إستمرار تعليق الرحلات الدولية في السعودية

كشفت شركة الخطوط الحديدية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حقيقة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول عودة رحلات الطيران الدولي.

 

وفي التفاصيل، فقد أكدت شركة الخطوط السعودية، عدم صحة هذه الأنباء المتداولة، مشيرةً، إلى استمرار تعليق الرحلات الدولية حتى إشعار آخر، وذلك في ظل إجراءات الوقاية من جائحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

 

وأوضحت شركة الخطوط السعودية، أن الرحلات الدولية المستثناة هي رحلات عودة المقيمين المغادرين للمملكة، والذين تقدموا بطلباتهم عبر منصة "عودة".

 

وقال حساب "الخطوط السعودية" على موقع "تويتر"؛ ردًا على مستفيد، نفيدكم بأن جميع الرحلات الجوية الدولية مازالت معلقة حتى إشعار آخر.

 

وكان وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، قد أكد في وقت سابق استمرار تعليق الرحلات الدولية والدخول والخروج البري والبحري عبر منافذ المملكة كافة حتى إشعار آخر وفقًا لما أقرته الجهات ذات العلاقة.

 

ونوه الجاسر على أهمية التكامل مع جميع مستخدمي وسائل النقل لتخطي تحديات المرحلة بتعاونهم واستشعارهم المسؤولية وتقيدهم بالإجراءات الوقائية اللازمة والعودة بحذر للحد من تفشي فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)..

 

كما أن المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني، إبراهيم الروساء، ذكر سابقاً أن هناك لجانا مختصة تدرس قرار استئناف الرحلات الدولية مثل قرار عودة الرحلات المحلية.

 

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية كانت قررت في 15 مارس الماضي تعليق الرحلات الجوية الدولية في إطار جهودها للسيطرة على فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

 

و يوم الأحد 31 مايو الماضي، استأنفت الخطوط السعودية رحلاتها الداخلية، وقالت الشركة إن الرحلات ستعود بشكل تدريجي، وفي حال استحداث وتشغيل وجهات جديدة سيتم الإعلان عن ذلك.

 

إقرئي ايضًا:

مبادرات حكومية لتخفيف آثار كورونا أصدرها الملك سلمان بن عبد العزيز

الملك سلمان بن عبد العزيز يصدر قرارًا بتعيين 13 إمرأة في مجلس هيئة حقوق الإنسان السعودية

 

أضف تعليقا