عيوب برج الجدي

يتمتّع كل برج من الأبراج بصفات معينة تميزه عن الآخر على صعيد الحياة اليومية، وتعاطيه مع الآخرين، وخصوصاً على مستوى الحب والعلاقة الزوجية، حيث أنَ لكل برج نمط خاص في التفكير والإحساس والسلوك، وتتعدّد أنواع الشخصيات التي يهتمّ علم الأبراج بدراستها، ويمتلك كلّ برج صفات بارزة تعطيه طبيعةً عامّةً خاصّة به، وهذه الأنواع من الشخصيّات قد تكون إيجابيّة أو سلبيّة، ومن هنا يتميز كل برج عن الآخر بمجموعة منفردة من الخصائص والخصال والسمات وأنماط السلوك ذات الطابع الدائم والمستمر، التي ترافقه طوال حياته. وللمزيد حول عيوب برج الجدي، تابعوا الآتي:

 

عيوب برج الجدي وصفاته السلبية

عيوب برج الجدي

يحيط بهذا البرج  جدار صلب حيث يُقيده كوكب زحل بالكثير من سلاسل الجدية والواقعية والهدوء وترويض الذات، وغيرها من الأمور.

  • برج الجدي من مواليد الفترة ما بين 22 ديسمبر - 20 يناير، وهو أحد الأبراج الترابية، ويؤثر عليه كوكب زحل، فيما يحتل برج الجدي الترتيب العاشر بين مجموعة الأبراج الفلكية المكوّنة من اثني عشر برجاً.
  • يتميّز رجل الجدي بالعديد من المزايا في جميع جوانب حياته، فهو شخص ذو مبدأ، ويسعى دائماً لتحقيق أهدافه والوصول الى أعلى الدرجات بدون خوفٍ أو إستسلام، عاشق،  يدافع عن من يحب ويضحي قدر المستطاع ، رومانسي جداً و صادق في الحب ... لكن  بالرغم من جميع إيجابياته فإنّ لبرج الجدي مجموعة من الصفات السلبية التي قد يتصف بها بعض مواليد هذا البرج كغيرهم من الأبراج، ومنها ما يأتي:
  • يعتبر العناد إحدى الصفات السلبية لمولود الجدي، حيث إنّه يصر على رأيه ويتمسك بأفكاره حتّى لو كانت خاطئة، ويعتقد أنّ قراراته هي الأفضل؛ ممّا يُؤدّي إلى ابتعاد الآخرين عن العمل معه.
  • شديد الحساسيّة من أيّ نقد يصدر من الآخرين؛ لذلك يتجنّب الإحتكاك بالنّاس، فهو لا يملك سوى صديق أو إثنين مرتبط بهما، ولا يفعل أي نشاط من دون وجودهما، والسبب الذي يدفعه لهذا التجنّب هو شعوره بالنّقص وأنّه أقل من الآخرين.
  • عديم الثقة بالأشخاص الذينَ حوله وإن كانوا أقرب النّاس إليه، فهو شخصيّة دائمة الشكّ دون سبب مقنع، ويبني قراراته على أدلة ضعيفة أو وهميّة، ويعاني في علاقاته مع الآخرين.
  • يحب نفسه بدرجة كبيرة جداً، لدرجة أنّها قد تصل إلى الغرور في بعض الأحيان؛ ممّا يُؤدّي إلى نفور الأشخاص منه، والابتعاد عنه، وعدم مخالطته أو تكوين صداقة معه.
  • يعاني مولود الجدي من تقلب في مزاجه وحالته النفسية بين لحظة وأخرى، وقد لا يستطيع أحياناً التمييز بين وقت الجد، ووقت المرح، فتارةً تظهر عليه علامات الفرح، وتارةً أخرى يشعر بالحزن، ولا يمكن التنبؤ بالوقت الذي يكون فيه بحالة جيدة.
  • يعجز أحياناً مولود برج الجدي عن التفاؤل والتفكير بإيجابية، فهو غالباً يرى الجانب السلبي فقط من الأحداث التي يمر بها في حياته، ويتوقع الأمور السيئة والبائسة، حيث إنّ صفة التشاؤم تطغى على شخصيته.
  • ليس من السهل عليه الإنخراط في العلاقات الإجتماعية، وبناء علاقات وصداقات كثيرة، وقد يتطلب أمراً كهذا وقتاً كبيراً، وهذا ما قد يجعل من حوله يأخذ عنه إنطباعاً خاطئاً، ووصفه بالغرور.
  • يوصف مولود الجدي بأنّه شخص جاد بشكل كبير، فهو لا يحب المزاح، وقليل المرح في كلّ النواحي من حياته، سواء في العمل أو مع الأصدقاء وحتّى مع عائلته وشريك حياته.
  • يتميّز برج الجدي بحفاظه الشديد على خصوصيته، فهو لا يتحدث عن أموره الشخصية مطلقا حتى مع أقرب الناس إليه.
  • من النادر أن يهتم صاحب برج الجدي بمشاكل من حوله حتى أقرب الناس إليه، وقد يجعله هذا يبدو عديم المشاعر بالنسبة للآخرين، وقد يجعلهم هذا لا يبالون بمشاكله أيضا، ولا يساعدونه عندما يحتاج إليهم.
  • لا يهتم سوى بنفسه ولا يبالي بالآخرين حتى لا يعطلونه عن الوصول لأهدافه، للدرجة التي قد تجعلهم يعتقدون أنه يتمنى لهم الفشل في حياتهم.
  • يستخدم القسوة في التعامل مع من حوله، خاصةً إذا تعرض إلى إساءة من أحدهم، لا يسامح بسهولة من أخطأ في حقه، ولا ينسى الإهانة، و خاصة إذا كان من وجه له الإساءة من الأشخاص المقربين جداً له .
  • يثور كالبركان إذا أثار شيئاً ما غضبه، وعادةً أكثر ما يسبب له ثورات الغضب إهانة أحدهم له وإعطاؤه نوعاً من اللامبالاة .
     

