أنواع الرياضة التي تعزز الرغبة الجنسية

من المعروف أن الرياضيين الذين يمارسون الرياضة بانتظام يكون نشاطهم الجنسي أكثر تطوراً، سواء من ناحية عدد المرات أو النوعية. وهذا بفضل الرياضة، حيث يمكنك أن تلاحظي زيادة الرغبة الجنسية منذ الشهر الأول على ممارسة الرياضة.

إليكِ أهم الرياضات التي تساعد في تعزيز الرغبة الجنسية

 

اقرئي أيضاً المنشطات الجنسية... لتجنب مخاطرها

 

 لزيادة المتعة: اليوغا، البيلاتس، تشي غونغ

هذه الأنشطة تساعد على معرفة العضلات الحميمة التي غالباً ما يتم تجاهلها أو إهمالها. فالعجان يلعب دوراً كبيرا في النشاط الجنسي. وكلما اهتممت به وحفزته، زادت فرص تكثيف الشعور بالمتعة. اليوغا أو البيلاتس أو التشي غونغ هي جزء من الأنشطة البدنية النادرة التي تتحدث فيها الخبيرة عن هذه العضلة بشكل طبيعي لتضمينها في تمارين التنفس.

 

الإيقاع المناسب: مرتين في الاسبوع لتعلم شد هذه العضلة ثم إرخائها، فهي عضلة مثل غيرها من العضلات، ومن الضروري تدريبها إذا أردت الحفاظ على نشاطك.

 

زيادة الرغبة الجنسية: السباحة، الجري، الرياضات الجماعية

رياضات التحمل هذه تعزز إنتاج الهرمونات، وخاصة التستوستيرون، هرمون الرغبة الضروري جداً للشعور بالرغبة الجنسية. ولدى النساء، يتم إنتاج هذا الهرمون من قبل الغدد الكظرية (والقليل منه من قبل المبيضين). على سبيل المثال، المرأة التي تمارس السباحة بانتظام يتضاعف لديها مستوى التستوستيرون بنسبة 4 بعد التدريب خاصة التدريب المكثف. علاوة على ذلك، ينتج الجسم أيضاً الأندروفين وناقلات عصبية مهدئة، في نهاية جلسة الرياضة، وتشعرين بالراحة عقلياً وتكونين أكثر تقبلاً من الناحية الجسدية.

 

الإيقاع المناسب: ليس من الضروري إرهاق نفسك في جلسة طويلة غير منتجة. الأفضل هو التركيز على الجلسات المنتظمة (2 إلى 3 مرات في الاسبوع) والقصيرة مع فترات من الشدة.

 

تطوير المهارات المثيرة: صالة الألعاب الرياضة، التمدد، الرقص على العمود

تمارين التمدد تعزز حركة المفاصل والعضلات، مما يعطي السلاسة والأناقة لحركاتك. وتنعكس هذه السلاسة بشكل مباشر في العلاقة الحميمة، وتشعرين أنك أكثر راحة. كما إن العمل على وضعية الجسم يساعد غالباً على معرفة أماكن منسية (الفخذ، عضلات الظهر). باختصار، ستكتشفين إمكانات جديدة.

 

الإيقاع المناسب: ممارستها لوقت قصير كل يوم (10 دقائق) للحفاظ على لياقتك.

 

اقرئي أيضاً

الرغبة الجنسية... طرق لاستعادتها بعد الإنجاب

العلاقة الجنسية عبر الانترنت

زيادة الرغبة الجنسية في وصفات

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة