باريس رسمياً في جدول أسبوع الموضة في سبتمبر

أسابيع الموضة العالمية كانت محط تساؤل الجميع خلال هذه الفترة، اذ كان الجميع يتساءلون حول ما اذا كانت ستلغى أو ستستمر. وبعد انسحابات مُتوالية للمُصممين من جداول عروض 2020، وارتفاع الأصوات المُطالبة بضرورة البحث عن حلول أخرى والتخلّي عن قيود جدولة الموضة، ترفض باريس التخلّي عن أسبوع الموضة وتُعلن عن إقامته في سبتمبر المُقبل.
أعلن الاتحاد الفرنسيّ للأزياء الراقية والموضة Fédération Française de la Haute Couture et de la Mode وهو الهيئة الحاكمة والمُنظمة لصناعة الأزياء الفرنسية عن إقامة أسبوع الموضة في باريس لمجموعات ربيع وصيف 2021 في الفترة الممتدة من 28 سبتمبر إلى 8 أكتوبر، وذلك في عروض مُباشرة كالمُعتاد إلى جانب منصة رقميّة تُطلق خصيصاً، وبحسب البيان الصادر أكد الاتحاد أن جميع المُشاركين سيلتزمون بتنفيذ توصيات السلطات العامة في ما يتعلق بإجراءات التباعد والسلامة.
عدة علامات أعلنت عدم مُشاركتها في أسابيع الموضة، منها غوتشي وسان لوران ومايكل كورس، فيما أعلنت بيربيري أنها ستُقدم عرضاً خارجياً في الهواء الطلق في 17 سبتمبر، كما تُخطط دار فندي لبدء أسبوع الموضة في ميلانو في 22 سبتمبر، ولم يُعلن الاتحاد الفرنسي بعد عن جدوله لكن من المتوقّع أن تفتتح ديور أسبوع الموضة الباريسية.

 

اقرئي أيضاً: 

التصاميم والصيحات التي حقّقت أعلى المبيعات على موقع NET-A-PORTER منذ العام 2000

جيڤنشي تعيّن ماثيو م. ويليامز مديراً إبداعياً لها

مجلس الأزياء العربي يعلن عن الإصدار الحادي عشر من أسبوع الموضة العربي،

أضف تعليقا