مناطق ظهور البثور تخبىء هذه المشاكل الصحية

هل تظهر البثور المزعجة والمسيئة إلى إطلالتك، بين الحين والآخر، في مناطق مختلفة من وجهك؟ جبينك، وجنتيك، أعلى أنفك، ذقنك؟  في الواقع، قد يعود هذا إلى أنّك تعانين من بعض المشكلات الصحيّة. فهل تريدين أن تكتشفي سرّ العلاقة بين موقع تلك البثور وصحّتك؟ إذاً، إليك المزيد.

 

المنطقتان 1 و2

إذا ظهرت البثور على جانبيّ جبينك، فهذا قد يعني أنّك ربّما تعانين من مشكلات في الجهاز البولي. لذا، من الأفضل، في هذه الحالة، أن تحرصي على شرب كمية كافية من الماء وعلى تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين C الضروري. لا تتردّدي في ذلك.

 

إقرئي أيضاً: عادات جمالية تسيء إلى صحتك

 

 

بثور البشرة

المنطقة 3

قد يزعجك أن تظهر البثور في منتصف المسافة الفاصلة بين حاجبيك، أيّ أعلى أنفك. لكن عليك أن تعالجي سبب ذلك وهو قد يكون علّة أو مشكلة ما في كبدك. أما النصيحة التي نقدمها لك في هذا السياق، فهي التالية: امتنعي عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون ومنتجات الحليب.  

 

المنطقتان 4 و5

نقصد بذلك المنطقتين الواقعتين أسفل عينيك وأعلى وجنتيك. ففي حال ظهرت البثور عليهما، من الأفضل أن تخضعي لفحوصات خاصّة بالكليتين. فقد يعود هذا إلى تراكم البقايا فيهما، ما يسبّب أيضاً انتفاخ محيط عينيك. فانظري جيداً إلى مرآتك، هل ترين ذلك؟

 

المنطقة 6

في حال ظهر أحد تلك البثور المزعجة أسفل أنفك أي فوق منتصف شفتيك مباشرة، فلتحرصي على إجراء الفحوص الخاصة بضغط دمك. فقد يرتبط تقلبّه صعوداً وهبوطاً بأنّك تعانين من التوتر والضغط النفسيين. إذاً، حاولي الحدّ منهما قدر الإمكان. 

إقرئي أيضاً: هذا ما تقوله قدماك عن صحتك

 

المنطقة 7

غالباً ما تظهر البثور على ذقنك وعادة ما يدلّ هذا على أنّك تعانين من مشكلات في معدتك أو أمعائك. إذاً، من المفيد جداً أن تعملي على اعتماد نظام غذائي صحّي ومناسب يساعدك على أن تتخلّصي من هذه المشكلات. 

 

المنطقتان 8 و9

إذا لاحظت ظهور البثور عند منطقتيّ جانبيّ ذقنك، فاعلمي أنّك تعانين من أحد أمرين: مشكلات ترتبط بصحّة أسنانك أو ارتفاع مستوى هرموناتك. فاعملي على إجراء الفحوصات اللازمة لكي تعرفي ما الذي يسبّب ذلك فعلاً.

 

إقرئي أيضاً: إليك ما يقوله لون شفتيك عن صحتك

 

 

أضف تعليقا