5 عادات تدمّر شعركِ

هناك بعض العادات من شأنها أن تدمّر الشعر، كالتعرّض لوقت طويل وبشكل مكثّف للحرارة، إضافة إلى هذه الأسباب هناك أخرى لا تتنبّه لها المرأة قد تضرّ بشعرها وهي:

الحمّام غير السليم:

إيّاكِ والماء الحارّ جدّاً على شعركِ، أو الاستحمام بشكل يوميّ بالشامبو. أمّا العادة التي يقوم بها الجميع وهي تجفيف الشعر بالمنشفة يدويّاً بعد الحمام، قد تؤدّي إلى الكثير من الأضرار، فالشعر المبلول يكون هشّاً لذا الطريقة الفضلى للتجفيف هو أن تضعي عليه المنشفة بلطف حتى يصبح أكثر جفافاً.

أضرار الشمس (حتى في الشتاء):

نعم، إنّ شعركِ سيستمرّ بالتأثّر من الشمس صيفاً شتاءً مثل بشرتكِ. فالأشعّة فوق البنفسجيّة تجعل لون الشعر باهتاً، وتزيد من جفافه، تفسّخ نهاياته وتقصّفه. إنْ كان عليكِ أن تقضي يوماً طويلاً في الشمس فارتدي القبعّة أو غطاء رأس، أو قومي ببخّ واقٍ شمسيّ مخصّص للشعر.

العقدة المرفوعة:

قد تكون الكعكة أوالعقدة المرفوعة مواكبة للموضة، ولكن عليكِ التفكير قبل رفعه وشدّه، لأنّ ذلك وبحسب الخبراء قد يتسبّب بالثعلبة أو فقدان الشعر.

النوم:

عليكِ الاعتناء به أثناء النوم، فالنوم على وسادة قطنيّة قد يساهم في تساقط الشعر وتشعّثه بطريقة غير سليمة ، فمن الأفضل استبدالها بوسادة من الحرير أو الساتان.

مستحضرات تضرّ بالشعر:

في النهاية عليكِ بإلقاء نظرة على محتويات المستحضرات التي تستخدمينها لشعركِ، فالكثير منها يحتوي على كميّة من الكحول، العطور الصناعيّة، الباربين، الكبريتات، والعديد من المكوّنات القاسية التي تضرّ الشعر، وإنْ كانت تمنحكِ مظهراً جميلاً وإنّما مؤقّت.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر