5 عادات أبرزها مضغ العلكة.. تفيد الصحة

عادات غير متوقعة يقوم بها الكثير منا هي في الواقع لها فوائد صحية كبيرة، وقد تكون لها آثار إيجابية في مزاجنا ودماغنا وصحتنا. جربيها، ولن تُضطري إلى الانتظار طويلاً للحصول على بعض النتائج المثيرة للاهتمام؛ فإليكِ أبرزها.

 

اقرئي ايضا : 9 عادات غير صحية تقومين بها تعرضك للخطر

 

1. مضغ العلكة: يقلل من مستويات التوتر ويعزز الذاكرة

 

مضغ العلكة في أثناء القراءة له مجموعة من الآثار الإيجابية في أجسامنا، من بينها أنه يحسن الذاكرة، والانتباه واليقظة، واتخاذ القرارات.

 

 

 

 

أثبتت دراسة أخرى أن مضغ العلكة يقلل أيضاً من الشعور بالإجهاد؛ لأنه يقلل من مستويات هرمون الكورتيزول، الذي يلعب دوراً في تطوير تفاعلات الإجهاد.

 

2. أن تكون فوضوياً: يساعد على تعزيز الإبداع

 

الفوضى هي علامة على السلوك السيئ وعدم الانضباط؟ حسناً، في الواقع، تظهر عاداتنا الفوضوية الإبداع الذي اختبأ فينا.

 

 

 

 

كانت هناك تجربة قامت بها كاثلين فوه وزملاؤها في كلية الإدارة بجامعة مينيسوتا كارلسون، حيث تم وضع مجموعتين من الناس في غرف مرتبة وفوضوية، وقيل لهم أن يبتكروا أكبر عدد ممكن من الاستخدامات لكرات كرة الطاولة، وأن يكتبوها. أظهرت النتائج أن المشاركين في غرفة الفوضى أنتجوا أفكاراً أكثر إبداعاً.

 

3. النوم: يقلل من النوبات القلبية والسكتات الدماغية

 

يحب الأشخاص الذين يستيقظون مبكراً اتهام أولئك الذين يحبون النوم لفترة أطول بقليل من الكسل وعدم الحافز، ولكن هذا ليس صحيحاً؛ فقد يكون الارتفاع المبكر مضراً بصحتك.

 

 

 

 

وفقاً لهذه الدراسة، يمكن أن يُصاب الأشخاص الذين يستيقظون مبكراً بخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، ومن المرجح أن يواجهوا تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم؛ لذا، لا تتردد في اتباع خطوات جسمك والحصول على مزيد من النوم!

 

4. التجشؤ: يساعد على تخفيف آلام المعدة

 

 

 

 

التجشؤ قد يبدو مثيراً للاشمئزاز، إلا أنه يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي جيدة.

5. أخذ دش بارد يحسن الدورة الدموية وفقدان الوزن، ويعمل الماء البارد في الواقع على تحسين الدورة الدموية؛ ما يؤدي إلى خفض مستويات حمض اليوريك وزيادة مستويات الجلوتاثيون، وهو مضاد للأكسدة يحافظ على أداء جميع مضادات الأكسدة الأخرى في مستوياتها المثلى.

 

 

أضف تعليقا