  اقرئي أيضاً:

كيفية الوصول لقلب رجل برج الجدي

كيف يقع رجل برج الجدي في الحب؟

توقعات ماغي فرح لبرج الجدي للأشهر الأخيرة من العام 2020

 

 

كيفية الوصول الى قلب رجل الجدي وجذبه

 

إخلاصك له

أُولى الأمور التي يبحث عنها رجل الجدي في شريكة حياته، هو صدقها وإخلاصها في حبه، عندما يثق بك فسيعطيكي كامل الحرية، فهذا البرج يزداد إخلاصه و حبه للمرأة التي لا تتركه مهما مرت عليهما ظروف صعبة، إذ أنه يشعر بالإستقرار والأمان في تكوين علاقة راسخة بينهما.
رجل الجدي مخلص في علاقة الزواج، يقدم تضحيات جيدة وكذلك يصارع لتطوير العلاقات المنزلية وجعلها قوية .

 

خير داعم له في حياته

هذا من أكثر الأمورالتي تجعله يفضل البقاء معك إلى نهاية العمر، إذ أنه سوف يراك مصدرا للدعم، وشريكة تستحق أن يشاركها أوقات سعادته و نجاحه و فشله، و يشعر بأنك تزوديه بالطاقة ليستمر في طريق نجاحه، فهو يفضل المرأة التي تشيد دائما بإنجازاته، وتحييه على نقاط قوته، و تهنئه على نجاحاته.

 

حسن التصرّف

الرجل الجدي ينجذب للمرأة التي دائماً ما تثبت له حسن تصرفها في جميع المواقف التي قد تتعرض لها، سواء كانت هذه المواقف في حياتها الشخصية أو العملية، لأن حسن تصرفها و نجاحها في تخطي المواقف الصعبة يثبت له أنها الشخص المناسب ليشاركها حياته القادمة، والجديرة بأن تكون هي المسؤولة عن بيته و أطفاله.
يرتاح رجل الجدي للمرأة التي لا تتكلف أو تتصنع في التعامل معه، يعشق بساطتها و عفويتها و يرى فيها المرأة المثالية لتكون شريكة حياته، ولكن إذا ما شعر للحظة بأنها تحاول أن تلفت انتباهه بتصنعها و إظهار ما ليس فيها فإنه سوف يتغير في أسلوبه تماما في التعامل معها و يفقد ثقته تجاهها.

 

الهدوء والصبر

من أكثر الصفات التى يفضلها رجل برج الجدى فى المرأة التى يرتبط بها هي الصبر، فهذا الرجل سيأخذ وقتا طويلا حتى يقوم بالإفصاح عن مشاعره، لذا كوني صبورة حتى تفوزي بقلبه فى النهاية.

أضف تعليقا