بعد تحوله إلى جائحة .. 10أعراض شائعة لفيروس كورونا

بعد تحول فيروس كورونا إلى جائحة وإصابته للعديد من الأشخاص حول العالم إليك قائمة من بعض أعراض الفيروسات التاجية انتبهي لها:

 

اقرئي ايضا : هل يمكن لأنظمة تكييف الهواء نشر فيروس كورونا؟

 

1. الحمى

 

هي أحد أكثر أعراض فيروس التاجي شيوعاً بمجرد إصابة الشخص بالفيروس التاجي، قد تبدأ الأعراض بالظهور في غضون 5-6 أيام بعد الإصابة، وستكون درجة حرارة الجسم أعلى من 40 درجة مئوية.

 

 

 

 

2. السعال الجاف

 

السعال، وخاصة السعال الجاف، هو عرض آخر شائع للفيروس التاجي ويسبب السعال الجاف تهيجاً والشعور بالخدش في الحلق.

 

3. ضيق التنفس

 

 

 

 

من الأعراض المبكرة للفيروس التاجي، كما أن الشخص المصاب بـ COVID-19 يمكن أن يشعر بألم طويل أو ضغط في الصدر ولا يمكنه التنفس بسرعة كافية. إذا واجهت صعوبة في التنفس، فاستشر الطبيب على الفور.

 

4. التهاب الحلق

 

قد يعاني الشخص المصاب بـ COVID-19 أيضاً من التهاب في الحلق، وعادة ما يكون مصحوباً بالسعال. يسبب التهاب الحلق ألماً وتهيجاً في الحلق، ويجعل من الصعب جداً ابتلاع الطعام. قد يميل حلقك إلى الشعور بالخدش وقد يكون لديك أيضاً صوت أجش.

 

5. آلام الجسم وقشعريرة

 

 

 

 

أوجاع الجسم هي عرض خفيف للفيروس التاجي. قد يعاني مريض COVID-19 من الارتعاش مصحوباً بألم في المفاصل والعضلات. هذا قد يجعلهم يشعرون بالضعف والإرهاق أثناء الحركات الجسدية.

 

6. التعب

 

قد يشعر بعض الأشخاص بالخمول الشديد بعد إصابتهم بالفيروسات التاجية الجديدة. يمكن الشعور بنقص الطاقة أو التعب أثناء القيام ببعض النشاط. إذا شعرت بالتعب، فراجع طبيبك.

 

7. الارتباك المفاجئ

 

 

 

 

يمكن أن يكون الارتباك المفاجئ أو عدم القدرة على التفكير بوضوح علامة أخرى على COVID-19. قد يشعر الشخص بالارتباك ويواجه صعوبة في اتخاذ القرارات. إذا أصبحت شديدة، اطلب المساعدة من طبيبك على الفور.

 

8. مشاكل في الجهاز الهضمي

 

قد يعاني بعض مرضى COVID-19 أيضاً من مشاكل في الجهاز الهضمي. مثل الإسهال والقيء وآلام المعدة.

 

9. التهاب الملتحمة

 

 

 

 

التهاب الملتحمة، المعروف أيضاً باسم العين الوردية، هو عرض غير شائع للفيروس التاجي.

 

10. فقدان الشم والذوق

 

من الأعراض غير المألوفة الأخرى للفيروس التاجي فقدان الرائحة وفقدان الذوق.

 

 

سمات :
أضف تعليقا