طرق مكياج فعالة لاخفاء حب الشباب بالفيديو

حب الشباب هو مشكلة شائعة تعاني منها غالبية الفتيات، وقد تؤثر على كامل اطلالتهن بشكل كبير. هذه المشكلة تؤثر أيضاَ على المكياج وتظهره بطريقة خاطئة. من هنا كان لا بد لك أن تخفي آثار حب الشباب بطريقة فعالة ونهائية. يمكنك انجاح هذه العملية من خلال المكياج الصحيح والدقيق. تعلمي ذلك بخطوات سهلة.

 

ترطيب مثالي


اعمدي الى ترطيب بشرتك جدياً، استخدمي كريماً مناسباً لنوع البشرة، لا يسبّب انسداد المسام. هذا الكريم يكافح الزهم وينظّم الإفرازات ويطفئ لمعان البشرة. ومن الخطأ عدم ترطيب البشرة قبل وضع كريم الأساس، بحجّة أنّه دهني، فقد يتراكم المستحضر في المناطق الجافّة ويبدو ظاهراً، كما تسمح بعض التركيبات بإطفاء لمعان منطقة الأنف والجبهة والذقن في الوجه.

 

ركزي على البرايمر


بعد ذلك، ابدئي بوضع البرايمر قبل الماكياج. البرايمر يحتوي  على قاعدة من السيلكون، والتي تساعد على ملء الخطوط الدقيقة وتغطية عيوب البشرة. كما يعمل البرايمر على بقاء مكياجك ثابتاً لفترة أطول، مع الحفاظ على لونه الحقيقي.

 

اقرئي أيضاً: أسرار اختيار وتطبيق كريم الأساس بمثالية

 

الكونسيلر مهم


بعد ذلك، اختاري لون كونسيلر قريب جداً من لون بشرتك. إذا لم تتمكني من إيجاد نفس لون بشرتك، اختاري اللون الأفتح بدرجة واحدة فقط. لا تختاري أبدأ كونسيلر بدرجة أغمق من بشرتك. اكتفي بوضع طبقة خفيفة من الكونسيلر عل المنطقة التي تحتاج الى تغطية. مع مراعاة استخدام أطراف الأصابع لتطبيق الكونسيلر.

 

كريم أساس بفعالية عالية


مددي كريم الأساس السائل على وجهك، فذلك من شأنه أن يثبت طبقة الكونسيليير ويغلف بشرتك بالكامل ويخفي شوائبها. بعد توزيع كريم الأساس السائل على كامل الوجه، ضعي بواسطة الفرشاة القليل من المستحضر المصحِّح بلون البيج على البثور، ثم بمساعدة عود قطني، اربتي على الحوافّ لمزج المنتج من دون إزالة الأساس تحته. بعد ذلك، ضعي البودرة الشفّافة لتثبيت كريم الأساس والمصحِّح.
في حالة حبّ الشباب الإلتهابي الحادّ، استخدمي كريم الأساس بصيغة البودرة المضغوطة، الذي يكون خالياً من الزيوت، وعالي الصبغة، اذ سيسمح بإخفاء حبّ الشباب من دون استخدام كمّية كبيرة منه. ضعيه بلمسات خفيفة، ثم بواسطة إسفنجة، مددي البودرة من منتصف الوجه نحو الخارج.

اقرئي أيضاً:

كيف اخفي حبوب الوجه بالمكياج؟

مكياج سموكي يناسب مختلف انواع العيون خطوة خطوة

أضف تعليقا