7 حيل للتغلب على التعب ومنحك مزاجاً أفضل طوال اليوم

حيل بسيطة يمكن القيام بها في الصباح للمساعدة في التغلب على التعب ومنحك مزاجاً أفضل طوال اليوم، إليك أبرز تلك العادات، يمكنك بدء يومك بها.

 

اقرئي أيضاً: تخلصي من التعب بسرعة بوضع مكعب الثلج على هذه النقطة!

 

 

 

1. لا تضغطي على زر الغفوة

 

تجنبي إغراء الضغط على زر الغفوة عند استيقاظك؛ فالعودة إلى الفراش مرة أخرى بعد الضغط على زر الغفوة، يسبب التعب في وقت لاحق من اليوم؛ لأنه من الأفضل الاستيقاظ بعد دورة حركة العين السريعة، وليس أثناءه.

 

 

 

 

2. شرب كوب من الماء

 

عندما تحتاجين إلى الاستيقاظ، قد تكون القهوة أو الشاي هي مشروبك المفضل؛ خاصة إذا كنتِ بحاجة إلى شيء ساخن في صباح بارد؛ بدلاً من ذلك، يجب أن يكون شرابك الأول كوباً بسيطاً من الماء للحفاظ على انتعاشك ورطوبتك؛ مما يمنحكِ المزيد من الطاقة.

 

3. رتبي سريرك

 

 

 

 

عند الاستعداد لليوم، قد تميلين إلى تأجيل الأعمال المنزلية حتى تعودي إلى المنزل من العمل، لكن شيئاً بسيطاً مثل ترتيب السرير، يمكن أن يمنحك شعوراً بالإنجاز يساعدك على بدء اليوم، ويمكنه أيضاً تحسين مزاجك.

 

4. شدي جسمك

 

عندما تنامين، تخضعين عضلاتك لشكل من أشكال الشلل، تمارين بسيطة، مثل تمارين الإطالة، تطلق الإندورفين وتمنحك الطاقة.

 

 

 

 

5. تحسين رائحة منزلك

 

يمكن أن تساعدك بعض الروائح على الاستيقاظ في الصباح والتخلص من الكآبة، من المعروف أن الحمضيات وإكليل الجبل والنعناع والأوكالبتوس تساعد على منحك الطاقة في الصباح.

 

 

 

 

6. رش بالماء

 

الاستحمام البارد هو خدعة كلاسيكية لمساعدتك على الاستيقاظ، ولكن أي تغيير في درجة الحرارة سيفعل ذلك، جربي رش الوجه في الصباح بدون حتى فتح عينيك!

 

7. رفع الساق لأعلى

 

استلقي على رأسك على السرير أو الأريكة، أو اجلسي على الأرض وأريحي ساقيك على الحائط، يساعد ذلك في محاربة التعب ويسهم في اندفاع الدم؛ مما قد يحسن الدورة الدموية بالفعل.

 

 

أضف تعليقا