم الأزياء وإنتاجها بالكامل في ميلانو باستخدام أجود الأقمشة. فما الذي تدافع عنه هذه العلامة التجارية؟ الجواب هو الأصالة والشمولية والتنوّع. من خلال ابتكار تصاميم إبداعية لا تشوبها شائبة، توفر الأزياء القابلة للتحويل للمرأة تنوعًا لا نهاية له في حين تم تصميم مجموعة  Travel Edit خصيصًا للمرأة العصرية دائمة التنقل والسفر.

    RULA GHALAYINI – حقائب يد
    (الإمارات العربية المتحدة)
    تصاميم RULA GHALAYINI هي انعكاس للمرأة التي تحملها: قوية، جريئة، وحسية؛ أي أنها حقائب يد معاصرة، مؤثّرة، وكلّها طاقة. تقوم رولا غلاييني بتصميم مجموعاتها للاستخدام اليومي، ولكنها تضيف عليها تفاصيل تجعلها مثالية للمفاجآت التي لا يتوقعها المرء أبدًا. بفضل الأكسسوارات المعدنية المرحة، والجلد الناعم، والتصميمات الهندسية المبسطة والألوان المتباينة، فإن حقائب RULA GHALAYINI مميّزة تمامًا كالنساء اللواتي يحملنها.

    TALAR NINA - أزياء جاهزة
    (الإمارات العربية المتحدة)
    تتخصص Talar Nina في السترات والسراويل الجاهزة، باستخدام الأقمشة الفريدة المطرزة والمنسوجة التي يتم تصميمها وتنفيذها بدقة، لابتكار أزياء تناسب النهار والليل على حد سواء، ولتبقى كذلك على الموضة لسنوات عدّة. وتقوم المصممة الأرمنية بالمزج بين تصميماتها والأعمال الخيرية وذلك عبر التبرع بنسبة من أرباحها لمركز "Moving Forward" للأطفال في غيومري، ثاني أكبر مدينة في أرمينيا. كما تعمد إلى التأكد من أن تنفيذ تصميماتها يتم على يد أرمن من يريفان إلى بيروت. 

    RONI HELOU - أزياء جاهزة
    (لبنان)
    روني حلو هو مصمم للأزياء الجاهزة الفاخرة في بيروت، ولد في لبنان في العام 1992. في عام 2016، وبعد تخرجه من Creative Space Beirut  - وهي مدرسة مجانية لتعليم تصميم الأزياء - عرض روني مجموعاته ضمن فعاليات Forward Dubai Fashion لموسمين مع مؤسسة Starch Foundation. أما اليوم، فتصب علامة RONI HELOU اهتمامها على الاستدامة والتعليم المجاني وحقوق الحيوان. ويعمل روني على دعم هذه القيم في كل ما يفعله، من أخذ العينات إلى الإنتاج وكل ما بينهما من مراحل.

     SARA MELKI- أزياء جاهزة 
    (لبنان)
    تستمتع سارة ملكي بروحها الغجرية بالمزج بين الأساليب المختلفة. وهي معروفة بمجموعاتها التي تطبعها التأثيرات العرقية والمواد المكررة وقصات الغرافيكس. وتقوم أزياؤها المتقنة التي يتم تعزيزها دائمًا بالأكسسوارات الجميلة وتفاصيل الخياطة الراقية، بابتكار إطلالات ذكية وعصرية للغاية.

    YASSMIN SALEH - أزياء جاهزة 
    (لبنان)
    تقدم Yassmin Saleh ملابس جاهزة فاخرة للنساء اللواتي يقدرن الحوارات الذكية النابعة من قطع الأزياء المميزة. وفي كل موسم، تُترجم رواية خفية تعالج ظاهرة اجتماعية نفسية حديثة إلى مجموعة من الأزياء تروق للمرأة التي تقدّر الملابس ذات الجودة العالية والحرفية البالغة.

    ZAID BY ZAID FAROUKI – أزياء جاهزة 
    (الإمارات العربية المتحدة)
    زيد فاروقي هو مبدع بطبيعته، خاصّة وأنه يقوم بنفسه بالرسم على فساتينه وبتلوينها يديويًا. فبالنسبة إليه، هذه الفساتين هي في المقام الأول قطع فنيّة قابلة للارتداء، ويمكن مقارنتها مع أي تحفة فنية في المنزل. وكعلامة فرعية تابعة لعلامته الأساسية Zaid Farouki، Zaid  من Zaid Farouki هي علامة معاصرة وجريئة وغير تقليدية تمثل مبادئ العولمة الحديثة.

    EASTWAVE Concept متوفر الآن على eastwaveconcept.com
    Eastwaveconcept@
    EWXMO #EASTWAVE#
    لمزيد من المعلومات أو للاستفسارات الصحفية:
    info@eastwaveconcept.com


     

    أضف تعليقا