عادات جمالية تسيء إلى صحتك

بالفعل، ثمّة إجراءات جمالية تقومين بها، بين الحين والآخر، لكي تحافظي على تألق مظهرك وتحصلي على إطلالة مثالية وخالية بشكل تام من العيوب والأخطاء. لكن، مهلاً! ربّما لا تعلمين حتى الآن أنّ بعض هذه العادات قد يُلحق الضرر بصحتك. هذا صحيح وإليك بعض النصائح.  

 

تشذيب أسفل الأظافر

لكي يبدو طلاء أظافرك غاية في الأناقة والتألق، تعمدين، كما معظم النساء والفتيات، إلى إزالة طبقة الجلد الخفيفة التي تحيط بأسفلها، فهذا يجعلها أكبر مساحة وأكثر اتساعاً وجمالاً. لكن، انتبهي وتذكري دائما ً أن هذه الطبقة تقوم بالمهمة التالية: حماية أظافرك من الالتهابات الميكروبية. إذاً، حاولي أن تحافظي عليها قدر الإمكان. نعم، يمكنك أن تحافظي على جمال أظافرك من دون إزالتها!  

 

استخدام مجفف الطلاء

لأنك لا تمتكلين الوقت الكافي والطاقة على الانتظار طويلاً، تحبذين بالفعل أن تعرّضي أظافرك، بعد وضعك الطلاء عليها، في المنزل أو في صالون خبيرة الجمال، للأشعة فوق البنفسجية التي يصدرها جهاز التجفيف. والآن، إليك هذا الخبر المفاجئ: حان الوقت لتتخلي عنه لأنّ هذا قد يزيد من احتمال إصابتك بسرطان الجلد، وإن كانت بعض الدراسات أشارت إلى أنّ هذا الاحتمال ضئيل. فاحترسي!

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الرموش الاصطناعية

أشارت دراسة بريطانية أجريت أخيراً إلى أنّ اللجوء إلى الرموش الاصطناعية قد يسبب تساقط الرموش الطبيعية على نحو يشبه أثر مرض ثعلبة الرأس. إذاً، دعي هذه الأخيرة ترتاح لنحو شهر على الأقل في حال كنت تصرّين على استخدام تلك الصناعية. فجمال نظراتك مضمون وكذلك صحتك!

 

إزالة الشعر النائم

نقصد بهذا تلك الشعيرات التي تنمو تحت الجلد والتي تسعين غالباً إلى نزعها. وفي هذه الحالة، فإنّك تحفرين ثقباً صغيراً في بشرتك، ما يسبب خدشها وبالتالي تعرضها للالتهابات. إذاً، كفّي عن القيام بهذه الخطوة الضارة ودعي الشعيرات تنام إلى أن يحين زمن نهوضها بشكل طبيعي.  

 

استخدام مستحضرات الماكياج القديمة

ربّما تحتفظين بعلبة ظلال عيون أو بودرة خدود أو بعبوة ماسكارا اشتريتها منذ سنتين أو أكثر. هذا خطأ فادح. فالمستحضرات القديمة تشكل مرتعاً للبكتيريا الضارة، ما يعني أن استخدامك لها قد يعرّضك للإصابة بالالتهابات.

 

إقرئي أيضاً: نصائح لجمالك من العسل

إقرئي أيضاً: اكتشفي نقاط القوّة في جمالكِ من برجكِ

إقرئي أيضاً: غذاؤكِ.. جمالكِ

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج