دراسة: مناعة COVID-19 قد تختفي في غضون 3 أشهر من التعافي

بما أن Covid-19 هو مرض جديد، فإن الخبراء ليسوا على دراية كاملة بكيفية تفاعل جهاز المناعة البشري معه، أو ما إذا كان أولئك الذين أصيبوا بالفعل بالعدوى مرة واحدة في مأمن من إعادة العدوى. وإدارته.

 

 

 

 

أشارت دراسة أجراها باحثون من King's College London إلى أن مناعة الفرد قد لا تستمر COVID-19 لأكثر من 3 أشهر. وادعى الباحثون هذا الادعاء بعد أن اكتشفوا أن مستويات الأجسام المضادة لمرضى Covid-19 تنخفض، بعد ثلاثة أشهر من الإصابة. والجسم المضاد هو بروتين كبير ينتج بشكل رئيسي من خلايا البلازما التي يستخدمها الجهاز المناعي لتحييد مسببات الأمراض.

 

 

 

 

حللت الدراسة عينات من 90 عاملاً في مجال الرعاية الصحية، وهي مجموعة معرضة بشدة لفيروس سارس - CoV - 2 ووجدت أن مستوى الأجسام المضادة بلغ ذروته بعد ثلاثة أسابيع من الإصابة بالعدوى وبدأ في التلاشي ببطء.

 

 

 

 

وقد أشارت الدراسات علاوة على ذلك أنه في حين أظهر 60 في المائة من المرضى استجابة جيدة للأجسام المضادة خلال ذروة الإصابة، استمر 17 في المائة فقط منهم في الحصول على نفس مستويات الأجسام المضادة بعد ثلاثة أشهر؛ نظراً لأن اللقاحات تعمل على تطوير الاستجابة المناعية ضد المرض، أي أنها تحسن نظام المناعة لديك لمحاربة المرض، فقد أثار انخفاض مستويات الأجسام المضادة شكوكاً حول ما إذا كانت اللقاحات يمكن أن تساعد في منع انتشار عدوى الفيروس التاجي.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية